بيانات وتصريحات 840

تصريح صحفي:

تعقيباً على مواصلة سياسة الباب الدوار

بين الاحتلال وأجهزة السلطة الأمنية

تعقيباً على مواصلة سياسة الباب الدوار بين الاحتلال وأجهزة السلطة الأمنية، في ملاحقة واعتقال أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية، صرح القيادي في حماس عبد الرحمن شديد بما يأتي:

في ظل هجمة الاحتلال الشرسة على شعبنا بالاعتقالات والاعتداءات المستمرة، يتضح دور التنسيق الأمني الخطير، والمسلط على رقاب أبناء شعبنا في الضفة بأبشع ما يكون، فيحرمهم تنفس الحرية عبر سياسة الباب الدوار، فما إن يخرجوا من سجون السلطة حتى تتلقفهم سجون الاحتلال، وليس آخرهم المعتقل السياسي الأسير المحرر جميل جمال أبو سعدة، والذي اعتقلته قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء بعدما أفرجت عنه أجهزة السلطة أمس الإثنين عقب اعتقاله 82 يوما في سجونها.

إن إصرار السلطة الوطنية وأجهزتها الأمنية على هذا النهج، رغم كل الدعاية التي تسوقها بوقف التنسيق الأمني والاتفاقات مع الاحتلال، يدلل على تماهي السلطة مع مشاريع الاحتلال في تصفية مشروع المقاومة والعمل على اجتثاثها، والتغاضي عن جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساتنا وأرضنا في الضفة والقدس المحتلتين.

نطالب السلطة أن تعيد حساباتها في ظل الظروف الخطيرة التي تمر بقضيتنا، وأن تكف عن سياسة الاعتقال السياسي التي تفت من عضد شعبنا وتهدد نسيجه الاجتماعي، وأن تصطف إلى جانب شعبنا في حقه المشروع بمقاومة الاحتلال حتى دحره عن أرضنا.

*عبد الرحمن شديد* 

*القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"* 

الثلاثاء 4 محرم 1441هـ

الموافق 3 سبتمبر 2019م


تصريح صحفي صادر عن مكتب رئيس الحركة

حول ما تناقلته وسائل الإعلام

عن قرار قطري بتخفيض الوقود المقدم لغزة

*تابع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأخ إسماعيل هنية ما تناقلته وسائل الإعلام عن قرار قطري بتخفيض نسبة الوقود المقدم إلى قطاع غزة، و قد جرى التواصل مع سعادة السفير القطري محمد العمادي عبر رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية الأخ عزت الرشق، حيث أكد سعادته ألا تغيير على الموقف القطري، ونافيا أن يكون أدلى بأي تصريحات إعلامية حول الموضوع.* 

وأوضح سعادة السفير العمادي أنه فعلا أبلغ سلطات الاحتلال بتقليص نسبة المدفوعات للوقود احتجاجا على موقفهم بتخفيض نسبة الوقود إلى قطاع غزة خلال الفترة الماضية إلى النصف دون إعلام الأطراف المعنية وخاصة قطر الممول لهذا الوقود، مشيرا إلى أن بلاده ملتزمة بتمويل الوقود لمحطة التوليد في غزة للتخفيف من معاناة المواطنين.

وعبرت الحركة عن تفهمها للاحتجاج القطري على موقف سلطات الاحتلال التي قامت بتخفيض إمدادات الوقود للقطاع من جانب واحد، داعية في الوقت نفسه الإخوة في قطر إلى الاستمرار في ضخ كمية الوقود كاملة.

وقد استجاب سعادة السفير العمادي مشكورا لطلبنا، وأكد أنه قام بإبلاغ سلطات الاحتلال بعدم المساس بالتفاهمات المتفق عليها بخصوص المنحة القطرية دون التنسيق المسبق.

وعليه فقد أكد السفير العمادي أنه سوف يستأنف توريد كمية الوقود كاملة.

مؤكدين شكرنا وتقديرنا لدولة قطر الشقيقة، وسمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني على مواقفهم الأصيلة ودعمهم المتواصل لصمود شعبنا الفلسطيني.

*مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"* 

الأحد : 01 سبتمبر 2019

الموفق: 02 محرم 1441 هـ


بيان صحفي

"التعاون الإسلامي" تدين قرار جمهورية ناورو

الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة مزعومة لإسرائيل

جدة، 1 سبتمبر 2019

أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن رفضها وإدانتها لقرار جمهورية ناورو الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، معتبرة أن هذه الخطوة غير القانونية تشكل انتهاكا للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة بشأن القدس لا سيما قرار مجلس الأمن الدولي رقم 478، الذي يدعو الدول التي أقامت بعثات دبلوماسية في القدس إلى سحب هذه البعثات من المدينة المقدسة. كما دعت في الوقت نفسه حكومة ناورو إلى التراجع عن هذا القرار واحترام التزاماتها القانونية والسياسية بموجب القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.


بيان صحافي

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

يندد بشدة بالهجوم الإرهابي على بلدية مقديشو

جدة، 25 يوليو 2019

نددت منظمة التعاون الإسلامي بشدة بالهجوم الإرهابي يوم الأربعاء 24 يوليو 2019 الذي استهدف مقر بلدية العاصمة الصومالية، مقديشو، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى وإصابة آخرين من الأبرياء.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عن صادق تعازيه لأسر الضحايا وللصومال، حكومةً وشعباً، متمنياً عاجل الشفـاء للمصابين.

وجدّد الأمين العام إدانة منظمة التعاون الإسلامي للإرهاب بكافة أشكاله ودعمها لجهود الحكومة الصومالية في مكافحته.

وسوم: العدد 840