بيانات وتصريحات 837

بيان صحفي

"التعاون الإسلامي"

تدين بشدة اقتحام المسجد الأقصى

والاعتداء على المصلين فيه

جدة، 12 اغسطس 2019م

دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة اقتحام مجموعات المستوطنين المتطرفين تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين المتواجدين في باحاته، معتبرة ذلك امتداداً لانتهاكات اسرائيل المتكررة

لحرمة الأماكن المقدسة، وخرقا صارخا لاتفاقيات جنيف والقانون الدولي .

وحمّلت المنظمة حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار هذه الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة التي تشكل استفزازا كبيرا لمشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم

كما دعت في الوقت نفسه المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن الدولي، إلى تحمل مسؤولياته لوضع حد لهذه الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة والمتكررة بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة.


إعلامي مصري يثير غضب المسيحيين بمصر

بعد تحريضه على قتل الاقباط  وتفجير كنائس

جهات حقوقية تنتقد عودة الشيخ السلفى ياسر برهامى صاحب فتاوى تكفير الاقباط  للخطابة بموافقة الاوقاف

بيان اعلامى

عودة برهامى للخطابة بالتزامن مع تكفير الاعلام للمسيحيين بداية موجة تفجيرات كنائس مصرية

رصدت منظمة العدل والتنمية لدراسات الشرق الاوسط وشمال افريقيا  موجة غضب للمسيحيين بمصر بعد تصريحات الاعلامى المصرى تامر امين ببرنامجه "آخر النهار" المقدم عبر فضائية النهار، حيث قال عن منفذ تفجير معهد الأورام "وانت رايح تقتل الكفرة في الشارع مش متخيل أنه في كافر وفِي مسلم وفِي ست مسلمة تصلي وتصوم موحدة بالله وتنطق بالشهادة". هذا الأمر الذي يعد تحريض مباشر لإباحة قتل  غير المسلمين ومنهم الاقباط بمصر

كما انتقد الناطق الرسمى للمنظمة زيدان القنائى تصريحات الاعلامى تامر امين واعتبرها تصريح وتوجيه غير مباشر  للجماعات الارهابية لاستهداف وقتل الاقباط بمصر او تفجير الكنائس

وادانت منظمة العدل والتنمية سماح وزارة الأوقاف للشيخ ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية  لآداء خطبة الجمعة داخل مسجد الخلفاء الراشدين بالإسكندرية بعد إيقافه عدة مرات بسبب فتاوية التحريضية والغير مسئوله ضد المرأة وشركاء الوطن اضافة الى الفتاوى التى لا تختلف عن الفتاوى الداعشية

وحملت المنظمة الحكومة المصرية من  نتائج قرار عودة برهامى للخطابة مع تزايد تكفير غير المسلمين عبر وسائل الاعلام المصرية من جانب بعض المذيعين من خلال توجه نداء للإرهابيين الذين قاموا بتفجير معهد الأورام  والذى بمقتضاه يتم توجيه كافة الاعمال الارهابية والتفجيرات تجاه الكنائس وممتلكات غير المسلمين


تصريح صحفي

صادر عن الأخ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي

لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"

إن قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تتابع الإجراءات الصهيونية بحق المسجد الأقصى المبارك وقمع المصلين والمرابطين فيه، والدعوات المتكررة لاقتحامه، وخاصة في عيد الأضحى المبارك، بما يشكل انتهاكًا ومساسًا بحقوق ومشاعر ملايين المسلمين في أنحاء العالم كافة في هذه الأيام المباركة.

وإننا إذ نحيي أهلنا وإخواننا المرابطين في المسجد الأقصى المبارك لنحذر من أي خطوة من شأنها المساس بالمسجد وأهله، أو محاولات فرض التقسيم الزماني والمكاني، أو أي إجراء من شأنه تغيير الهوية الإسلامية للمسجد.

وإننا نعتبر أن ما يجري في المسجد الأقصى يكشف مجددًا حقيقة البعد الديني للصراع، ويعتبر مؤشرًا على محاولة رسم أساطير صهيونية لا أصل لها، لذلك ندعو للعودة إلى أصل العلاقة مع هذا الاحتلال، والتخلي عن أوهام التسوية والتعاون الأمني، وضرورة سحب الاعتراف بالكيان عبر تصحيح البوصلة، ووقف كل أشكال التطبيع مع العدو وإحياء المقاومة، إذ إن حماية الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية تتم في ظل معادلة تقوم على توحيد شعبنا وتراكم القوة وتفعيل المقاومة بكل أشكالها.

وإننا ندعو أمتنا العربية وشعبنا الفلسطيني إلى تحمل المسؤولية التاريخية تجاه ما يجري في القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك، وإسناد أهلنا المرابطين هناك على أهم ثغر إسلامي، ودعم صمودهم لمواجهة المؤامرة الأخطر على أولى القبلتين وثالث المساجد التي لا يشد الرحال إلا إليها.

*إسماعيل هنية* 

*رئيس المكتب السياسي لحركة حماس* 

الأحد : ١١ أغسطس ٢٠١٩


"التعاون الإسلامي"

تدين مصادقة حكومة الاحتلال الاسرائيلي

على بناء 2300 وحدة استيطانية جديدة

جدة، 8 اغسطس 2019

 دانت منظمة التعاون الإسلامي قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالمصادقة على خطة لبناء 2300 وحدة استيطانية جديدة في الارض الفلسطينية المحتلة.

وأكد الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف العثيمين، أن سياسة الاستيطان الاسرائيلية غير قانونية بموجب القانون الدولي وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة، وتهدف إلى فرض وقائع جديدة لتقويض رؤية حل الدولتين.

كما دعا في الوقت نفسه المجتمع الدولي، خصوصا مجلس الأمن الدولي، إلى اتخاذ اجراءات حاسمة لوضع حد لسياسات الاستيطان الاسرائيلي غير القانونية في كافة انحاء الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها مدينة القدس الشريف.


بيان صحافي

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يندد بشدة

بالهجوم الإرهابي على بلدية مقديشو

جدة، 25 يوليو 2019

نددت منظمة التعاون الإسلامي بشدة بالهجوم الإرهابي يوم الأربعاء 24 يوليو 2019 الذي استهدف مقر بلدية العاصمة الصومالية، مقديشو، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى وإصابة آخرين من الأبرياء.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عن صادق تعازيه لأسر الضحايا وللصومال، حكومةً وشعباً، متمنياً عاجل الشفـاء للمصابين.

وجدّد الأمين العام إدانة منظمة التعاون الإسلامي للإرهاب بكافة أشكاله ودعمها لجهود الحكومة الصومالية في مكافحته.

وسوم: العدد 837