بيانات وتصريحات

بيانات وتصريحات

الدروع تعلن بدء معركة تحرير خان شيخون

بريف إدلب الجنوبي

أعلنت مجموعة من الكتائب والألوية في الجيش الحر عن بدء معركة تحرير خان شيخون بريف إدلب الجنوبي الأربعاء 19-02-2014، وقد جاء الإعلان من خلال بيان مصور ألقاه أحد القادة المشاركين في هذه العملية...

علماً أن هيئة دروع الثورة ستشارك في هذه العملية بعشرة ألوية وكتائب، بالإضافة للجبهة الإسلامية وصقور الشام التي ستشارك بأربعة ألوية، وستشارك أيضاً هيئة حماية المدنيين، وجيش الإسلام...

وفيما يلي تفاصيل الألوية والكتائب المشاركة في العملية 

الألوية المشاركة

هيئة دروع الثورة المتمثلة بالألوية والكتائب التالية

لواء درع سرايا النصر

لواء درع ادلب

لواء درع الشمال

لواء سهام الحق

لواء درع الجبل

لواء درع الفاتحين

لواء درع الرحمن

لواء درع الثورة

كتيبة درع الشهيد أحمد أبو حمزة

كتيبة نور الله

**********

الجبهة الإسلامية

صقور الشام _ جيش الإسلام

ألوية صقور الشام المتمثلة بالألوية التالية

لواء صقور المعرة

لواء الخنساء

لواء المجاهدين

لواء فجر الإسلام

جيش الإسلام المتمثل بلواء آل البيت

هيئة حماية المدنيين المتمثلة بلواء الفرقان

بسم الله الرحمن الرحيم 

(( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ )) صدق الله العظيم...

رابط البيان المرئي:

http://revolutionshields.com/video-293.html

               

بيان صحفي اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية

أمام الوضع الإنساني الصعب للاجئين السوريين في بلدة عرسال، وأمام استمرار تدفق العائلات الهاربة من جحيم القتال الدائر بمنطقة القلمون، وأمام امتلاء بلدة عرسال ببيوتها ومخيماتها وقاعاتها باللاجئين الذين أصبح عددهم يساوي ضعفي عدد سكانها مما جعل الأوضاع الإنسانية بالغة الصعوبة، ورغم محاولات الجهات الإغاثية ومنها اتحاد الجمعيات الإغاثية احتواء ما أمكن من العائلات وتأمين احتياجاتهم إلا أننا نعتقد أن الوضع يتطور نحو كارثة إنسانية بكل المقاييس إذ يتوقع تدفق أكثر من ثلاثين ألف لاجئ خلال الفترة القادمة. وعليه فإننا نغتنم فرصة الإعلان عن تشكيل حكومة لبنانية جديدة متمنين الخير لبلدنا الحبيب المضياف، ونطالب الحكومة العتيدة برئاسة دولة الرئيس تمام سلام وعلى وجه السرعة بالآتي:

1- فتح ممر إنساني آمن للعائلات المتدفقة على عرسال كي تتوجه نحو البقاع الأوسط حيث وجود المساحات المناسبة لإقامة العائلات خاصة مع وجود أقارب لتلك العائلات، ونحن في اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية مستعدون لاستقبال ألف عائلة في مراكز إيواء أقمناها في أملاك خاصة بنا وبالجمعيات المنضوية تحت اسم الاتحاد.

2- إعطاء اللاجئين بطاقة خاصة من الدولة اللبنانية تساعدهم على التحرك في محيطهم بشكل "شرعي" مؤقت باعتبار دخولهم لم يكن من الممرات الرسمية، على الأقل في محافظة البقاع مثلاً.

3-عدم أخذ أية رسوم على إعطاء هذه البطاقة أو على تجديدها لأن حالة اللاجئين لا تسمح بذلك أبداً.

4- فتح المجال لدخول المساعدات العينية من أطعمة وألبسة وأغطية وأدوية بدون جمارك عبر المنافذ البحرية اللبنانية والجوية كما كان الحال أيام عدوان 2006، وأن يسمح للجهات الإغاثية بتلقي تلك المواد وإيصالها لأهلنا اللاجئين دون معوقات لتتمكن من القيام بمهامها على أكمل وجه.

إن هذا البيان يمثل نداء عاجلا وصرخة إلى كل مسؤول كي يقوم بواجبه الإنساني ويساهم في تخفيف معاناة آلاف العائلات المهددة بالضياع، كما أن تنظيم وجودها يشكل ضرورة ملحة في ظل الظروف الحساسة التي يمر بها لبنان إضافة إلى أن تقليل عدد اللاجئين في عرسال تحديدا قد يبدد "الهواجس الأمنية" التي يهوّل بها البعض.

اتحاد الجمعيات الإغاثية والتنموية في لبنان

المكتب الإعلامي

بيروت في 18-2-2014

               

بيانات دعم رئيس أركان الجيش السوري الحر:

حركة المرابطون اللبنانية،

و تجمع ضباط سوريا اﻻحرار، ولواء جذور حوران

بسم الله الرحمن الرحيم تحية عربية ثورية، أتمنى من كافة الأخوة نشامى العرب في بلاد الشام والأمة العربية جمعاء، الإلتفاف حول رئيس هيئة أركان الجيش الحرّ الأخ العميد الركن المجاز عبد الإله البشير. يا أحبتي، العالم كله غير مكترث بنا، المطلوب تعزيز الخط العربي الإسلامي الأصيل وإعادة السلطة ورعاية العباد ليد أبناء العرب الأحرار أحفاد الفاتحون الأوائل. وحدة الموقف والعمل المشترك وفق الشورى هو ما سيقرب موعد نصر ثورتنا السورية المباركة ووقف معاناة الشعب المعذب تارة بقمع النظام الأسدي الغاشم وطوراً ببراميله المتفجرة. أرجو من الجميع توجيه برقيات دعم وتهنئة لأخينا أبو طلال وتشجيعه كي يمضي قدماً في مهمته الكبيرة ويدرك أن كلّ واحد منا معه حتى النصر بإذن الله. وإسلموا لأخيكم المخلص. الدكتور محمد درغام قائد حركة المرابطون في لبنـان وبلاد الشام.

=======================================

لجمهوريه العربيه السورية وزارة الدفاع في الجيش السوري الحر بيان تجمع ضباط سوريا اﻻحرار بعد اﻻجتماع الذي تم لقيادات ورؤاساء المكاتب لتجمع ضباط سوريا اﻻحراروالمتواجدين على كافة جبهات الوطن الغالي......توصلنا نحن قيادة تجمع ضباط سوريا اﻻحرار الى اتخاد القرار باجماع كافة الضباط في التجمع والبالغ عددهم 1200 بتاييد ودعم قرار المجلس العسكري اﻻعلى المتضمن اقالة رئيس اﻻركان السابق سليم ادريس وتعيين العميد عبد الاله البشير بدﻻ عنه نظرا لعدم كفائة سليم ادريس لقيادة اﻻركان والتراجع في بعض جبهات الثورة السوريه اثناء وجوده في قيادة اﻻركان.....ونرفض كل ماجاء من بيانات من قادة المجالس والجبهات المتواطئين مع اﻻركان السابقة.....التي كانت غير قادرة على حماية نفسها فكيف لها ان تحمي الثورة السوريه عشتم وعشت سوريه حرة ابيه قائد تجمع ضباط سوريا اﻻحرار العميد محمود ايوب

===========================================================

سم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف خلق الله أجمعين ، نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين ثم أما بعد : السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته ـ وأسعد الله جميع أوقاتكم بكل خير نبارك لكم بترقية الأخ العميد " عبد الإله البشير " قائداً لأركان الجيش السوري الحر فألف ألف مبروك على هذه الترقية ، واسأل الله جل وعلا أن يجعلها عوناً لك على طاعته ، وأن يسخر خبرتك لكل خير ، وأن يجعلك مفتاحاً لكل خير ، ومغلاقاً لكل شر . ونتمنى من الله أن يكون مفتاح النصر والتحرير على يديك لك منا خالص الإحترام والتقدير وفقكم الله على طريق الحق، وحقق مناكم وسدد على درب النور خطاكم . قائد لواء جذور حوران العقيد أركان : ياسين علوش

               

بيان صحفي

مَنْ لنصرة المسلمين في أفريقيا الوسطى!

ذكر موقع البي بي سي أمس، الاثنين 17/02/2014م أن "قوات حفظ السلام في جمهورية إفريقيا الوسطى تمكنت من إجلاء نحو 2000 مسلم فروا من البلاد إلى الكاميرون، هروبا من هجمات الميلشيات المسيحية. وقال مراسل لبي بي سي يرافق القوات الرواندية إن قافلة القوات هوجمت بالبنادق، والرماح، والسهام، والسيوف، والحجارة، والسواطير".

إن الروايات تواترت عن قتل النصارى للمسلمين والتمثيل بجثثهم، بل وأكل لحومهم نيّئة. فقد نشرت البي بي سي في 13/01/2104م تحقيقاً مفصلاً عن "الرجل الذي أكل لحم ضحيته انتقاماً" منه، حيث أكد شهود عيان أن أكثر من 20 شخصًا قاموا بإجبار سائق سيارة على التوقف، ثم سحبوا الرجل المسلم إلى الشارع حيث تعرض للضرب والطعن وتحطيم صخرة على رأسه ثم أضرموا النار فيه، وسارع أحدهم بقطع رِجْلٍ كاملة وأكلها نيئة، فاحتفى المتجمهرون بهذه الجريمة النكراء، وتجمهروا حول القاتل ليصافحوه على أنه بطل، وقال أحدهم: "كلنا غاضبون جداً من المسلمين وتدخُّلُنا لإيقافه أمرٌ غير وارد".

في المقابل فإن القوات التي أرسلتها فرنسا بدعوى مساندة قوات حفظ السلام الأفريقية في منع العنف أظهرت انحيازا تاما للصليبيين القتلة في جرائمهم ضد المسلمين ومقدساتهم، فكانت حال المستجيرين بالقوات الدولية في أفريقيا الوسطى كحال من يستجير من الرمضاء بالنار.

هذا غيض من فيض ما يُرتكب من جرائم في حق إخواننا المسلمين في جمهورية أفريقيا الوسطى، من قِبَل الحاقدين الصليبيين أعداء الإسلام والمسلمين، فالقتل بأبشع صوره، والضرب المبرح حتى الموت، وتقطيع الأطراف، وتمزيق الأشلاء، والحرق بالنار، والتمثيل بالجثث، وأكل اللحوم، هي صورة الوضع، وهي صفة ما يلاقيه المسلمون الآن هناك، في ظل تعاون فرنسي، وتواطؤ دولي، وتخاذل من حكام المسلمين، حالهم في ذلك مع مسلمي أفريقيا الوسطى، كحالهم مع المسلمين في سربرنيتشا الشهيرة عام 1995 والتي قتل فيها ما يزيد عن 8 آلاف مدني واغتصاب منظم للبوسنيات تحت مرأى قوات الأمم المتحدة الهولندية، وحمام الدماء في الشام على يد النظام الأمريكي وما جرى من قبل في بورما وفلسطين وأفطاني وكشمير وتركستان الشرقية وباقي بلاد المسلمين المنكوبة... إن هذه المصائب التي تقع على المسلمين في العالم لن يوقفها ويمنعها إلا دولة الخلافة درع الأمة وحارسها...

وعليه فإن المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير بصدد القيام بحملة نصرة للمسلمين في أفريقيا الوسطى فالرسول صلى الله عليه وسلم يقول:«مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ، مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى». رواه مسلم؛ وسيتم الإعلان عن الحملة، وعن مضمونها في حينه إن شاء الله.

﴿إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ﴾

عثمان بخاش

مدير المكتب الإعلامي المركزي

لحزب التحرير

               

الشيخ منقارة لبيان وزاري يؤكد الثوابت الوطنية

والوقوف وقفة وطنية وشرعية بوجه المتربصين ببلدنا شراً

دعا  “رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي ، عضو جبهة العمل الإسلامي واتحاد علماء بلاد الشام” فضيلة الشيخ هاشم منقارة الحكومة الجديدة الى الاسراع بالاتفاق على بيان وزاري يؤكد الثوابت الوطنية خاصة في معادلة "الشعب والجيش والمقاومة" باعتبار ان اسرائيل هي العدو الدائم . ولفت فضيلته الى اهمية التضامن الوطني والوحدة في وجه المصاعب والمخططات الدموية التي تُنفذ في بلادنا العربية والإسلامية وخاصة ان يد الارهاب والفتنة باتت تهدد الاستقرار والامن الوطني ولا سيما أن الإرهاب الأعمى لا يميز بين شيخ وفتى و لا بين مدني وعسكري ، وأشار فضيلته إلى أن لبنان مستهدف بنار الفتنة منذ زمن وأن نار الفتنة إذ ما اشتعلت لا تفرق والكل مستهدف ، ومن هنا يجب التنبه والوقوف وقفة وطنية وشرعية بوجه المتربصين ببلدنا شراً .

وأكد فضيلته على اهمية دعم المؤسسات الدستورية والشرعية لتأخذ دورها في إدارة الشؤون العامة على كافة الصعد السياسية والامنية والاقتصادية والاجتماعية.

وفي الشأن العربي دعا فضيلته الدول التي تعاني انقسامات سياسية حادة لا سيما في سوريا والعراق وليبيا ومصر العودة الى لغة الحوار من اجل إحلال السلام وحل المشكلات وتحقيق التنمية بما يحفظ مقدرات الأمة التي باتت تذهب هدراً في الصراعات الداخلية ولا يستفيد من الواقع المضطرب سوى العدو الصهيوني الذي بات شامتً ومتفرجاً وبدأ ينعم بالاستقرار .

               

الاعتداء رقم 28

الخفش : على السلطة الكشف عن المجرمين

الذين اعتدوا على معالي الوزير وصفي قبها

طالب مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش السلطة الوطنية الفلسطينية ومحافظ جنين بسرعة وضرورة الكشف عن المعتدين على معالي الوزير المهندس وصفي قبها وزير الأسرى السابق .

وذكر الخفش إن هذا الاعتداء يحمل رقم 28 على معالي الوزير السابق وصفي ولم يتم حتى الآن الكشف عن أي من هذه الاعتداءات فبعد حرق سيارته 3 مرات وإطلاق النار عليه أكثر من مرة والحادث الإجرامي الذي تم ظهر الأربعاء 19/2/ وسط النهار فجميع هذه الاعتداءات لم يتم الكشف عن أي من مرتكبيها .

وذكر الخفش إن كانت الرسالة التي يحملها هؤلاء (الزعران ) هو إسكات صوت الوزير الذي يعتبر صوت الأسرى والمظلومين وأحد أبرز المدافعين عن الشباب الفلسطيني ، فهم واهمون ، وإن كان الهدف التهديد والتخويف فهم مخطئون أيضا لأن الوزير قبها لا يخاف .

وأضاف الخفش يجب أن يتم الإسراع في الكشف عن الفاعلين وتقديمهم للمحاكمة والقصاص منهم على جميع جرائمهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم .

               

الحكومة الجديدة والتحديات الراهنة

عقد المكتب الإداري لهيئة علماء المسلمين اجتماعاً استثنائياً أمس الأحد برئاسة د. عدنان أمامة وتطرق المجتمعون إلى مختلف المستجدات وخرجوا بالمواقف التالية:

1-تأمل الهيئة أن يسهم تشكيل الحكومة السلامية في إيجاد فرص سلام جديدة في لبنان والمنطقة، وتؤكد على ضرورة أن يعبر مضمون البيان الوزاري عن المصلحة الوطنية فعلياً من خلال التمسك بإعلان بعبدا ورفض الارتهان للمشاريع الخارجية المشبوهة.

٢-تؤكد الهيئة التزامها بثوابت الوسطية والاعتدال على قاعدة العدالة، وفي هذا السياق نذكر بأم المظالم والفواجع ألا وهي قضية الموقوفين الإسلاميين ،ونتساءل رداً على بعض المستزلمين للنظام السوري الذين أنكروا على الهيئة مواقفها الأخيرة: هل المطلوب دفعنا إلى تشكيل جبهة سنية لبنانية تقاتل في سوريا أسوة بغيرنا لانتزاع حصانة سياسية لأبنائنا من انتهاك حرمات البيوت والإعدامات الميدانية والاحتجاز خارج القانون؟!

٣_ تستنكر الهيئة الصمت المريب للمسؤولين السياسيين والأمنيين تجاه الاعتداءات المتكررة من النظام السوري على بلدات لبنانية في عكار وعرسال، وتطالب الجيش اللبناني بتحمل مسؤولياته في ضبط الحدود و حماية المواطنين والتصدي للمعتدين، كما تستغرب الهيئة الصمت الرسمي عن استمرار حصار بلدة عرسال بفعل الحواجز الحزبية المنتشرة على الطريق الموصلة إليها والتي تهين الناس وتذكي الفتنة المذهبية.

٤-إن عقلية تكفير المخالفين أو تخوينهم كرست الاستخفاف بحرمة استباحة الدماء والأموال والأعراض وأنتجت جرائم إرهابية بأشكال متعددة منها تفجير المفخخات بالأبرياء الآمنين وقتلهم بالبراميل المتفجرة وحصارهم وتجويعهم وتعذيب وقتل الأسرى والجرحى، ومن هنا نطالب الأجهزة الأمنية باستكمال إنجازاتها في إحباط مشاريع القتل والتفجير وتحصين الساحة الداخلية من خلال منع مقاتلي حزب الله من التوجه للقتال في سوريا.

5-إن تمادي بعض الشخصيات السياسية وبعض وسائل الإعلام بالتعرض للحرمات والمقدسات الدينية دونما حسيب أو رقيب بحجة حرية الرأي يسيء لثوابت العيش المشترك. ونشير مؤخراً إلى قيام أحد النكرات عبر شاشة المنار بالتعريض بالنبي صلى الله عليه وسلم في إطار استهزائه بظاهرة التكفيريين والتي ينبغي عليه أن يمتدحها على ما تقدمه من خدمات للنظام السوري، وحسب هذا السفيه قول الله تعالى فيه وبأمثاله:(إن شرّ الدواب عند الله الصم البكم الذين لا يعقلون).

٦-نعتبر أن ما يجري من محادثات ومفاوضات عبثية في جنيف هي لإعطاء متسعٍ من الوقت للنظام السوري لتحسين وضعه الميداني عبر المزيد من المجازر والقصف والتدمير ولتغطية تآمر المجتمع الدولي وحرصه على بقاء هذا النظام.

٧-ندعو الحكومات الإسلامية وعلى رأسها التركية للتحرك فوراً وإيقاف حملة الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق المسلمين في إفريقيا الوسطى أمام أنظار العالم بأسره.

                                    هيئة علماء المسلمين في لبنان

                                  بيروت     17 ربيع الآخر ١٤٣٥ ه

                                               17 شباط ٢٠١٤ م

               

أحرار :

الاحتلال يختطف المريض عدنان حمارشة وزوجته

استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، اعتقال قوات الاحتلال للأسير المحرر عدنان ياسين حمارشة (46) عاماً من بلدة يعبد قضاء جنين فجر اليوم الاثنين بعد مداهمة منزله.

وقالت (ليلى) ابنة الأسير حمارشة إن الاحتلال اعتقل يوم أمس والدتها عن الجسر أثناء قدومها من الأردن، وبعد ذلك داهم منزلهم فجر اليوم واعتقل والدها بعد تخريب في كافة محتوياته.

من جهته، أكد مدير مركز أحرار فؤاد الخفش، إن الأسير حمارشة أصيب وقبل أشهر بجلطة دماغية ووضعه الصحي متدهور وكان قد توجه للعلاج في الأردن وبعد عودته للأراضي الفسطينية ومحاولة العودة للعلاج مرة أخرى، منعته قوات الاحتلال الاسرائيلي من السفر.

وطالب الخفش بضرورة التحرك العاجل من أجل الإفراج عنه، لا سيما في ظل وضعه الصحي المتدهور.

وذكر الخفش، إن الأسير حمارشة قضى في سجون الاحتلال أكثر من 10 أعوام، واعتبر من أقدم الأسرى الإداريين.

               

بيان صحفي

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

يهنئّ القيادات السياسية اللبنانية بتشكيل الحكومة الجديدة

أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني عن تهانيه لكل من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان ورئيس الحكومة تمام سلام والقيادات السياسية اللبنانية بمناسبة التوافق على تشكيل " حكومة المصلحة الوطنية الجامعة" والتي ستعمل على خلق أجواء إيجابية من شأنها دعم الأمن والاستقرار والتنمية في لبنان، وذلك في إطار وحدة هذا البلد وازدهار شعبه والحفاظ على مميزاته الخاصّة التي تجعل منه نموذجًا للتعايش السلمي بين جميع أطيافه.

وجدّد مدني استعداد منظمة التعاون الإسلامي لتسخير كل إمكانياتها في سبيل مساندة لبنان والحفاظ على هويته التاريخية المستقلة.

جدة في : 16 فبراير 2014

               

احتجاجات في مدينة الخفاجية الاحوازية

نقلت مصادر احوازية للمركز الاعلامي للثورة الاحوازية التابع لـ((جدش)) من مدينة الخفاجية البطلة عن احتجاجات قام بها ابناء المدينة مساء يوم امس. و اكدت هذه المصادر الى انه احتج ابناء مدينة الخفاجية بعد ما قامت السلطات المحتلة الايرانية بقطع المياه من المدينة . و اضافت بان اندلعت الاحتجاجات في الساعة السابعة و النصف مساءا في ساحة مدينة الخفاجية بعد ما انقطعت المياه في جميع انحاء المدينة .

وتعمل السلطات المحتلة الايرانية للضغط على الاحوازيين و ذلك بغية تهجيرهم من وطنهم الى العمق الفارسي . هذا وتستمر هذه السلطات بانتهاكاتها الصارخة يوميا بكل اشكالها من اعتقالات وحرمانهم من ابسط حقوقهم و منعهم من العمل في الدوائر الحكومية و قطع المياه الصالحة للشرب و نقل مياه الانهر الاحوازية الى العمق الفارسي و هناك المزيد من هذه الانتهاكات التي لن تتوقف الا بجلاء الاحتلال من الاحواز العربية .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

15.02.2014

               

العفو الدولية تدين الاعدامات في الاحواز المحتلة

ادانة منظمة العفو الدولية بالاعدامات التي نفذتها السلطات المحتلة الايرانية في الاحواز المحتلة . و جاء في هذه الادانة التي نشرت على الموقع الرسمي للعفو الدولية ان السلطات الايرانية اعدامت اثنين من الاحوازيين و لا يزال هناك ثلاثة حياتهم في خطر .

و اضافت الى ان السلطات الايرانية اعدمت كل من هاشم شعباني و هادي راشدي سرا و بعد عدة ايام نقلت لاهلم انها نفذت حكم الاعدام بهم و لحد هذه  اللحظة لن تخبرهم عن مكان دفنهم كما لم تسمح لعوائلهم باقامة عزاء لهم . و اضافت الى انه من الممكن ان يكونوا قد دفنوا في احدى ثلاث مقابر تتواجد في الاحواز المحتلة للسياسيين  الاحوازيين و التي تعنونها السلطات الايرانية (( لعنة اباد)). و تضيف الى ان المخابرات الايرانية قامت بتهديد عوائل المعدومين الاحوازيين بعدم تحدثهم مع وسائل الاعلام و المراكز الحقوقية العالمية.و تشير العفو الدولية في بيانها هذا انه تم نقل الاسيرين هادي الراشدي و هاشم الشعباني في السابع من كانون الثاني عام 2013 الى مكان مجهول و كان في هناك تخوف من تنفيذ الاعدام بهم بعد ما كان حكم عليهم بالاعدام في اكتوبر عام 2012 بتهمة محاربة الله و الافساد في الارض.

و تكمل في بيانها على ان هناك ثلاثة احوازيين و هم كل من سيد مختار البو شوكة و محمد علي عموري و سيد جابر البو شوكة لا يزال حياتهم في خطر الاعدام و طالبة السلطات المحتلة الايرانية عدم ارتكاب هذه الجريمة بحقهم و ان تهيئ لهم ظروف مناسبة لمحاكمتهم مجددا .

و نددت العديد من المؤسسات الدولية و النشطاء في مجال حقوق الانسان بالاعدامات التي نفذتها السلطات المحتلة الايرانية بحق النشطاء الاحوازيين هاشم شعباني وهادي الراشدي .

المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

14.02.2014