توصيات في الأمن الإلكتروني.. المجد الأمني .. نحو وعي أمني..

???? حافظ على وحدات التخزين الخاصة بك (هاردHDD – فلاشUSP – ذاكرة SSD) فهي "مخزن أسرارك"، ضياعها يعني فقدان الخصوصية.

???? نصيحة .. لا تنشر مشكلاتك على مواقع التواصل الاجتماعي، سيّما العائلية أو التنظيمية، توجه إلى جهات الاختصاص فتساعدك بالحل.

???? دراسة: 5% من المعلومات الأمنية تأتي من "المتخابرين، 15% من المعلومات تأتي من خلال التجسس الإلكتروني، أما 80% من المعلومات تأتي من خلال الممارسات العادية اليومية خصوصاً الانترنت.

???? حرصاً على أمنكم الشخصي، ننصح بالتوازن في نشر الصور المنزلية التي تتضمن تفاصيل حياتكم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً على "ستوري".

???? الابتزاز ليس خاصاً بالإناث، قد يقع الذكور ضحايا لعمليات ابتزاز، لذا فالحذر واجب، ومتابعة الأبناء تقي من مثل هذه المشكلات.

???? انتقِ تطبيقات هاتفك الذكي بعنايةٍ وحذر، فبعضها يطلب صلاحيات تُهدد خصوصياتك، وبعضها يُستخدم بغرض التجسس.

???? للحفاظ على جهازك من الاختراق، لا تقم بتنزيل البرامج من مواقع مجهولة أو زائفة، احرص على اقتناء النسخة الأصلية لأي برنامج أو تطبيق.

???? بعد اعتراف إدارة فيسبوك بوجود أكثر من مليار حساب وهمي ..

 #المجد_الأمني يُحذر من الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 كما ينصح بالتأكد من أي صداقة لا تعرفها على أرض الواقع، مهما كانت المسميات والألقاب.

???? احرص على حذف الرسائل في بريدك الالكتروني من صندوق الرسائل (In Box) ومن ثم حذفها من سلة المهملات.

???? ننصح بعدم التفاعل مع الصفحات الصهيونية المختلفة بما فيها ما يسمى”المنسق” أو ” أفيخاى أدرعى” أو صفحة ” الكابتن” أو أي صفحة تنشر مواداً مشابهة وتكون مجهولة الجهة والمصدر.

???? تكون صور التفاعل مع صفحة "المنسق" بالإعجاب أو التعليق أو المشاركة أو نسخ المنشورات وإعادة نشرها أو حتى بالسب والشتم أو التواصل الخاص وهذه وسائل ممنوعة ومحظورة يجب تفادي الوقوع فيها.

???? العدو الصهيوني في كل يوم ينشئ صفحات خفية جديدة، لذلك وجب الانتباه جيداً لهذه الصفحات ولموادها المسمومة وتحذير الأخرين منها بطريقة واعية وذكية.

???? تعميم مهم:

ندعو كل من تفاعل مع صفحة "المنسق" أن يلغي إعجابه بالصفحة وحذف مشاركاته وتعليقاته فوراً.

حتى لا تكون عوناً لقاتل الأطفال في الترويج لصفحته.

وسوم: العدد 810