بيانات وتصريحات 834

بيان صحافي

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

يندد بشدة بالهجوم الإرهابي على بلدية مقديشو

جدة، 25 يوليو 2019

نددت منظمة التعاون الإسلامي بشدة بالهجوم الإرهابي يوم الأربعاء 24 يوليو 2019 الذي استهدف مقر بلدية العاصمة الصومالية، مقديشو، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى وإصابة آخرين من الأبرياء.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عن صادق تعازيه لأسر الضحايا وللصومال، حكومةً وشعباً، متمنياً عاجل الشفـاء للمصابين.

وجدّد الأمين العام إدانة منظمة التعاون الإسلامي للإرهاب بكافة أشكاله ودعمها لجهود الحكومة الصومالية في مكافحته.


بيان من النشطاء المدنيين المهجرين قسرياً

من مدينة دوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق

تعرضت مدينة دوما إلى استهداف بالأسلحة الكيماوية من قبل قوات النظام السوري والتي كانت السبب الرئيسي والأهم في تهجير آلاف المدنيين إلى الشمال السوري.

في تاريخ 7/4/2018 حوالي الساعة 8:30 مساءاً, استهدفت الطائرات المروحية التابعة لقوات النظام مدينة دوما في الغوطة الشرقية بقنبلتين محملتين غازات سامة " السارين" وسط حي مأهول بالمدنيين بالقرب من آخر نقطة طبية كانت فعّالة في المدينة, بعد أن خرجت كافة النقاط الطبية والاسعافية عن الخدمة بسبب القصف الجوي والمدفعي.

استشهد حينها 43 مدنياً معظمهم من النساء و الأطفال و إصابة اكثر من (800) شخص جراء الاستهداف المحرم دولياً

- في تاريخ 26/4/2018 قدم وفدي كل من "نظام الاسد وحليفه الروسي"  لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية شهادات ضمن محكمة "لاهاي" لإثبات أن الهجوم الكيميائي الذي ضرب مدينة دوما عبارة عن مسرحية مفبركة من قبل عناصر "الدفاع المدني" (الخوذ البيضاء) محاولين إثبات براءة "نظام الأسد" من هذه الجريمة النكراء مستندين إلى شهادة (17) شخص منهم "مدنيين وكوادر طبية ومسعفين", حيث قام "نظام الأسد" بإعتقالهم بعد خروج فصائل المعارضة من المدينة وتم سوقهم إلى الأفرع الأمنية رغم اتفاق التسوية والمصالحة, واجبارهم على تأكيد رواية نظام الأسد وحليفه الروسي أمام اللجان الدولية.

وهناك معلومات مؤكدة وردت من داخل المدينة أنه تم إعتقال معظم الأشخاص العاملين سابقا في "المجال الطبي والإسعافي وضمن منظومة الدفاع المدني" على وجه الخصوص وهم مازالوا  مغيبين في المعتقلات منذ أكثر من 8 أشهر لا يوجد أي معلومات حول مصيرهم.

واليوم الجمعة الموافق لـ 12/7/2019 ستعقد جلسة في محكمة لاهاي مخصصة لبحث معطيات جديدة متعلقة بهذا الملف وبحسب تصريحات "البعثة الروسية" أنهم سوف يتم الاعتماد على شهادات أكثر من 40 عنصر كان يتبعون لـ "منظومة الدفاع المدني" والذين كما أشرنا سابقاً أنه تم اعتقالهم مسبقا ليتم اجبارهم على الاعتراف بالمعلومات التي تؤكد رواية نظام الأسد وحليفه الروسي الكاذبة جملة وتفصيلاً.

* وبناء على ذلك نطالب هيئة الأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية التابعة لها بما يلي: 

1- تشكيل فريق تحقيق دولي محايد تشرف عليه هيئة الامم المتحدة يجمع المعلومات والأدلة المتعلقة بالمجزرة 

2- مطالبة نظام الأسد وحليفه الروسي بتوضيح مصير كافة الأشخاص الذين تم اعتقالهم بعد دخول قواته إلى المدينة وعلى وجه الخصوص العاملين في المؤسسات الطبية والإسعافية وفرق الدفاع المدني السوري.

3- مطالبة نظام الأسد بتسليم الشهود الموجودين لديه مع عائلاتهم ليكونوا تحت وصاية الأمم المتحدة ويتم التحقيق معهم بدون ان يتعرضوا لأي عملية إجبار أو ابتزاز 

4- تفعيل نظام حماية الشهود الذي يضمن سلامة الشهود وعائلاتهم ويتم من خلاله ادارج اسماء كافة الشخصيات التي تمتلك معلومات تفيد مسار التحقيق وإن كانت موجودة في مناطق النظام أو المعارضة .

وأخيراً, نتمنى أن تتحمل هيئة الامم المتحدة والمؤسسات التابعة لها مسؤولياتها الكاملة اتجاه تصرفات نظام الاسد وحليفه الروسي الذين يريدون طمس حقيقة مجزرة راح ضحيتها اطفال ونساء أبرياء لا ذنب لهم.

حرر بتاريخ: 12-07-2019


تصريح إعلامي

#اخوان_سوريا

حول مجازر روسيا والأسد في ريف إدلب

بسم الله الرحمن الرحيم

استمرارا لجرائم الحرب التي يقوم بها الأسد والمحتل الروسي، تتعرض مواقع مختلفة في محافظة إدلب الواقعة ضمن اتفاقيات خفض التصعيد لحملة شرسة ومستمرة يشنها الطيران الحربي؛ كان من ضحاياها اليوم السوق الشعبي في مدينة معرة النعمان ومناطق متفرقة في كفروما ومعرة حرمة وسراقب وكفرنبل، ارتقى على إثرها نحو 40 شهيدا وأصيب العشرات.

الغريب في سلسلة المجازر هذه أنها تتزامن مع مقترحات روسية مدعومة من المجتمع الدولي بصورة من الصور لعقد جولة جديدة من محادثات “أستانة” حول سورية في العاصمة الكازاخستانية “نور سلطان”، في استهتار مريع بدماء الأبرياء النازفة منذ سنوات. 

إن جماعة الإخوان المسلمين في سورية إذ تدين بشدة هذا الإرهاب الأعمى من قبل الأسد والمحتل الروسي؛ فإنها تؤكد مجددا أن روسيا ليست ضامنا بأي شكل من الأشكال، وأن المقترحات السياسية الروسية لا تهدف إلا إلى تغطية جرائمها المروعة بحق أبناء شعبنا.

كما تؤكد الجماعة بأن على المجتمع الدولي أن يتحمل المسؤولية الكاملة عن حماية الشعب السوري من الإبادة الجماعية التي يتعرض لها .

المكتب الإعلامي

جماعة الإخوان المسلمين في سورية

٢۰ ذو القعدة ١٤٤٠

٢٣ تموز/ يوليو ٢٠١٩


بيان صادر

عن

جمعية الخريجين الفلسطينيين من جامعات  ومعاهد لبنان

رابطة مثقفي مصر والشعوب العربية – فرع لبنان

المنظمة الدولية لحقوق الشعب الفلسطيني(ا.و.ر.ب.)

حول التداعيات التي حصلت

نتيجة القرار الصادر من معالي وزير العمل اللبناني

التداعيات التي حصلت نتيجة القرار الصادر من معالي وزير العمل اللبناني الاستاذ كميل أبوسليمان وذلك في العاشر من شهر تموز (يوليو ) لعام 2019 في اطار حملة وزارة العمل ضد العمالة غير الشرعية في لبنان كما جاء في الحملة ، و تجسدت بحركة الرفض الجماهيرية داخل المخيمات والتجمعات  الفلسطينية في شق القرار الذي استهدف المؤسسات التجارية والعمالة الفلسطينية بشكل يتناقض مع حالة الخصوصية التي يتمتع بها اللاجئين بالمغايرة مع حالة  الوافدين وكذالك تعبيرا عن تناقضه العمل مع قانون سنة 2010 في مادتيه الصادرتين من المجلس الاشتراعي والذي استثنى فيه اللاجئين الفلسطينيين فيما يتعلق بملف العمالة الفلسطينية وممارستها للانشطة التجارية باليات تراعي الخصوصية الفلسطينية .

فنحن الفلسطينيين لا نستهدف هذا القرار بحد ذاته لأن هناك اجماع فلسطيني على أن الوجود الفلسطيني على الأراضي اللبنانية هو تحت القانون والسيادة اللبنانية ، وبالتالي عدم التدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية ، وكذلك جاءت حركة الاعتراض الجماهيرية الفلسطينية تقييما لمسار هذا القرار من جهة الاشارة المهمة لابراز هوية اللاجئين الفلسطينيين التي تتعلق بوجودهم القسري على الاراضي اللبنانية ، وضرورة الاطلالة على واقعهم المعيشي السئ في ظل عدم توافر الحل السياسي في المدى المنظور او بعيد المدى بهدف عودتهم لديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها .   

دائما ما يتولد نظير ذلك هاجس للفلسطينيين في الدفاع عن كينونتهم من اية اجراءات او تصرفات او قرارات تمس بمركزهم القانوني المتعلق بحالة اللجوء الشاهدة على قضيتهم وضرورة الحفاظ عليها لحين عودتهم الى ديارهم التي هجروا منها.  فانه لابد من الارتقاء للمستوى الانساني في كيفية التعاطي مع ملف اللاجئين الفلسطينيين من جهة منحهم الحقوق الاجتماعية والاقتصادية باستثناء الحق السياسي لانه مقتصر فقط على المواطن اللبناني . وهذا المفهوم تم ايصاله الى الاخوة اللبنانيين منذ عشرات السنين بهدف تبديد مخاوفهم من قضية التوطين .

ومما تجدر الاشارة اليه فان العديد من الدراسات والمؤتمرات وورش العمل والتي قامت تحت رعاية العديد  من المختصين والخبراء والاكفاء من الفلسطينيين واللبنانيين وحتى الاجانب  تحت عنوان " مدى تأثير منح الحقوق الانسانية للاجئين الفلسطينيين على مبدأ حق العودة "، لتخرج بالعديد من المقررات التي أكدت على تمسك الفلسطينيين بحقهم في العودة وترسيخ مفهوم علمي بأن الوجود الفلسطيني في لبنان هو عامل مساند لردف الدولة اللبنانية الى مستويات تعزز الطاقة الانتاجية وترفع من وتيرته الايجابية من خلال :

١. تحسين ظروف العامل الفلسطيني وانشطته التجارية .

٢. استثمار المال الفلسطيني في الخزينة المالية اللبنانية من العمال والتحويلات الخارجية الفلسطينية .

٣. التأكيد على الحالة الطارئة والمؤقتة لحين توافر الحل السياسي الذي يضمن العودة المشرفة والكريمة لديارهم وممتلكاتهم وايضا ابراز الارتباط الحقيقي بين منح الحقوق الانسانية وكسر ظهر مبدأ التوطين بالاضافة لتثبيت دعائم الصمود الفلسطيني وخصوصا المؤامرات التي يتعرض لها من خلال الادارة الامريكية الجديدة وضرورة ربط مفهوم تقوية روابط الاخاء اللبناني الفلسطيني على قاعدة المصير المشترك في مواجهة الصفقة السياسية  الامريكية التي تستهدف الشعبين  الفلسطيني واللبناني .

   وتجسيدا لهذه المواجهة فانه لابد من ادراك المحاور القادمة :

أولا. ان المسؤولية بالدرجة الاولى تقع على عاتق  مجلس الوزراء اللبناني باعتبار ان وزير العمل يطبق السياسة العامة للحكومة .

ثانيا . ضرورة اعادة تقييم مسار قرار وزير العمل اللبناني ليراعي التطبيق المتوازن لقراره الذي يستهدف العمالة الفلسطينية التجارية والمهنية وانسجاما مع شخصية وزير العمل وتجربته العالمية في هندسة مجموعة العمليات المالية في سوق رأس المال العالمي وادراكه الجاد في اهمية الفلسطينيين كعامل مساند للاقتصاد اللبناني من خلال التحويلات المالية الفلسطينية الخارجية والتي تصب في الخزينة اللبنانية والتي تقدر بمليارات الدولارات   

ثانيا. معالجة الملف الفلسطيني تحت قبة البرلمان اللبناني بحيث تضمن تشريع حقوقه الانسانية 

ثالثا. تعزيز رابطة الاخوة اللبنانية الفلسطينية لجهة وحدة المصير المشترك بين الشعبين الشقيقين .

رابعا. رفع الحالة الامنية عن المخيمات الفلسطينية كنتيجة لاعادة تقييم مسارات مختلفة يرزح تحت نيرها ابناء المخيمات الفلسطينية .

وهذا يدعونا الى رفع المقترح الرئيسي من اجل تأسيس ورشة دبلوماسية تكون آليتها ما يلي :

اولا. تكوينها من الاكاديميين والخبراء ذات الاختصاص والمهنية .

ثانيا . تعمل على دراسة واعداد  القوانين وتقنينها التي ترتبط  بشرعنة الحقوق الانسانية الطارئة للاجئين الفلسطينيين .

ثالثا. دراسة الاتفاقيات بين الدولة اللبنانية ومنظمة التحرير الفلسطينية والوكالة الدولية "الانروا" .

رابعا. مساعدة الحكومة والبرلمان في تقديم الدراسات المتعلقة بملف الوجود الفلسطيني في لبنان .

خامسا . دراسة ملف الاقامة الدائمة  للاجئين الفلسطينيين ، والمكفولة من قبل الوكالة الدولية "الانروا" ، وارتباطها بتقييم مسار وزارة العمل بآليات تنفيذ اجراءاتها لضبط العمالة وابراز المفاهيم السليمة دون الدخول في الخلط بين المراكز القانونية المختلفة بين العامل الوافد والعامل اللاجئ .

عاشت فلسطين حرة عربية

جمعية الخريجين الفلسطينيين من جامعات  ومعاهد لبنان

رابطة مثقفي مصر والشعوب العربية – فرع لبنان

المنظمة الدولية لحقوق الشعب الفلسطيني(ا.و.ر.ب.)

بيروت : 24 تموز 2019


الجمهورية التركية

ولاية اسطنبول

مديرية الإعلام والعلاقات العامة 

بيان صحفي حول الهجرة غير الشرعية ٢٠١٩-٤٤

١- هناك ٥٢٢،٣٨١ أجنبي مسجل بإقامة في محافظة اسطنبول، بالإضافك إلى ٥٤٧،٤٧٩ ضيفاً سورياً يعيشون في إطار الحماية المؤقتة، وبذا يكون إجمالي عدد الأجانب المسجلين ١،٠٦٩،٨٦٠. 

٢- نستمر بأعمال القاء القبض على الداخلين إلى بلادنا بطريقة غير شرعية، ونقوم بإخراجهم من البلاد، وذلك في إطار مكافحتنا للهجرة غير الشرعية. 

٣- الأجانب من الجنسية السورية الذين ليسوا تحت الحماية المؤقتة ( غير مسجلين أو ليست لديهم إقامة) سيتم ترحيلهم إلى المحافظات المحددة من قبل وزارة الداخلية. 

وتم إغلاق باب التسجيل الجديد للحماية المؤقتة في اسطنبول. 

٤- تم إعطاء مهلة حتى تاريخ ٢٠ أغسطس ٢٠١٩ للأجانب من الجنسية السورية الذين يملكون هويات حماية مؤقتة في محافظات غير اسطنبول ويعيشون في اسطنبول، حتى يعودوا إلى محافظاتهم، والذين لا يعودون حتى نهاية المهلة المؤقتة سيتم ترحيلهم إلى المحافظات المسجلين فيها وفق تعليمات وزارة الداخلية.

٥-نرجو وللأهمية من الأجانب الذين لهم حق الإقامة في اسطنبول أن يحملوا وثائق الحماية المؤقتة أو جوازات السفر لإبرازها للقوات الأمنية حين الطلب، وذلك للحيلولة دون وقوع أي اي اضرار.

٦-سيتم القيام بالتدقيق على "وثيقة اذن السفر" في اسطنبول في المطلر ومحطة الباصات ومحطة القطارات وفي الطرق بشكل دائم، وسيتم ترحيل الذين لا يملكون اذن وثيقة السفر الى المحافظات المسجلين فيها.

٧-سيتم الإستمرار بأعمال مكافحة الهجرة غير المشروعة بتنسيق من ولايتنا جون انقطاع، وفق الأسس المبينة أعلاه

٨-لعلم الرأي العام مع الإحترام.


"العمل الإسلامي"

يستنكر هدم منازل المقدسيين في صور باهر

ويصفها بالتطهير العرقي

أدان حزب جبهة العمل الإسلامي قيام سلطات الاحتلال الصهيوني بهدم أكثر من 100منزل تؤوي مئات العائلات المقدسية في حي وادي الحمص بقرية صور باهر جنوب القدس المحتلة، ضمن ما وصفه الحزب بعملية تطهير عرقي يقوم بها الاحتلال بحق المقدسيين.

وطالب "العمل الإسلامي" في تصريح صادر عن مسؤول الملف الفلسطيني في الحزب منير رشيد الأنظمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بالتحرك لوقف الجرائم التي ترتكب بحق المقدسيين وعمليات التهجير القسري بحقهم، وتوفير الحماية الدولية لهم في وجه ممارسات الاحتلال، مشيرا الى توجه لدى الاحتلال لهدم 200 منزل آخر للمقدسيين خلال المرحلة المقبلة ضمن إجراءات تنفيذ صفقة القرن.

وأضاف رشيد " هذا الجرائم الصهيونية تأتي ثمرة للانحياز الأمريكي السافر للكيان الصهيوني، وسياسة الهرولة التي تقوم بها بعض الأنظمة العربية تجاه التطبيع مع الكيان الصهيوني، مما يمثل ضوءاً اخضر للاحتلال لمواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني".


تصريح صحفي

صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

تعتبر حركة المقاومة الإسلامية "حماس" زيارة وفد إعلامي عربي إلى الكيان الصهيوني طعنة في ظهر شعبنا الفلسطيني، ومؤشراً خطيراً على تسارع وتيرة التطبيع مع العدو، ومحاولة لتجاوز الحقوق الفلسطينية.

إن مثل هذه الزيارات وأشكال التطبيع كافة مع العدو الصهيوني والمخالفة لكل معايير المقاطعة المعتمدة لدى المؤسسات الإعلامية العربية لها تداعيات خطيرة على الحقوق الفلسطينية، وتشجع الاحتلال على الإمعان في جرائمه وانتهاكاته بحق أبناء شعبنا، وستفتح المجال أما تغلغل العدو في المنطقة وإهدار مقدرات الأمة وتعزيز انقساماتها.

حركة حماس تطالب أبناء الأمة كافة بالاستمرار في مقاطعة العدو الصهيوني وفضح مخططاته وكل المطبعين معه، والاستمرار في دعم شعبنا الفلسطيني وتعزيز صموده على أرضه حتى تحرير أرضه ومقدساته.

*حركة المقاومة الإسلامية "حماس"* 

الإثنين: 19 ذو القعدة 1440هـ

الموافق: 22 تموز 2019 م


بيان صحافي

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

يندد بشدة بالهجوم الإرهابي في مقديشو

جدة، 23 يوليو 2019

نددت منظمة التعاون الإسلامي بشدة بالهجوم الإرهابي الذي حدث يوم 22 يوليو 2019 في العاصمة الصومالية، مقديشو، حيث انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من نقطة مراقبة على الطريق المؤدية إلى مطار العاصمة الصومالية مقديشو، وأسفر الهجوم عن سقوط عدد من القتلى وإصابة آخرين من الأبرياء.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عن صادق تعازيه لأسر الضحايا وللصومال، حكومةً وشعباً، متمنياً عاجل الشفـاء للمصابين.

وجدّد الأمين العام إدانة منظمة التعاون الإسلامي للإرهاب بكافة أشكاله ودعمها لجهود الحكومة الصومالية في مكافحته.


حول مجازر روسيا والأسد في ريف إدلب

#اخوان_سوريا

#بيان_رسمي

بسم الله الرحمن الرحيم

استمرارا لجرائم الحرب التي يقوم بها الأسد والمحتل الروسي، تتعرض مواقع مختلفة في محافظة إدلب الواقعة ضمن اتفاقيات خفض التصعيد لحملة شرسة ومستمرة يشنها الطيران الحربي؛ كان من ضحاياها اليوم السوق الشعبي في مدينة معرة النعمان ومناطق متفرقة في كفروما ومعرة حرمة وسراقب وكفرنبل، ارتقى على إثرها نحو 40 شهيدا وأصيب العشرات.

الغريب في سلسلة المجازر هذه أنها تتزامن مع مقترحات روسية مدعومة من المجتمع الدولي بصورة من الصور لعقد جولة جديدة من محادثات “أستانة” حول سورية في العاصمة الكازاخستانية “نور سلطان”، في استهتار مريع بدماء الأبرياء النازفة منذ سنوات. 

إن جماعة الإخوان المسلمين في سورية إذ تدين بشدة هذا الإرهاب الأعمى من قبل الأسد والمحتل الروسي؛ فإنها تؤكد مجددا أن روسيا ليست ضامنا بأي شكل من الأشكال، وأن المقترحات السياسية الروسية لا تهدف إلا إلى تغطية جرائمها المروعة بحق أبناء شعبنا.

كما تؤكد الجماعة بأن على المجتمع الدولي أن يتحمل المسؤولية الكاملة عن حماية الشعب السوري من الإبادة الجماعية التي يتعرض لها .

المكتب الإعلامي

جماعة الإخوان المسلمين في سورية

٢۰ ذو القعدة ١٤٤٠

٢٣ تموز/ يوليو ٢٠١٩


بيان صحافي

منظمة التعاون الإسلامي تدين هدم منازل في القدس

جدة، 22 يوليو 2019

دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة هدم إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، عشرات المنازل في منطقة وادي الحمص ببلدة صور باهر بالقدس.

وأكد الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أن هذا التصعيد الخطير يأتي في إطار مواصلة الاحتلال الإسرائيلي محاولاته تغيير طابع مدينة القدس الشريف القانوني وتركيبتها الديمغرافية والتهجير القسري للمواطنين الفلسطينيين عن أراضيهم وممتلكاتهم، مما يستدعي المساءلة القانونية.

كما دعا الأمين العام المجتمع الدولي إلى حمل إسرائيل على الكف عن ممارساتها غير القانونية ووضع حد لكافة أفعالها التي تنتهك حقوق الفلسطينيين.


بيان صحافي

أمين عام منظمة التعاون الإسلامي

يعرب عن قلقه إزاء تصاعد العنف في أفغانستان

جدة، 22 يوليو 2019

أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عن بالغ قلقه في أعقاب تصاعد أعمال العنف والهجمات الانتحارية العشوائية في الفترة الأخيرة في أفغانستان مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال. وعبر الأمين العام عن إيمانه بأن أي عمل من أعمال العنف هو أمر يدعو للأسى، كما حث على وضع حد لدوامة العنف التي لا طائل منها.

وحث الأمين العام جميع الأفغان على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وعلى مضاعفة جهودهم من أجل تحقيق السلام والمصالحة من خلال عملية يملكها ويقودها الأفغان، وذلك وفقا للقرارات والإعلانات الصادرة عن القمة الإسلامية الرابعة عشرة التي عقدت في مكة المكرمة يوم 31 مايو 2019 ومؤتمر العلماء الدولي حول السلم والأمن في أفغانستان الذي عقد قبل ذلك في مكة المكرمة يوم 11 يوليو 2018.

وأعرب العثيمين عن تعاطفه البالغ وتعازيه الخالصة لحكومة وشعب أفغانستان، كما دعا الله أن يتغمد أرواح جميع الضحايا الأبرياء بواسع رحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.   


أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي

لكتائب القسام للإعلان

عن انطلاق مخيمات طلائع التحرير لعام 2019

⭕️كتائب القسام: مساهمة منا في احتضان وتعزيز جيل الفتية والشباب الفلسطيني جيل التحرير والعودة فإننا نعلن عن انطلاق فعاليات مخيمات طلائع التحرير عام 2019 تحت شعار "للقدس ماضون"

⭕️ كتائب القسام: ستبدأ اليوم فعاليات مخيمات طلائع التحرير والتي خرّجت عشرات الآلاف من الشباب الفلسطيني

⭕️ القسام: عشرات الآلاف سجلوا في مخيمات طلائع التحرير وفاقت الأعداد كل التوقعات وألقت على عاتقنا مسؤولية كبيرة

⭕️ القسام: نهدف في مخيمات طلائع التحرير لتوعية الجيل الواعد لأننا ندرك أن الصراع على الجيل هو صراع محتدم

⭕️ القسام: جيل الشباب الواعد هو رأس مالنا في مشروع التحرير والعودة

⭕️ القسام: نهدف من مخيمات طلائع التحرير زرع روح التحدي وتعزيز ثقافة المقاومة والثقة بالقدرة على انتاج نموذج البطولة ونهدف لإعطاء الشباب والفتية في بناء واستخدام القوة الجسدية والتدرب على السلاح

⭕️ القسام: مشروع طلائع التحرير والإقبال الكبير عليه عبر سنوات طوال هو ربط عملي من شعبنا في وجه كل المراهنين على تصفية قضيته أو نزعه من وطنه

⭕️ القسام: للقدس ماضون لا يثينا عدوان غاشم ولا حصار ولا تطبيع خياني ونُعدّ الجيل لتحرير فلسطين


بيان من حركة حماس رداً على سمير جعجع

*نقف إلى جانب حقوق شعبنا واتهامك لنا شرف كبير* 

*رداً على تصريح رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع اليوم، والذي اتهم فيه حركة حماس بتسييس التحركات ضد إجراءات وزير العمل، أصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان، البيان التالي:* 

أولاً: إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ومنذ اللحظة الأولى للإجراءات التي اتخذها وزير العمل ضد اللاجئين الفلسطينيين، أعلنت رفضها لهذه الإجراءات، وأوضحت الأسباب القانونية والاجتماعية لهذا الرفض، وطالبت الوزير بالتراجع الفوري، نظراً لخطورة الإجراءات وتداعياتها السلبية.

ثانياً: إن حركة حماس تقف إلى جانب مطالب وحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتدافع عنهم بشرف، وتتبنى مصالحهم، وترفض المس بوضعهم القانوني والسياسي، وكل ما يلحق الضرر بهم.

ثالثاً: إن اتهام رئيس حزب القوات اللبنانية حركة حماس بــ"تسييس" التحركات، وتوظيفها في استقطاب الشارع مع حلفائها ومنهم حزب الله ضد السلطة الفلسطينية، هو اتهام باطل وينافي الحقيقة، وهو محاولة من جعجع لتشويه صورة الحراك الشعبي الفلسطيني الذي اتصف بالحكمة والعقلانية، وكان يعبر عن الرفض الفلسطيني الشامل للإجراءات التعسفية التي اتخذها وزير العمل.

رابعاً: إننا ندعو جعجع وحزبه ووزير العمل إلى إلغاء الإجراءات فوراً، وإلى البقاء ضمن مربع التفاهم الوطني اللبناني، الذي برز اليوم من خلال النقاش الحكيم والمسؤول الذي جرى داخل المجلس النيابي، والذي يؤكد استثناء اللاجئين الفلسطينيين من المعاملة كالعامل الأجنبي.

خامساً: تؤكد حركة حماس عمق العلاقة اللبنانية الفلسطينية، وحرصنا على الحوار الشامل لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني.

*حركة المقاومة الإسلامية (حماس)* 

*بيروت 18في تموز / يوليو 2019* 

وسوم: العدد 834