إلى سعادة رئيس المجلس البلدي بالأحساء

د. أحمد بن حمد البو علي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما أجمل الأحساء ومُعطياتها، وما أبهى هجر ومُنتجاتها.. مع الشكر الجزيل والثناء الغير منقطع لكل الجهود المُبذولة، والتي ما تزال ظاهرة للعيان والبيان..

من هُنا نقدم لكم بعض اللمسات أو المُقترحات، والتي نستضيء بتوجيهاتكم وكرمكم فيها..

كما هو معلوم وجود ممشى/ مضمار الأمانة، والذي يظهر بتنظيمه وحضوره بحكم الشراكة المجتمعية.. ولكن من الممكن أن يزداد جمالاً بهذه اللمسات مثل:

١/ وضع اللوحات الإرشادية والتوعوية والصحية.

٢/ استثمار سور المبنى بوضع اللوحات الفنية والتشكيلة والتصويرية التي تُظهر مكانة الأحساء بالمملكة وكذلك فوزها كعاصمة للدول العربية واليونيسكو بشكل مميز أو على قواعد اسمنتية أخرى.

٣/ وضع صناديق للمقترحات وكذلك للكتيبات الصحية والبنود البلدية والألبومات التوعوية ونحوها.

٤/ استثمار المضمار للفعاليات طيلة أيام السنة كيوم المعلم والأب وأصحاب الهمم والصحة.

٥/ وضع مواقف ومسارات لأصحاب الهمم المعاقين.

٦/ إنشاء جدارية (خشبية أو متحركة) لرسم الكبار وكذلك الصغار وطلاب المدارس للفعاليات المقامة.

٧/ وضع لوحة إلكترونية كبيرة تميز  الأمانة بفروعها للموظف المثالي (الاسم والصورة)؛ والحي المثالي، والعامل المثالي، والمتجر المثالي، والشارع المثالي، وغيره لتنشيط الجوانب التحفيزية على مستوى المنطقة.

٨/ على ضوء هذا بالإمكان إيجاد المسابقات بالشراكة المجتمعية مع الجوانب الحكومية الأخرى والوجاهية للتكريم.

٩/ استثمار مسرح/ قاعات الأمانة  المكشوفة أو المغطاة للعروض الفنية والتوعوية والثقافية بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون، والغرفة التجارية، والنادي الأدبي، وهيئة السياحة، وجميع من يهمه الأمر بذلك.

١٠/ إقامة الندوات الثقافية والأنشطة التوعوية والمعارض المؤقتة والأماسي في المرافق التي مدرجة تحت إدارة الأمانة كالقرية التراثية ومشروع حجز الرمال ونحوها.

١١/ إصدار كتاب يُمثل هوية الأحساء كألبوم صور يحوي جميع مواقع الأحساء السياحية والتراثية فالأحساء زاخرة بأهل الفن والاختصاص..

ودمتم في رعاية الله وحفظه..

مقدمه:

عادل بن حبيب القرين

أحمد بن عيسى البطي

وسوم: العدد 813