بيانات وتصريحات 839

تصريح صحفي صادر عن الأخ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

(لا خوف على غزة فقد اجتازت ما هو أخطر وأكبر)

لقد اعتاد شعبنا الفلسطيني دوما أن يدفع فاتورة العزة والمنعة والإباء، وقد ارتقى إلى العلا اليوم ثلة من أبناء غزة الصامدة، أبناء الشرطة العتيدة وهم على ثغر الواجب وأداء الأمانة. 

وإننا إذ نترحم على شهدائنا أبناء الشرطة الباسلة، صعدت أرواحهم الطاهرة وهم في ميدان البذل والعطاء والسهر على أمن الوطن وسلامة المواطنين، لنؤكد لشعبنا أنه مهما يكون أمر هذه الانفجارات فإنها ستكون كما كل حدث سابق تحت السيطرة، ولن تتمكن من النيل من ثبات أهلنا وصمودهم، وسوف تكون الكلمة النهائية لأجهزة الأمن الحكومية الحركة والحمد لله في مركز قوتها، والحضور الأمني والعسكري لها وأنصارها وأصدقائها متين للغاية.

برهة من الوقت وستكون الأمور واضحة وجلية أمام شعبنا الذي ندعوه كما عودنا دوما للتحلي برباطة الجأش، خاصة أننا أمام أجهزة أمنية قوية قادرة على استيعاب أي ظرف والتعامل معه بمنتهى القوة والحكمة، ناهيك عن الجهات العسكرية والاستخبارية الأخرى، لذلك يجب كبح جماح الشائعات وخلط الأوراق، مع الانتظار الإيجابي لكلمة الفصل من وزارة الداخلية التي نثق بقدرتها وقوة بصيرتها، ونحن على يقين بأن الأمور سيتم ضبطها والوصول لكل الأطراف ذات الصلة بهذه التفجيرات، وإن غزة وأهلها أصحاب تجربة عريقة في استيعاب الحالة الطارئة وتثبيت قواعد السلوك الداخلي بجرأة وبلا تردد وبدون انفعال ايضا.

إن هذا ليس أول حدث تعيشه غزة، ومطلوب أن نلتف خلف أجهزتنا الأمنية، وأن نساندها في ضبط الأمن والنظام واستعادة الحالة الأمنية وإفشال هذا المخطط اللعين، كما أن ذلك يستدعي الالتزام بالمسؤولية الوطنية، وأن نعتمد على ما يأتي من مصادر رسمية عبر وزارة الداخلية والأمن الوطني فقط، ولنكن متأكدين وعلى يقين أن غزة فوق كل مؤامرة، وأن ما لم يتحقق بالحروب والحصار لن يتحقق عبر هذه الجرائم المشبوهة بإذن الله.

إسماعيل هنية

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

الأربعاء: 28 أغسطس 2019


بيان صحافي

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

يندد بشدة بالهجوم الإرهابي على بلدية مقديشو

جدة، 25 يوليو 2019

نددت منظمة التعاون الإسلامي بشدة بالهجوم الإرهابي يوم الأربعاء 24 يوليو 2019 الذي استهدف مقر بلدية العاصمة الصومالية، مقديشو، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى وإصابة آخرين من الأبرياء.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عن صادق تعازيه لأسر الضحايا وللصومال، حكومةً وشعباً، متمنياً عاجل الشفـاء للمصابين.

وجدّد الأمين العام إدانة منظمة التعاون الإسلامي للإرهاب بكافة أشكاله ودعمها لجهود الحكومة الصومالية في مكافحته.


الشيوخي:

المسؤولية الكبرى لتطهير اسواقنا من عملات الاحتلال والاستعمار

"الشيكل والدولار" تقع على سلطة النقد ووزارة المالية 

رام الله -29-8-2019

قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي خلال حديثه اليوم مع اذاعات محلية ان المسؤولية الكبرى لتطهير اسواقنا من عملات الاحتلال والاستعمار "الشيكل والدولار" تقع على عاتق سلطة النقد ووزارة المالية الفلسطينية في الدرجة الاولى من اجل انجاح خطوات فك ارتباط اقتصادنا الوطني الفلسطيني عن الاقتصاد الاسرائيلي وتخليصه من التبعية لاقتصاد الاحتلال الاسرائيلي .

وشدد على اهمية استبدال الشيكل بالدينار الاردني في المناطق والاراضي الفلسطينية على اوسع نطاق على طريق التخلص التدريجي من عملة الاحتلال واستعمال العملات الفلسطينية السيادية بكافة اشكالها الرقمية الالكترونية والورقية والمعدنية .

واكد على ضرورة انجاح حملات مقاطعة العملة والمنتجات الاسرائيلية والامريكية .

وقال ان التطهير التدريجي لعملات ومنتجات الاحتلال والاستعمار من اسواقنا ومؤسساتنا ومن حياتنا بكافة تفاصيلها يجعل الاحتلال خاسر ويزيد من عزلته ويقصر عمر الاحتلال .

واشار الشيوخي الى ان هناك استعدادات جارية من اجل اطلاق حملة "قاطع عملة ومنتجات احتلالك حتى تغير احوالك" .

واضاف ان هذه الحملة ستكون في جميع محافظات الوطن الفلسطيني المحتل وستصل عمق الاراضي الفلسطينة المحتلة عام 48 وستمتد الى جميع الدول العربية والاسلامية والدول الاجنبية الصديقة والداعمة للقضية الفلسطينية .

ودعا الشيوخي الاتحاد العربي لجمعيات حماية المستهلك ان ياخذ دوره في جميع الدول العربية لحماية الاقتصاد القومي العربي والمستهلك العربي من اغراق اسواقنا بمنتجات وبضائع الاحتلال والاستعمار الصهيو امريكي وحماية عملاتنا العربية والاسلامية من عملات الاحتلال والاستعمار .


الشيوخي:

نستعد لاطلاق حملة

"قاطع عملة ومنتجات احتلالك"

حتى تغير احوالك

رام الله- 28-8-2019

قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي:نستعد لاطلاق حملة"قاطع عملة ومنتجات احتلالك" حتى تغير احوالك . واوضح الشيوخي ان هذه الحملة ستكون اوسع حملة مقاطعة للعملات الاسرائيلية والامريكية وللمنتحات والبضائع الاحتلالية والاستعمارية الصهيو امريكية وسوف تنطلق الحملة مطلع الشهر القادم بعد حوالي 10 أيام .

واوضح ان المقاطعة شكل من اشكال المقاومة والكفاح والنضال الفلسطيني وان نجاح حملات المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على الاحتلال الصهيو امريكي يزيد من عزلته ويقصر من عمر الاحتلال ويساهم في تعزيز اقتصادنا وتعزيز صمودنا وتقليص حجم البطالة والفقر بين صفوف ابناء شعبنا الصامدين المرابطين 

واردف ان بديل العملات الاسرائيلية والامريكية يجب ان تكون عملات عربية وفي مقدمتها العملة الاردنية وان بديل المنتجات الاسرائيلية والامريكية يجب ان تكون المنتجات والبضائع العربية وقال ان المنتج الفلسطيني شقيق للمنتجات العربية وان العملة الفلسطينية شقيقة للعملات العربية ويجب طرد الشيكل الاسرائيلي والدولار الامريكي من سلة العملات المتداولة في الاسواق الفلسطينية والعربية لتوسيع استخدام العملات العربية وحمايتها وتعزيزها والحفاظ عليها من اي انهيارات .

واكد على ضرورة الاسراع في اصدار العملات الفلسطينية الوطنية السيادية الرقمية والورقية والمعدنية .

وقال ان القرار السياسي لفك الارتباط بالاقتصاد الاسرائيلي من قبل المجلس الوطني والمجلس المركزي واللجنة التنفيذية قد تم اتخاذه وتحويله للتنفيذ من قبل الحكومة وعلى الحكومة ان تتخذ قرارات حكومية ووزارية للتنفيذ وان الشعب الفلسطيني صامد ونرابط و جاهز للتطبيق خلف الحكومة .


الشيوخي يدعو الى وقف التعامل بالشيكل

في المحاكم الفلسطينية واستبداله بالدينار 

رام الله -

دعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي في بيان صحفي صدر من رام الله اليوم الى وقف التعامل بالشيكل الاسرائيلي في المحاكم الفلسطينية واستبداله بالدينار الاردني .

واكد على ضرورة استخدام الدينار الاردني في المحاكم الفلسطينية بكافة درجاتها .

وقال ان القوانين المعمول بها في المناطق الفلسطينية سواء الرسوم او الكفالات والغرامات اوالعقوبات والمعاملات بشكل عام هي بالدينار الاردني ومن اجل ان تتحقق العدالة لا بد من التنفيذ وفق النصوص القانونية والقرارات الوزارية لجميع الجهات القضائية والعدلية .

واشار الى ضرورة التعامل بالدينار الاردني في جميع المحاكم والجهات الرسمية وغير الرسمية كمقدمة مهمة على طريق استخدامنا للعملات الرقمية و الالكترونية والورقية والمعدنية السيادية الفلسطينية في مناطق واراضي الدولة الفلسطينية جميعها .

مؤكدا ضرورة اخراج العملة الاحتلالية من جيوب ابناء شعبنا ومن بيوتنا ومحلاتنا واسواقنا ومؤسساتنا ومن كافة تفاصيل حياتنا الفلسطينية .


المستهلك يطالب بصرف رواتب الموظفين

العموميين والقطاع الخاص بالدينار الاردني بدل الشيكل

كخطوة لفك الارتباط عن اقتصاد الاحتلال الاسرائيلي

رام الله -22-8-2019

طالب اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني في بيان صحفي صدر من رام الله عصر اليوم بصرف رواتب الموظفين الحكوميين وفي القطاع الخاص بالدينار الاردني بدل الشيكل كخطوة باتجاه فك الارتباط عن اقتصاد الاحتلال الاسرائيلي .

واوضح رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي ان استقلال الاقتصاد الوطني الفلسطيني عن الاقتصاد الاحتلالي الاسرائيلي يستدعي تنفيذ برنامج عملي جاد وقرارات حكومية واهلية على الارض ترتكز على طرد الشيكل من سلة العملات المتداولة في المناطق الفلسطينية واراضي الدولة الفلسطينية ومن حياتنا الفلسطينية بكافة تفاصيلها حتى ننجح في فك ارتباط اقتصادنا الوطني عن اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي. 

واشار الى ضرورة ان تكون ميزانية الحكومة الفلسطينية لعام 2020 بالدينار الاردني وان تصرف رواتب الموظفين الحكوميين وفي القطاع الخاص بالدينار الاردني ابتداء من راتب الشهر الاول لعام 2020 وان يتم ضخ كميات كبيرة من العملة الاردنية في اسواقنا لطرد الشيكل والعملة الاحتلالية الاسرائيلية الاستعمارية من حياتنا .

وفي نفس السياق جدد الشيوخي التاكيد على ضرورة الاسراع في توفير العملة الوطنية الفلسطينية سواء العملة الرقمية الالكترونية السيادية او العملة الورقية والمعدنية السيادية باسرع وقت .

واكد على ضرورة انجاح حملات مقاطعة بضائع ومنتجات الاحتلال وان تكون المقاطعة شكل من اشكال المقاومة الشعبية السلمية على طريق الاستقلال والتخلص من التبعية لاقتصاد الاحتلال وتعزيز اقتصادنا الوطني وصمودنا فوق ارضنا المحتلة بفعل الشيكل الاسرائيلي والة الحرب والقوة العسكرية الاحتلالية الاسرائيلية .

وفي النهاية قال الشيوخي ان احد الحقوق المقدسة للمستهلك حقه في الاختيار وهذا الحق مكفول في قانون حماية المستهلك الفلسطيني رقم 21لعام 2005 ومكفول في القوانين الدولية وهيئة الامم المتحدة ومن حق الشعب الفلسطيني ان يرفض عملة الاحتلال وان يختار العملة الاردنية على طريق توفير العملة الرقمية والالكترونية وطباعة وصك العملة الوطنية الفلسطينية السيادية وتداولها في اسواقنا . 

وقال ان استمرار التداول بالشيكل يكرس وجود الاحتلال والاستيطان الاستعماري فوق اراضي الدولة الفلسطينية المحتلة وان التخلص من الشيكل ومن العملة الاسرائيلية من حياتنا تقصر من عمر الاحتلال .

وسوم: العدد 839