بيانات وتصريحات 812

اعتبر استمرار الصمت الرسمي تجاه هذه الاعتداءات "تواطؤاً بالجريمة"

"العمل الإسلامي" يستنكر إغلاق باب الرحمة بالمسجد الأقصى

من قبل قوات الاحتلال

استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي الاعتداءت الصهيونية المتواصلة على المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، والإقدام على إغلاق باب الرحمة في الجهة الشمالية من المسجد الأقصى بالسلاسل الحديدية واستمرار اقتحام باحات المسجد من قبل قطعان المستوطنين، في تحد واضح لمشاعر العرب والمسلمين والوصاية الأردنية على المقدسات.

وأكد مسؤول الملف الفلسطيني بالحزب  منير رشيد في تصريح صادر عنه اليوم أن هذا الاعتداء السافر على جزء أصيل من الـمسجد الأقصى هو اعتداء صارخ على الأمة وعلى ثوابتها وتدنيس لمقدساتها جميعا وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، وانتهاك للوصاية الأردنية على المقدسات في مدينة القدس، مطالبا الحكومة باتخاذ موقف حازم تجاه الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى.

وأضاف رشيد " هذه الاعتداءات الصهيونية المتكررة على المسجد الأقصى تتطلب من الحكومة موقفا حازما يتناسب مع الأمانة التاريخية التي وضعتها الأمة في أعناقنا لوقف هذه  الانتهاكات، كما أن صمت الأنظمة العربية والإسلامية تجاهها يعتبر تواطؤاً بالجريمة وضوءاً أخضر للاحتلال للاستمرار في جرائمه البشعة واعتداءاته المتكررة وتهويده للمقدسات".


حماس:

التطبيع​ المخزي شجع الاحتلال على المسجد الأقصى

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حول إغلاق الاحتلال باب الرحمة واعتقال الشبان المقدسيين بعد الاعتداء عليهم

إن إغلاق الاحتلال باب الرحمة، وتصدي المرابطين والمصلين له، لهو دليل على إصرار شعبنا على مواجهة كل محاولات تقسيم الأقصى زمانيًا ومكانيًا، وتؤكد الحركة أن المسجد الأقصى هو خط أحمر لن يسمح شعبنا لأي كان بالعبث بهويته الإسلامية.

إن الاعتداءات المتكررة بحق المصلين في الأقصى والإغلاق الدائم لأبوابه، ينذر بانفجار قريب في وجه المحتل، وقد أثبت تاريخ شعبنا أن الأقصى كان شعلة الانتفاضات.

تعتبر الحركة أن التطبيع المخزي شجع الاحتلال على مزيد من البطش بحق أولى القبلتين وثالث الحرمين، ومن هنا ندعو الشعوب العربية والإسلامية إلى الالتفاف حول القضية الفلسطينية وفي مقدمتها القدس الشريف، والعمل الجاد على مواجهة كل محاولات الاختراق الصهيوني لأمتنا.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

13 جمادى الآخر 1440هـ

18 فبراير 2019م


اعلان صحفي:

تعلن جمعية البحرين لمراقبة حقوق الانسان عن دعمها التام  لحركة الضمير ومؤتمر المنعقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير 2019 في اسطنبول في الجمهورية التركية للمطالبة باطلاق سراح جميع المعتقلين في سجون النظام السوري، كما تعلن الجمعية عن دعمها ومشاركتها لجميع انشطة وفعاليات حركة الضمير الدولية.

وتتقدم الجمعية بخالص التقدير والثناء والشكر للجمهورية التركية قيادة وشعب علي احتضان هذا المؤتمر ودعمها للحقوق والحريات للشعب السوري وشعوب العالم اجمع.

جمعية البحرين لمراقبة حقوق الانسان

المنامة

مملكة البحرين

20 فبراير 2019


جمعيات سياسية

تنتقد مشاركة وزير الخارجية في مؤتمر "وارسو"

وتطالب بمساءلته

الثلاثاء، ١٩ فبراير ٢٠١٩

استنكرت عدد من الجمعيات السياسية ومنظمات المجتمع المدني البحرينية مشاركة وزير الخارجية في مؤتمر وارسو والجلوس على مائدة واحدة مع رئيس وزراء العدو الصهيوني في سابقة تاريخية بما يخالف الإجماع الشعبي البحريني والعربي والإسلامي وقرارات جامعة الدول العربية.

وقالت جمعيات المنبر الوطني الإسلامي (الاخوان المسلمين في البحرين)، الأصالة الإسلامية (السلف في البحرين)، الوسط العربي الإسلامي (القوميين الناصريين في البحرين)، الصف الإسلامي ومناصرة فلسطين في بيان لها أمس إنه انطلاقًا من موقف مملكة البحرين الثابت والمبدئي من القضية الفلسطينية وتضامنها التام مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وطالبت الجمعيات مجلس النواب بممارسة صلاحياته التشريعية والرقابية ومساءلة وزير الخارجية على مشاركته في هذا المؤتمر التطبيعي.

كما دعت منظمات المجتمع المدني البحريني إلى إعلان رفض هذه الخطوة من أجل إرسال رسالة واضحة للعالم بأن موقف الشعب البحريني راسخ وثابت ولن يتغير تجاه مناصرة القضية الفلسطينية ومعاداة الكيان الصهيوني ورفض التطبيع بجميع أشكاله وصوره.


أوربيون لأجل القدس

تشرع في التواصل مع الحكومات الاوروبية

للتنديد باعتداءات دولة الاحتلال الاسرائيلي

علي القدس والمسجد الاقصى

إن الهجمة على المدينة المقدسة تشكل سياسة رسمية ممنهجة لسلطات الاحتلال الصهيوني خاصة بعد نقل السفارة الامريكية اليها وإقامة جدار الفصل العنصري حولها وعزلها عن محيطها الفلسطيني سياسيا، واقتصاديا، واجتماعيا.

إن القدس تتعرض لأبشع عميلة تهويد وتدنيس للمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، وأن الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة بات مهددا بالفناء جراء الخطط الصهيونية الممنهجة التي تهدف إلى تصفية كل ما هو فلسطيني في المدينة، وما الاحداث التي تمر بها المدينة هذه الايام من إعتقالات وخصوصا للنساء وإفتحامات المستوطنين خير شاهد ودليل على وحشية المحتل وأنها حرب لتغيير معالم المدينة وإبادة وتطهير عرقي لاهلها وانتهاك واضح لكافة المواثيق والأعراف والقوانين والقرارات والاتفاقيات الدولية التي تنص على أن القدس مدينة محتلة ولا تنطبق عليها قوانين الاحتلال بأي شكل من الأشكال.

إن الانتهاكات بحق المصلين في القدس والمسجد الاقصى والاعتداء الوحشي على المصلين وإغلاق بواباته وخاصة باب الرحمة جريمة تضاف الي سجل المحتل الاسود المليء بالعنف والارهاب.

إن الهدف الحقيقي من هذه الهجمة الشرسة على المدافعين عن القدس هو الاستفراد بالمسجد الأقصى المبارك وإحكام السيطرة الكاملة عليه، خاصة بعد إعطاء الضوء الأخضر للجماعات اليهودية المتطرفة لاقتحامه بشكل مكثف ويومي، إضافة إلى محاولة الاحتلال إضفاء الصبغة اليهودية على المدينة المقدسة بكاملها.

إن القدس هي عاصمة دولة فلسطين الدينية والسياسية والروحية، وهي مدينة محتلة لا بد من حمايتها وفق الاعراف والقوانين الدولية .

إن المواطن المقدسي أصبح مستهدفا بحياته وهويته ووجوده على أرضه أكثر من أي وقت مضى ويتعرض لكافة أشكال الإرهاب الصهيوني لإجباره على الرحيل.

إننا في مؤسسة أوربيون لأجل القدس نصدر هذا البيان بعدة لغات أوروبية  وندعوا  فيه أحرار العالم ومناصري القدس إلى تجاوز مرحلة الشجب والاستنكار ومواجهة التهويد للقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، والضغط على المحافل الدولية لدفعها لاتخاذ الموقف السياسي المتسق مع الحقوق الفلسطينية في القدس والمدعومة بقرارات الشرعية الدولية،وتقديم كافة أشكال الدعم للمواطن المقدسي لتعزيز صموده على أرضه.  

أوربيون لأجل القدس

20-02-2019


بيان صحفي

"التعاون الإسلامي"

تدين الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك

وتحذر من تبعاتها الخطيرة

 جدة، 20-2-2019م

دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك، والإقدام على إغلاق باب الرحمة، والاعتداء بوحشية على المصلين المتواجدين في باحاته، في استفزاز لمشاعر الأمة الإسلامية، وانتهاكٍ صارخٍ للقرارات والمواثيق الدولية ذات الصلة.

وأكدت المنظمة مجدداً على أن المسجد الأقصى المبارك هو مكان عبادة خاص بالمسلمين وحدهم، وحملت إسرائيل، قوة الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار هذه الاعتداءات المتكررة التي تغذي الصراع الديني والتطرف وحالة عدم الاستقرار في المنطقة.

كما دانت المنظمة مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء 4416 وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس المحتلة، مؤكدة على أن كل المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أرض دولة فلسطين المحتلة تعتبر غير شرعية بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة لاسيما القرار رقم 2334 الصادر عن مجلس الأمن الدولي بتاريخ 23 ديسمبر 2016م.

ودعت المنظمة، في الوقت نفسه، المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن الدولي، إلى إنفاذ قراراته وممارسة مسؤولياته تجاه حمل إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على وقف انتهاكاتها المتتالية والالتزام بقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.


بيان صحفي

منظمة التعاون الإسلامي

تدين بشدة التفجير الإرهابي بمنطقة الأزهر في القاهرة

جدة: 19 فبراير 2019

دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة التفجير الارهابي بمنطقة الدرب الأحمر قرب الأزهر في القاهرة والذي وقع يوم الاثنين 18 فبراير 2019 وأسفر عن مقتل شرطيين واصابة ثلاثة اخرين.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن خالص تعازيه لأسر الضحايا وللحكومة المصرية، مؤكدا تضامن منظمة التعاون الإسلامي مع جمهورية مصر العربية في مواجهة الإرهاب ومشددا أن مثل هذه الأعمال الإجرامية الاثمة لن تزيد مصر والمصريين الا قوة واصرارا على القضاء على التنظيمات والجماعات الإرهابية التي تهدف الى زعزعة أمن البلاد واستقرارها.

وجدد الأمين العام الموقف المبدئي والثابت لمنظمة التعاون الإسلامي الذي يدين الإرهاب بجميع اشكاله وصوره.


بيان صحفي

"التعاون الإسلامي" تدين قرار إسرائيل

مصادرة رواتب الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين

جدة، 18/2/2019م

أدانت منظمة التعاون الإسلامي قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي باقتطاع مخصصات عائلات الأسرى والشهداء والجرحى الفلسطينيين من عائدات الضرائب الفلسطينية، واعتبرت أن هذا الإجراء يعد قرصنة وعقاباً جماعياً لأبناء الشعب الفلسطيني، ويشكل انتهاكاً للقانون الدولي ولالتزامات اسرائيل، سلطة الاحتلال، بموجب الاتفاقيات الموقعة.

كما دعت منظمة التعاون الإسلامي، في الوقت نفسه، المجتمع الدولي الى التحرك من أجل حمل اسرائيل على وقف إجراءاتها التعسفية التي تفاقم الأزمة المالية والاقتصادية والإنسانية التي يعانيها الشعب الفلسطيني.


بيان صحفي

منظمة التعاون الإسلامي

تدين الهجمات الإرهابية في مالي وبوركينا فاسو

جدة: 18 فبراير 2019

دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجمات الإرهابية التي وقعت يومي 13 و15 فبراير 2019 في مالي وبوركينا فاسو وأصابت وأودت بحياة عشرات الأبرياء.

وقدَّم الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، خالص تعازيه إلى عائلات الضحايا وإلى حكومتي مالي وبوركينا فاسو مؤكدًا أنه لا يوجد أي دين يُقر قتل الأبرياء. كما شدد معاليه على تضامن منظمة التعاون الإسلامي مع حكومتي مالي وبوركينا فاسو في سعيهما لمواجهة العنف والإرهاب واجتثاثه من جذوره.

وأكَّد العثيمين مجددًا على المبدأ الراسخ لمنظمة التعاون الإسلامي المتمثل في الرفض القاطع للإرهاب بجميع صوره وأشكاله، ودعمها لجميع الجهود الرامية إلى ضمان الأمن، والسلام، والاستقرار في كل دول المنطقة.


بيان صحفي

التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي

على نقطة ارتكاز أمنية في شمال سيناء

جدة: 17 فبراير 2019

دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الهجوم الإرهابي الذي استهدف احد الارتكازات الأمنية في شمال سيناء يوم السبت 16 فبراير 2019.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن خالص تعازيه لأسر الضحايا وللحكومة المصرية، مؤكدا تضامن منظمة التعاون الإسلامي ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف زعزعة أمنها واستقرارها، ومساندتها لجميع ما تتخذه مصر من إجراءات لمواجهة مخططات التنظيمات والجماعات الإرهابية حماية للأمن والاستقرار، وحفاظاً على سلامة مواطنيها.

وجدّد الأمين العام الموقف المبدئي لمنظمة التعاون الإسلامي الذي يدين الإرهاب بجميع أشكاله وصوره.


بيان صادر عن

فصائل المقاومة الفلسطينية

فصائل المقاومة: استمرار تغول الاحتلال بحق أبناء شعبنا وتهربه من استحقاقات التفاهمات الأخيرة ينذر باقتراب الانفجار.

في ظل اشتداد الحصار على أبناء شعبنا في غزة الذي أتى على كل مناحي الحياة الصحية والاقتصادية، ومع زيادة حجم المعاناة والالم واستمرار مجزرة الرواتب التي طالت القطاع الصحي والتعليمي ضمن سياسة ممنهجة لزيادة الخناق من خلال المتاجرة بمعاناة الاف المرضى والطلاب والتلاعب بأرزاق آلاف الموظفين وحرمانهم من أبسط حقوقهم، مما أصاب المواطن في غزة بحالة من السخط والغليان.

لذا فإننا في فصائل المقاومة الفلسطينية نؤكد على التالي:

1. العدو الصهيوني هو المسؤول عن أي اعتداء بحق أبناء شعبنا وعليه تحمل تبعات ذلك، ولن نسمح باستمرار تغول الاحتلال على المشاركين السلميين في مسيرات العودة.

2. كل المؤشرات الراهنة تشير الى إنذارات تحمل الضوء الأحمر لانفجار قادم بسبب اشتداد الحصار ولن نقبل أن يموت شعبنا جوعاً وقهراً.

3. استمرار تنصل الاحتلال من التفاهمات يستوجب زيادة في الضغط من الوسطاء العرب والدوليين على الاحتلال لالزامه بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

4. استهداف قطاعي الصحة والتعليم من خلال مجزرة الرواتب سياسة تتماهى مع أجندة الاحتلال الاجرامية في المنطقة.

5. استمرار سلسلة الاجراءات الاجرامية التي تمارسها سلطة المقاطعة بحق شعبنا في غزة تجعل المنطقة تقف على برميل من البارود سينفجر أولاً في وجه الاحتلال.

6. نستهجن الصمت العربي والاسلامي والدولي ازاء الجرائم اللا إنسانية التي يمارسها الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني ومقدساتنا.

7. نطالب المؤسسات الدولية والهيئات العربية بالوقوف أمام مسؤولياتها تجاه الجرائم الصهيونية بحق أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال.

الرحمة للشهداء .. الحرية للأسرى .. والشفاء العاجل للجرحى..

فصائل المقاومة الفلسطينية

الأربعاء ٨ - جمادى آخر - ١٤٤٠

الموافق ١٣ - ٢ - ٢٠١٩

 

اعتبر استمرار الصمت الرسمي تجاه هذه الاعتداءات "تواطؤاً بالجريمة"

"العمل الإسلامي" يستنكر إغلاق باب الرحمة بالمسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال

استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي الاعتداءت الصهيونية المتواصلة على المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، والإقدام على إغلاق باب الرحمة في الجهة الشمالية من المسجد الأقصى بالسلاسل الحديدية واستمرار اقتحام باحات المسجد من قبل قطعان المستوطنين، في تحد واضح لمشاعر العرب والمسلمين والوصاية الأردنية على المقدسات.

وأكد مسؤول الملف الفلسطيني بالحزب  منير رشيد في تصريح صادر عنه اليوم أن هذا الاعتداء السافر على جزء أصيل من الـمسجد الأقصى هو اعتداء صارخ على الأمة وعلى ثوابتها وتدنيس لمقدساتها جميعا وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، وانتهاك للوصاية الأردنية على المقدسات في مدينة القدس، مطالبا الحكومة باتخاذ موقف حازم تجاه الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى.

وأضاف رشيد " هذه الاعتداءات الصهيونية المتكررة على المسجد الأقصى تتطلب من الحكومة موقفا حازما يتناسب مع الأمانة التاريخية التي وضعتها الأمة في أعناقنا لوقف هذه  الانتهاكات، كما أن صمت الأنظمة العربية والإسلامية تجاهها يعتبر تواطؤاً بالجريمة وضوءاً أخضر للاحتلال للاستمرار في جرائمه البشعة واعتداءاته المتكررة وتهويده للمقدسات".

*********************************

حماس: التطبيع​ المخزي شجع الاحتلال على المسجد الأقصى

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حول إغلاق الاحتلال باب الرحمة واعتقال الشبان المقدسيين بعد الاعتداء عليهم

إن إغلاق الاحتلال باب الرحمة، وتصدي المرابطين والمصلين له، لهو دليل على إصرار شعبنا على مواجهة كل محاولات تقسيم الأقصى زمانيًا ومكانيًا، وتؤكد الحركة أن المسجد الأقصى هو خط أحمر لن يسمح شعبنا لأي كان بالعبث بهويته الإسلامية.

إن الاعتداءات المتكررة بحق المصلين في الأقصى والإغلاق الدائم لأبوابه، ينذر بانفجار قريب في وجه المحتل، وقد أثبت تاريخ شعبنا أن الأقصى كان شعلة الانتفاضات.

تعتبر الحركة أن التطبيع المخزي شجع الاحتلال على مزيد من البطش بحق أولى القبلتين وثالث الحرمين، ومن هنا ندعو الشعوب العربية والإسلامية إلى الالتفاف حول القضية الفلسطينية وفي مقدمتها القدس الشريف، والعمل الجاد على مواجهة كل محاولات الاختراق الصهيوني لأمتنا.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"* 

13 جمادى الآخر 1440هـ

18 فبراير 2019م

*********************************

اعلان صحفي:

تعلن جمعية البحرين لمراقبة حقوق الانسان عن دعمها التام  لحركة الضمير ومؤتمر المنعقد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير 2019 في اسطنبول في الجمهورية التركية للمطالبة باطلاق سراح جميع المعتقلين في سجون النظام السوري، كما تعلن الجمعية عن دعمها ومشاركتها لجميع انشطة وفعاليات حركة الضمير الدولية.

وتتقدم الجمعية بخالص التقدير والثناء والشكر للجمهورية التركية قيادة وشعب علي احتضان هذا المؤتمر ودعمها للحقوق والحريات للشعب السوري وشعوب العالم اجمع.

جمعية البحرين لمراقبة حقوق الانسان

المنامة

مملكة البحرين

20 فبراير 2019

*********************

جمعيات سياسية تنتقد مشاركة وزير الخارجية في مؤتمر "وارسو" وتطالب بمساءلته*

الثلاثاء، ١٩ فبراير ٢٠١٩

استنكرت عدد من الجمعيات السياسية ومنظمات المجتمع المدني البحرينية مشاركة وزير الخارجية في مؤتمر وارسو والجلوس على مائدة واحدة مع رئيس وزراء العدو الصهيوني في سابقة تاريخية بما يخالف الإجماع الشعبي البحريني والعربي والإسلامي وقرارات جامعة الدول العربية.

وقالت جمعيات المنبر الوطني الإسلامي (الاخوان المسلمين في البحرين)، الأصالة الإسلامية (السلف في البحرين)، الوسط العربي الإسلامي (القوميين الناصريين في البحرين)، الصف الإسلامي ومناصرة فلسطين في بيان لها أمس إنه انطلاقًا من موقف مملكة البحرين الثابت والمبدئي من القضية الفلسطينية وتضامنها التام مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وطالبت الجمعيات مجلس النواب بممارسة صلاحياته التشريعية والرقابية ومساءلة وزير الخارجية على مشاركته في هذا المؤتمر التطبيعي.

كما دعت منظمات المجتمع المدني البحريني إلى إعلان رفض هذه الخطوة من أجل إرسال رسالة واضحة للعالم بأن موقف الشعب البحريني راسخ وثابت ولن يتغير تجاه مناصرة القضية الفلسطينية ومعاداة الكيان الصهيوني ورفض التطبيع بجميع أشكاله وصوره.

*****************************************

أوربيون لأجل القدس تشرع في التواصل مع الحكومات الاوروبية للتنديد باعتداءات دولة الاحتلال الاسرائيلي علي القدس والمسجد الاقصى

إن الهجمة على المدينة المقدسة تشكل سياسة رسمية ممنهجة لسلطات الاحتلال الصهيوني خاصة بعد نقل السفارة الامريكية اليها وإقامة جدار الفصل العنصري حولها وعزلها عن محيطها الفلسطيني سياسيا، واقتصاديا، واجتماعيا.

إن القدس تتعرض لأبشع عميلة تهويد وتدنيس للمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها، وأن الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة بات مهددا بالفناء جراء الخطط الصهيونية الممنهجة التي تهدف إلى تصفية كل ما هو فلسطيني في المدينة، وما الاحداث التي تمر بها المدينة هذه الايام من إعتقالات وخصوصا للنساء وإفتحامات المستوطنين خير شاهد ودليل على وحشية المحتل وأنها حرب لتغيير معالم المدينة وإبادة وتطهير عرقي لاهلها وانتهاك واضح لكافة المواثيق والأعراف والقوانين والقرارات والاتفاقيات الدولية التي تنص على أن القدس مدينة محتلة ولا تنطبق عليها قوانين الاحتلال بأي شكل من الأشكال.

إن الانتهاكات بحق المصلين في القدس والمسجد الاقصى والاعتداء الوحشي على المصلين وإغلاق بواباته وخاصة باب الرحمة جريمة تضاف الي سجل المحتل الاسود المليء بالعنف والارهاب.

إن الهدف الحقيقي من هذه الهجمة الشرسة على المدافعين عن القدس هو الاستفراد بالمسجد الأقصى المبارك وإحكام السيطرة الكاملة عليه، خاصة بعد إعطاء الضوء الأخضر للجماعات اليهودية المتطرفة لاقتحامه بشكل مكثف ويومي، إضافة إلى محاولة الاحتلال إضفاء الصبغة اليهودية على المدينة المقدسة بكاملها.

إن القدس هي عاصمة دولة فلسطين الدينية والسياسية والروحية، وهي مدينة محتلة لا بد من حمايتها وفق الاعراف والقوانين الدولية .

إن المواطن المقدسي أصبح مستهدفا بحياته وهويته ووجوده على أرضه أكثر من أي وقت مضى ويتعرض لكافة أشكال الإرهاب الصهيوني لإجباره على الرحيل.

إننا في مؤسسة أوربيون لأجل القدس نصدر هذا البيان بعدة لغات أوروبية  وندعوا  فيه أحرار العالم ومناصري القدس إلى تجاوز مرحلة الشجب والاستنكار ومواجهة التهويد للقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، والضغط على المحافل الدولية لدفعها لاتخاذ الموقف السياسي المتسق مع الحقوق الفلسطينية في القدس والمدعومة بقرارات الشرعية الدولية،وتقديم كافة أشكال الدعم للمواطن المقدسي لتعزيز صموده على أرضه.  

أوربيون لأجل القدس

20-02-2019

*********************

بيان صحفي

"التعاون الإسلامي" تدين الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك وتحذر من تبعاتها الخطيرة

جدة، 20-2-2019م

دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك، والإقدام على إغلاق باب الرحمة، والاعتداء بوحشية على المصلين المتواجدين في باحاته، في استفزاز لمشاعر الأمة الإسلامية، وانتهاكٍ صارخٍ للقرارات والمواثيق الدولية ذات الصلة.

وأكدت المنظمة مجدداً على أن المسجد الأقصى المبارك هو مكان عبادة خاص بالمسلمين وحدهم، وحملت إسرائيل، قوة الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار هذه الاعتداءات المتكررة التي تغذي الصراع الديني والتطرف وحالة عدم الاستقرار في المنطقة.

كما دانت المنظمة مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء 4416 وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس المحتلة، مؤكدة على أن كل المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أرض دولة فلسطين المحتلة تعتبر غير شرعية بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة لاسيما القرار رقم 2334 الصادر عن مجلس الأمن الدولي بتاريخ 23 ديسمبر 2016م.

ودعت المنظمة، في الوقت نفسه، المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن الدولي، إلى إنفاذ قراراته وممارسة مسؤولياته تجاه حمل إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على وقف انتهاكاتها المتتالية والالتزام بقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

*********************************

بيان صحفي

منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة التفجير الإرهابي بمنطقة الأزهر في القاهرة

جدة: 19 فبراير 2019

دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة التفجير الارهابي بمنطقة الدرب الأحمر قرب الأزهر في القاهرة والذي وقع يوم الاثنين 18 فبراير 2019 وأسفر عن مقتل شرطيين واصابة ثلاثة اخرين.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن خالص تعازيه لأسر الضحايا وللحكومة المصرية، مؤكدا تضامن منظمة التعاون الإسلامي مع جمهورية مصر العربية في مواجهة الإرهاب ومشددا أن مثل هذه الأعمال الإجرامية الاثمة لن تزيد مصر والمصريين الا قوة واصرارا على القضاء على التنظيمات والجماعات الإرهابية التي تهدف الى زعزعة أمن البلاد واستقرارها.

وجدد الأمين العام الموقف المبدئي والثابت لمنظمة التعاون الإسلامي الذي يدين الإرهاب بجميع اشكاله وصوره.

*********************************

بيان صحفي

"التعاون الإسلامي" تدين قرار إسرائيل مصادرة رواتب الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين

جدة، 18/2/2019م

أدانت منظمة التعاون الإسلامي قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي باقتطاع مخصصات عائلات الأسرى والشهداء والجرحى الفلسطينيين من عائدات الضرائب الفلسطينية، واعتبرت أن هذا الإجراء يعد قرصنة وعقاباً جماعياً لأبناء الشعب الفلسطيني، ويشكل انتهاكاً للقانون الدولي ولالتزامات اسرائيل، سلطة الاحتلال، بموجب الاتفاقيات الموقعة.

كما دعت منظمة التعاون الإسلامي، في الوقت نفسه، المجتمع الدولي الى التحرك من أجل حمل اسرائيل على وقف إجراءاتها التعسفية التي تفاقم الأزمة المالية والاقتصادية والإنسانية التي يعانيها الشعب الفلسطيني.

*********************************

بيان صحفي

منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجمات الإرهابية في مالي وبوركينا فاسو

جدة: 18 فبراير 2019

دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجمات الإرهابية التي وقعت يومي 13 و15 فبراير 2019 في مالي وبوركينا فاسو وأصابت وأودت بحياة عشرات الأبرياء.

وقدَّم الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، خالص تعازيه إلى عائلات الضحايا وإلى حكومتي مالي وبوركينا فاسو مؤكدًا أنه لا يوجد أي دين يُقر قتل الأبرياء. كما شدد معاليه على تضامن منظمة التعاون الإسلامي مع حكومتي مالي وبوركينا فاسو في سعيهما لمواجهة العنف والإرهاب واجتثاثه من جذوره.

وأكَّد العثيمين مجددًا على المبدأ الراسخ لمنظمة التعاون الإسلامي المتمثل في الرفض القاطع للإرهاب بجميع صوره وأشكاله، ودعمها لجميع الجهود الرامية إلى ضمان الأمن، والسلام، والاستقرار في كل دول المنطقة.

*********************************

بيان صحفي

التعاون الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي على نقطة ارتكاز أمنية في شمال سيناء

جدة: 17 فبراير 2019

دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الهجوم الإرهابي الذي استهدف احد الارتكازات الأمنية في شمال سيناء يوم السبت 16 فبراير 2019.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين عن خالص تعازيه لأسر الضحايا وللحكومة المصرية، مؤكدا تضامن منظمة التعاون الإسلامي ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف زعزعة أمنها واستقرارها، ومساندتها لجميع ما تتخذه مصر من إجراءات لمواجهة مخططات التنظيمات والجماعات الإرهابية حماية للأمن والاستقرار، وحفاظاً على سلامة مواطنيها.

وجدّد الأمين العام الموقف المبدئي لمنظمة التعاون الإسلامي الذي يدين الإرهاب بجميع أشكاله وصوره.

*********************************

بيان صادر عن

فصائل المقاومة الفلسطينية

فصائل المقاومة: استمرار تغول الاحتلال بحق أبناء شعبنا وتهربه من استحقاقات التفاهمات الأخيرة ينذر باقتراب الانفجار.

في ظل اشتداد الحصار على أبناء شعبنا في غزة الذي أتى على كل مناحي الحياة الصحية والاقتصادية، ومع زيادة حجم المعاناة والالم واستمرار مجزرة الرواتب التي طالت القطاع الصحي والتعليمي ضمن سياسة ممنهجة لزيادة الخناق من خلال المتاجرة بمعاناة الاف المرضى والطلاب والتلاعب بأرزاق آلاف الموظفين وحرمانهم من أبسط حقوقهم، مما أصاب المواطن في غزة بحالة من السخط والغليان.

لذا فإننا في فصائل المقاومة الفلسطينية نؤكد على التالي:

1. العدو الصهيوني هو المسؤول عن أي اعتداء بحق أبناء شعبنا وعليه تحمل تبعات ذلك، ولن نسمح باستمرار تغول الاحتلال على المشاركين السلميين في مسيرات العودة.

2. كل المؤشرات الراهنة تشير الى إنذارات تحمل الضوء الأحمر لانفجار قادم بسبب اشتداد الحصار ولن نقبل أن يموت شعبنا جوعاً وقهراً.

3. استمرار تنصل الاحتلال من التفاهمات يستوجب زيادة في الضغط من الوسطاء العرب والدوليين على الاحتلال لالزامه بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

4. استهداف قطاعي الصحة والتعليم من خلال مجزرة الرواتب سياسة تتماهى مع أجندة الاحتلال الاجرامية في المنطقة.

5. استمرار سلسلة الاجراءات الاجرامية التي تمارسها سلطة المقاطعة بحق شعبنا في غزة تجعل المنطقة تقف على برميل من البارود سينفجر أولاً في وجه الاحتلال.

6. نستهجن الصمت العربي والاسلامي والدولي ازاء الجرائم اللا إنسانية التي يمارسها الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني ومقدساتنا.

7. نطالب المؤسسات الدولية والهيئات العربية بالوقوف أمام مسؤولياتها تجاه الجرائم الصهيونية بحق أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال.

الرحمة للشهداء .. الحرية للأسرى .. والشفاء العاجل للجرحى..

فصائل المقاومة الفلسطينية

الأربعاء ٨ - جمادى آخر - ١٤٤٠

الموافق ١٣ - ٢ - ٢٠١٩

*********************************

 

وسوم: العدد 812