منوعات ساحة حرة 839

غضب مستعر بسبب تدمير  مستشفى أطفال  في سوريا

في 27 آب / أغسطس ٢٠١٩،و في الساعة 10:35 مساءً بتوقيت دمشق ، أصيب مستشفى الغدفة للأطفال وأمراض النساء في معرة النعمان ، سوريا بأربع غارات جوية أخرجته من الخدمة.  تم إخلاء المستشفى في وقت سابق وأصيب بأضرار جسيمة.  أصيب حارس في الغارات الجوية ولم يبلغ عن وقوع إصابات.  خلال الأيام العشرة الماضية ، أدى القصف العنيف في معرة النعمان أيضًا إلى نزوح أكثر من 200،000 شخص داخلياً.  ويمثل هذا الاعتداء على  المنشآت الطبية،  الرقم 48  منشأة تم أخراجها عن الخدمة  منذ 28 أبريل ٢٠١٩.

****************************************

مدينة معرة النعمان منذ البارحة

نزح كل أهلها تحت حمم الطائرات والصواريخ

لم يبق فيها سوى قبر  الخليفة عمر بن عبد العزيز  وأبو العلاء المعري شاهدين على غدر الإخوة المسلمون والعرب 

المعرة ذبح كل اهلها من قبل جيش الصليبيين في طريقه الى القدس وهي تذبح الآن وينزح اهلها على وجوههم في العراء لكي لايعكر أهلها الارهابيون فتح طريق حلب حماه دمشق وطريق

ادلب اللاذقية ويستطيع النظام والروس ان يأخذوا النفط وتنطلق تجارتهم من ايران الى البحر المتوسط 

صدقونا اننا مؤمنون بنصر الله

clip_image002.jpg

****************************************

مظاهرة في درعا البلد تطالب بإسقاط نظام الأسد

خرجت مظاهرة في حي درعا البلد بمدينة درعا اليوم الثلاثاء، طالبت بإسقاط نظام الأسد.

وقال تجمع "أحرار حوران"، إن المظاهرة انطلقت خلال تشييع ثلاثة

مقاتلين من الجيش الحر، (موسى عطا الله القطيفان، عمار فواز الجوابرة، محمود أحمد أبو القياص) قتلوا أثناء حفرهم خندق في معركة المنشية منتصف عام 2014 ، وعثروا على جثامينهم أمس الإثنين.

وفي 21 حزيران الفائت تظاهر العشرات من أبناء مدينة درعا مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين ورفع قبضة النظام الأمنية عن أهالي المدينة.

وانتشرت مؤخرا عبارات مناهضة لنظام الأسد بأرياف محافظة درعا، حيث

تشهد المحافظة توترات متواصلة بين قوات النظام وعناصر" المصالحات" ، وذلك بسبب حملة الاعتقالات التي ينفذها النظام كل فترة ضد عناصر وقادة اتفاق "التسوية"، بالتزامن مع الاغتيالات ضد عناصر من الطرفين.

****************************************

نقطة نظام 

فيصل القاسم 

‏لا أدري لماذا في كل مرة تخسر قوى المعارضة منطقة في سوريا يقولون: استعادها النظام..ههههه يا جماعة الخير الحرب في سوريا منذ ١٥-٩-٢٠١٥ مع روسيا وإيران، والنظام مجرد ديكور ..من المهم أن تقولوا: إن المعركة في سوريا مع ثاني أقوى قوة في العالم ...روسيا 

وليس مع جيش أبو شحاطة المهزووم

****************************************

السلام عليكم، لا بد ان يتخذ الله من عباده شهداء ، فالشهيد يشفع لسبعين شخصا من عائلته يدخلون الجنة معه بدون حساب فمرحى للشعب الفلسطيني  والسوري الذين اتخذ الله منهم شهداء  اذ ربما من المحتمل ان بصل عدد شهداء الثورة السورية الى مليون شهيد وعدد شهداء الشعب الفلسطيني الذين يقاتلون العدو الصهيوني لاكثر من مائة الف . وقد أقدم يوم الجمعة الفائت عميل للمخابرات الروسية على اغتيال اخي سليم الدين خانوييف في وضح النهار وقلبل صلاة الجمعة عندما كان يريد تأديتها بميجد قريب وذلك ببرلين . سليم الدين خانوييف قاتل الروس في الشيشان وهو كان مقربا من جواهر دوداييف  والرئيس الشيشاني قديدرف الذي استشهد في الدوحة رحم الله شهداء  امتنا واسأل الله ان يمنحني شهادة في سبيله .  هيثم عياش .

****************************************

بوتين: اتفقت مع الرئيس أردوغان على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة بؤر المسلحين في #إدلب شمال #سوريا

بوتين: موسكو وأنقرة قلقتان من الهجمات في منطقة خفض التصعيد في #إدلب .

أردوغان: اتخذنا خطوات مهمة للغاية مع موسكو لحماية المدنيين في شمال #سوريا

أردوغان: استهداف المدنيين في #إدلب قد يعرض اتفاق سوتشي للفشل

أردوغان: لا يمكننا قبول الهجمات الجوية التي تستهدف المدنيين في #إدلب

أردوغان: أؤكد على حق بلادنا في الدفاع عن نفسها إزاء الأخطار التي تهدد حدودنا

أردوغان: القمة الثلاثية التي ستعقد في #تركيا ستبحث استمرار اتفاق سوتشي

****************************************

اخطر تصريح الآن..

  رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو :

لقد تعمدنا  ان نسقط صاروخ اسرائيلي يبعد ١٠٠٠ متر عن مرقد السيده زينب في دمشق وهي رساله تحذيريه أن لا تكدسوا صواريخكم في سراديب الاضرحه..ايران وتوابعها تخزن الاسلحه والصواريخ بالاضرحه!؟؟

  إيران حذرت قبل  يومين بأن إسرائيل تريد ضرب المراقد المقدسه في العراق وهذا تأكيدا على صحة الأخبار الاسرائيليه بأن ايران تخفي اسلحة في عدد من الاضرحة المقدسه عند الشيعة بغية قيام إسرائيل بضربها وهنا تقوم قيامة الشيعة في العراق للدفاع عن مقدساتهم وهذه غاية وامنية ايران في ان تكون ارض العراق وشعبه هم وقود نار الحرب بدلا من ارضها وشعبها.

****************************************

ملخص أحداث يوم السبت 24-8-2019  في إدلب : 

استشهاد شخصان وإصابة 18 آخرين في مدينة إدلب وريفها إدلب

ارتقى رجلان إثنان و أصيب 10 مدنيين آخرين بينهم 5 أطفال و 4 نساء، اليوم السبت، نتيجة انفجار سيارة مفخخة في حي القصور بمدينة إدلب.

وأصيب 6 مدنيين بينهم طفلة في مدينة معرة النعمان، كما أصيب رجل وطفل في الموزرة وطفل آخر في كفرعويد بجبل الزاوية جراء قصف الطيران الحربي التابع لنظام الأسد تلك المناطق. 

وبلغ عدد غارات الطائرات الحربية على إدلب 45 غارة 16 منها بفعل الطيران الروسي، بالإضافة إلى 19 برميل متفجر ضرب 15 منها بلدة التح ، و 142 قذيفة مدفعية وصاروخ راجمة، استهدف 80 منها قرية ركايا سجنة و62 قرية كفرسجنة. 

توثيق 15 نقطة تم استهدافها في أرياف إدلب، وتوزعت على حيش وكفرسجنة ومعرة النعمان وكفرنبل وكفرعويد وركايا سجنة والموزرة والمسطومة بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة إلى التمانعة وجرجناز وصهيان ودير الشرقي وكفرعميم وبابولين بريف إدلب الشرقي، وأطراف مدينة إدلب.

وسائل اعلام إسرائيلية: طائرات الجيش الاسرائيلي هاجمت أهدافاً للميليشيات الإيرانية جنوب دمشق.

- الجيش الإسرائيلي يقول إنه أحبط هجوما خطط لتنفيذه #فيلق_القدس الإيراني وميليشيات شيعية من #سوريا ضد أهداف إسرائيلية

انباء عن مقتل 7من الحرس الثوري الإيراني في الغارات الاسرائيلية علي سوريا

اللهم اضرب الظالمين بالظالمين

وسوم: العدد 839