بيانات وتصريحات 842

البيان الختامي لمؤتمر

"الإخوان المسلمون، أصالة الفكرة واستمرارية المشروع"

15 سبتمبر 2019

إسطنبول/ تركيا

على مشارف مئوية جديدة من عمرها عقدت جماعة "الإخوان المسلمين" مؤتمرًا فكريًا عالميًا في مدينة إسطنبول / تركيا يومي السبت والأحد 15-16 محرم 1441هـ الموافق 14-15 سبتمبر 2019م، تحت شعار "أصالة الفكرة واستمرارية المشروع"، وذلك بمشاركة أكثر من 500 عالم وباحث وداعية ومفكر إسلامي من أنحاء العالم.

وقد تداول المؤتمر من خلال الأوراق والأبحاث المقدمة إليه رؤى ومواقف الجماعة الفكرية في القضايا التربوية والدعوية والمجتمعية والسياسية والعلاقات الدولية والإنسانية ما يلي:

1- أكدت أوراق و أبحاث المؤتمر على المبادئ الفكرية للجماعة كقاعدة لانطلاقها في مئويتها القادمة بإذن الله .

2- أن بلوغ الأمة درجة عالية من الفهم والوعي بحقوقها وواجباتها ضرورة لازمة لإحداث التغيير والإصلاح المنشود ، وأنه الضامن لنيل حقوقها المشروعة بالنضال الدستوري.

3- تمسك شعوب الأمة الإسلامية بحقها في التحرر من قبضة الطغيان والاستبداد واختيار حكامها عبر آليات ديمقراطية ترتضيها وتتوافق عليها .

4-  تمسك جماعة "الاخوان المسلمون" بثوابتها ومنهجها الوسطي والسلمي الرافض لكل أشكال العنف والتطرف فكرا وسلوكا أيا كان مصدره أو مبرره.

5- أهمية الإجابة علي تساؤلات الواقع السياسي والظواهر المصاحبة له من خلال ثوابت فكر الجماعة.

6- أهمية طرح نموذج لدولة اسلامية معاصرة والاهتمام بتاهيل كفاءات سياسية اسلامية وفق منهج الاخوان المسلمين.

7-  تدارست أبحاث وأوراق المؤتمر اهتمام الإمام الشهيد حسن البنا بفقه السنن الربانية وأثرها في تكوين فكر جماعة الإخوان وتحديد منهاجها بما يساهم في تحديد معالم واسس الطريق السليم للعمل الإسلامي .

8-  تأكيد جماعة الإخوان كونها جماعة من المسلمين وليست جماعة المسلمين .

9- رفض الجماعة احتكار أي شخص أو حزب أوجماعة تمثيل إرادة الشعوب أو الحجر عليها أو تزييفها أو ممارسة الوصاية عليها.

10- ادانة الجماعة قيام الأنظمة الدكتاتورية بممارسة الاستبداد ضد شعوبها المطالبة بحقها في نيل حريتها .

11- تؤكد أوراق وأبحاث المؤتمرعلي  أن واجب الوقت يقتضي من القوى السياسية والنخب الفكرية والثقافية وكافة المهتمين بالشأن العام الالتقاء حول إطارعريض ينطلق من المقومات الأساسية لمجتمعاتنا سعياً للتعاون في المتفق عليه وهو كثير والحوار في المختلف فيه وهو قليل وذلك من أجل الصالح العام للأمة.

12- أن مفهوم و رؤية الجماعة لقضية الدولة الإسلامية المدنية المعاصرة والتي عبرت عن أركانها ومواصفاتها ومرجعيتها في العديد من وثائقها المعتمدة في كتابات الإمام البنا عن نموذج الدولة الإسلامية العادلة ومبادئ الحكم الر شيد .

13- توصي أوراق وابحاث المؤتمربالاهتمام بتفعيل دور المرأة والشباب في حمل رسالة الجماعة .

14- توصي أوراق وأبحاث المؤتمربتأسيس مركز دراسات لقضايا الأقليات المسلمة حول العالم والاهتمام بمراكز البحوث والدراسات المتخصصة وتوفير الكفاءات والمواد اللازمة .

15- توصي أوراق وأبحاث المؤتمر بعقد ندوات فكرية متخصصة حول مستجدات قضايا الأمة.

المؤتمر الفكري لجماعة الاخوان المسلمين

إسطنبول - 15/9/2019م


بيان صحافي

في الوزاري الطارئ بشأن فلسطين:

العثيمين يدعو إلى تفعيل آليات دولية تضمن مساءلة إسرائيل

جدة، 15 سبتمبر 2019

عقدت منظمة التعاون الإسلامي في مقرها بمدينة جدة، اليوم الأحد 15 سبتمبر 2015، اجتماعا استثنائيا لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بالمنظمة، ترأسته المملكة العربية السعودية التي كانت قد دعت له الخميس الفائت، من أجل مناقشة "إعلان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نيته ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة".

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين إن القضية الفلسطينية تظل شغل دول المنظمة الشاغل وقضيتهم المركزية، لافتا إلى أن استجابة الدول لدعوة المملكة العربية السعودية، رئيس القمة الإسلامية الحالية، لعقد هذا الاجتماع يعد أحد الشواهد على ذلك. 

وأعرب الأمين العام في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية عن خالص امتنانه وتقديره لحكومة المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حفظهما الله، على الدعوة العاجلة لعقد واستضافة هذا الاجتماع المهم والطارئ.

وأضاف الأمين العام أن هذه الدعوة تأتي امتداداً لمواقف المملكة العربية السعودية الثابتة تجاه دعم قضايا العالم الإسلامي كافة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية على الصعيدين السياسي والمادي. وتابع العثيمين شاكرا الدول الأعضاء التي اتخذت مواقف مشابه لمناصرة الشعب الفلسطيني وتعزيز ودعم صمودهم. وشدد على أن الإجراءات أحادية الجانب التي تقوم بها إسرائيل، قوة الاحتلال، ومحاولاتها المستمرة لتغير الهوية التاريخية والجغرافية والقانونية لفلسطين، وانتهاك الحقوق الفلسطينية المشروعة قد أصبحت موضع إدانة من قبل الغالبية العظمى من المجتمع الدولي، داعيا إلى تفعيل آليات دولية سياسية وقانونية تضمن مساءلة إسرائيل ومحاسبتها عن انتهاكاتها المستمرة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم العسّاف، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، رئيس الاجتماع، إن القضية الفلسطينية كانت ولا زالت هي القضية المركزية للعالم الإسلامي، "وهي كذلك القضية الأولى لهذه البلاد الطاهرة وعلى رأس أولويات سياساتها الخارجية"، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية لم تتوان ولم تتأخر في دعم الشعب الفلسطيني في كافة الظروف والوسائل لاستعادة حقوقه وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة بكامل السيادة على الأراضي الفلسطينية لحدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال العسّاف إن المملكة العربية السعودية تدين وترفض رفضا قاطعا ما أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي وتعتبر هذا الإجراء وما سينتج عنه وما يترتب عليه باطلا جملة وتفصيلا.

وخاطب وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي الاجتماع قائلا: إنه لا يمكن التقليل من مخاطر هذا الإعلان الخطير الذي يستهدف من حيث المبدأ نسف الأسس لأي تسوية سياسية مقبولة فلسطينيا عربيا وإسلاميا ودوليا في سياق حل الدولتين، الأمر الذي يتطلب من الجميع العمل على كافة المستويات لمنع جريمة ضم أي جزء من أرض دولة فلسطين، داعيا إلى عدم السماح لـ "دولة مارقة أن تهدد السلم والأمن الدوليين أو أن تفرض مخططاتها التوسعية تحت أي ذريعة".


بيان صحافي

الأمين العام يدين أعمال الإرهاب المتجددة

ويحث على استئناف المحادثات بين الأطراف الأفغانية

جدة، 19 سبتمبر 2019

دان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بشدة تصاعد أعمال الإرهاب في أفغانستان، بما في ذلك الهجمات التي وقعت يوم 17 سبتمبر 2019 واستهدفت حشداً انتخابياً للرئيس أشرف غني في مقاطعة باروان وآخر في موقع مدني مزدحم في كابول وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 50 مدنياً وجرح آخرين.

وتقدم العثيمين بخالص تعازيه لأسر الضحايا ولحكومة أفغانستان وشعبها، راجياً عاجل الشفاء للجرحى.

وحث الأمين العام الأفغان على وضع حد فوري للعنف والأعمال العدائية والتركيز على تحقيق السلام والمصالحة، لأنه لا يوجد بديل للتسوية السياسية التفاوضية من خلال عملية سلام يقودها الأفغان ويمتلكون زمامها، وذلك على النحو الذي أكدته مجدداً القرارات والإعلانات التي تم اعتمادها في الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي التي عُقدت في مكة المكرمة يوم 31 مايو 2019، وفي المؤتمر الدولي للعلماء حول السلم والأمن في أفغانستان الذي انعقد في مكة المكرمة يوم 11 يوليو 2018.

وأعرب الأمين العام مجدداً عن أمله في أن تجري الانتخابات الرئاسية المقبلة في جو يكتنفه السلم.


الشيوخي يشيد بقرار

عقد جلسة الحكومة اليوم في الاغوار للرد على نتنياهو

اشاد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي بقرار الحكومة الفلسطينية عقد جلستها اليوم الاثنين في الاغوار للرد على نتنياهو .

وتعقد الحكومة الفلسطينية، جلستها ظهر اليوم، في قرية فصايل في غور الأردن، ردا على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بنيته ضم الغور لـ"سيادة إسرائيل".

واضح الشيوخي ان قرار الحكومة الفلسطينية بعقد جلسة مجلس الوزراء ظهر اليوم الاثنين في الاغوار ياتي في اطار البرامج والسياسات الفلسطينية الحكيمة لمواجهة التحديات والاخطار الاحتلالية والاحلالية والاستيطانية الاستعمارية والتهويدية في هذه المرحلة الدقيقة والصعبة التي تمر بها قضيتنا الفلسطينية العادلة .

واضاف رئيس اتحاد المستهلك ان عقد جلسة مجلس الوزراء الفلسطيني اليوم في الاغوار يدلل على البرنامج الوطني لحكومتنا الفلسطينية الذي يرتكز على حماية الارض من الاسرلة والتهويد والاخطار الاسرائيلية الخبيثة وايضا يرتكز على برامج تعزيز الصمود للاهالي وللمزارعين ولاعادة الاعتبار للقطاعات الزراعية والانتاجية ضمن خطوات فك الارتباط والاستقلال الاقتصادي .

مشيدا بتوجهات ونشاطات وقرارات حكومة الدكتور محمد اشتية الوطنية التي وصلت الى مواكبة التطورات ومشاركة ابناء شعبنا ومؤسساتنا ميدانيا الامل والالم والعمل يدا بيد مع جميع القطاعات والمؤسسات بما يعزز الصمود ويحمي الارض و المشروع الوطني وانجازات شعبنا على طريق الحرية والعودة والتحرير والاستقلال.

مشدد الشيوخي ان شعبنا وارضنا ومقدساتنا تمثل الحقيقة وان الاحتلال والمستوطنون والغزات الى زوال .

وقد أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، الدكتور محمد اشتية، أن الأغوار جزء لا يتجزأ من الجغرافيا الفلسطينية والحديث عن ضمها باطل والمستوطنون غير شرعيين.

وقال اشتية في مستهل جلسة الحكومة، التي عقدت في بلدة فصايل في الأغوار، "بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ملتزمون بالعمل على تعزيز صمود أهلنا بشتى الطرق وأن تكون الأغوار حديقة خضار وفواكه فلسطين".

وشدد اشتية، على "أننا سنقاضي اسرائيل في المحاكم الدولية على استغلالها لأرضا في الأغوار، وسنبقى نصارع هذا الاحتلال على الأرض وفي مختلف المحافل الدولية".

وأشار إلى أن اجتماع الحكومة اليوم في فصايل، هو "للتأكيد على هويتها الفلسطينية، كما سيكون لنا اجتماعات في محافظات أخرى".

وأعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، أمس الأحد، أن "مجلس الوزراء سيعقد جلسته الأسبوعية الاثنين الساعة الـ12 ظهرا، في قرية فصايل بالأغوار".

ويذكر أن الجلسة تأتي ضمن استراتيجية الحكومة عبر التنمية بالعناقيد لتعزيز صمود المزارعين، ولمواجهة المخططات الإسرائيلية الرامية إلى ضم أجزاء من الضفة الغربية.

يشار إلى أن مجلس الوزراء الإسرائيلي برئاسة نتنياهو التأم أمس في المجلس الإقليمي في غور الأردن.

وكان نتنياهو قد أعلن الأسبوع الماضي، عن نيته ضم غور الأردن ومنطقة شمال البحر الميت، ولاقى ذلك ردود فعل محلية وإقليمية ودولية غاضبة ومنددة.


بيان صحافي

وزراء دول "التعاون الإسلامي"

يدينون الاعتداء على معامل النفط في السعودية

جدة، 15 سبتمبر 2019

أكد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أن وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي دانوا بأشد العبارات وبالإجماع استهداف معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية في محافظة بقيق وخريص (شرق المملكة)، وذلك على هامش اجتماعهم الطارئ اليوم 15 سبتمبر في جدة، والذي خصص لمناقشة "إعلان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نيته ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة".

وقال الأمين العام في تصريح له اليوم الأحد، إن الوزراء عبروا عن إدانتهم للحادثة الإرهابية، ونوهوا بالبيانات الرسمية الصادرة من الدول الأعضاء وغير الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية التي دانت واستنكرت هذه الاعتداءات المؤدية إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة والمنطقة، واستهداف إمدادات الطاقة العالمية والاقتصاد العالمي.

وأوضح أن الوزراء عبروا عن تضامن دولهم مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة الإرهاب والحفاظ على أمنها واستقرارها، مشيدين بما تقوم به من دور محوري في مكافحة الإرهاب، كما طالب الوزراء بوقفة جادة ضد هذا الاعتداء الآثم ومن يقف وراءه ويدعم مرتكبيه، معتبرين أن المساس بأمن المملكة هو مساس بأمن وتماسك العالم الإسلامي.

وطلب الوزراء في اجتماعهم من الأمين العام إبلاغ الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية بهذا الإجراء، وإعداد تقرير بشأنه للاجتماع الوزاري المقبل.


بيان صحافي

منظمة التعاون الإسلامي تدين

استهداف معملي أرامكو في بقيق وخليص

بطائرتين مسيرتين

جدة، ١٤ سبتمبر ٢٠١٩

دان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، اليوم ١٤ سبتمبر ٢٠١٩، استهداف معملين تابعين لشركة أرامكو بمحافظة بقيق وهجرة خريص في المملكة العربية السعودية، بطائرات بدون طيار "درون".

وشدد الأمين العام على موقف منظمة التعاون الإسلامي الثابت الرافض لجميع الأعمال الإجرامية والتخريبية، مؤكدا وقوف المنظمة مع المملكة وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.


الشيوخي يدعو الحكومة لاقرار وقف استيراد

الاغنام والدواجن والالبان والاجبان وزيت الزيتون

دعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي حكومة الدكتور محمد اشتية لاقرار وقف استيراد الاغنام والدواجن والالبان والاجبان وزيت الزيتون من اسرائيل مع التوسع في الاستثمار في القطاعات الزراعية ومتجاتها والوقف التدريجي للاستيراد من اسرائيل ليشمل جميع المنتجات الاسرائيلية الاحتلالية اخرى والانفتاح والاستيراد من الاسواق العربية لتحرير قطاعاتنا الزراعية والاقتصادية من السيطرة الاحتلالية الاحلالية من خلال التوسع في برنامج الانفكاك الاقتصادي الفلسطيني تدريجا عن دولة الاحتلال الاستعماري الاحلالي الاسرائيلي .

واوضح رئيس اتحاد المستهلك ان قرار الحكومة التي تم اتخاذه في جلستها السابقة يوم الاثنين الماضي بوقف استيراد العجول من اسرائيل كان قرارا حكيما وفي الاتجاه الصحيح نحو استقلالية الاقتصاد الوطني الفلسطيني وفك الارتباط والتحلل من كافة قيود التبعية لاقتصاد الاحتلال .

واشار الى ان موسم الزيتون لهذا العام جيد جدا وانتاجه يكفي لاسواقنا من الزيتون ومن زيت الزيتون دعيا الحكومة الى حماية قطاع الزيت والزيتون الوطني الفلسطيني من زيت الزيتون المستورد من اسرائيل والخارج .

واكد على ضرورة ان يتخذ مجلس الوزراء الفلسطيني في الجلسة القادمة يوم الاثنين القادم قرارا في جلسته المقبلة الاثنين القادم قرارا ايضا بوقف استيراد الاغنام والدواجن والالبان والاجبان وزيت الزيتون من اسرائيل من اجل تعزيز اقتصادنا الوطني وتخفيض نسبة البطالة والفقر وحماية انتاجنا الوطني من برامج الاغراق والاحلال والتهويد الاسرائيلية لاسواقنا الفلسطينية .

وفي نفس الاطار كشف رئيس اتحاد جمعيات المستهلك وامين عام اللجان النقاب عن خطة اسرائيلية لاجهاض قرار حكومة د. محمد اشتية وقف استيراد العجول من اسرائيل .

وقال ان الخطة الاسرائيلية تعتمد في تنفيذها على تعاون بعض العرب الذين يتعاونون مع موردين اسرائيليين من داخل عمق دولة الاحتلال الاسرائيلي والمستعمرات الاسرائيلية وبتغطية اعلامية مضللة للراي العام على منصات التواصل الاجتماعي يديرها الطابور الخامس من ال( فيس بكيون ) الذين يعملون على خلق البلبلة بين صفوف ابناء شعبنا وزرع بذور الفتن والتحريض على سلطتنا الوطنية ومؤسساتنا الوطنية وايضا التحريض على قيادات ورموز العمل الوطني والرسمي والاهلي والشعبي. .

واشار رئيس اتحاد المستهلك الى ان احد اصحاب الملاحم كشف للشيوخي عن بعض الاساليب التي ينتهجها بعض الموردين العرب للتحكم بالسوق وبالاسعار بدعم من تجار وموردين اسرائيليين بهدف رفع الاسعار توسيع هوامش ارباحهم على حساب جيوب وصحة المواطنين ايضا .

ودعا رئيس اتحاد المستهلك الحكومة الفلسطينية والجهات الامنية والشرطية والرسمية المختصة لعمل اللازم لحماية قرارات الحكومة الفلسطينية التي تهدف الي حماية ثروات ومقدرات واقتصاد شعبنا والانفكاك التدريجي عن الاقتصاد الاسرائيلي والذي يؤدي في المسقبل القريب الي توليد فرص عمل كثيرة نحن في امس الحاجة اليها عدا عن تعزيز اقتصادنا الوطني وحماية المنتج المحلي واعادة الاعتبار لقطاعاتنا الزراعية والانتاجية المختلفة .

وأكد علي ضرورة تنفيذ قرار وقف استيراد العجول من اسرائيل وتوسيعه ليشمل وقف استيراد الاغنام والدواجن وزيت الزيتون من اجل النجاح في برنامجنا الوطني الهادف الى فك الارتباط لاقتصادنا الوطني من الاقتصاد الاحتلالي الاحلالي الاستعماري

ودعا الى توسيع الاستثمار في قطاع العجول والابقار والاغنام والدواجن ومنتجاتها ولاعادة الاعتبار للثروة الحيوانية والزراعية وخصوصا قطاع الابقار والعجول والاغنام والدواجن ومنتجاتها والاعلاف وتحرير الضرائب التي تجبيها حكومة الاحتلال من هذه القطاعات .

وشدد في نفس السياق على ضرورة اسراع الحكومة بتحديد سقف سعري استرشادي لكيلو لحم العجل ولحم الخروف وللدواجن ومنتجاتها لضمان عدم التلاعب باسعار اللحوم من قبل بعض التجار الجشعين او اصحاب العلاقات الاقتصادية والتجارية المشبوهة مع الاحتلال .

ودعا حكومة الدكتور محمد اشتية على ضرورة الضرب بيد من حديد على يد المهربين وعلى يد كل من يحاول التلاعب باسعار اللحوم وكافة السلع والخدمات من اجل حماية حق المستهلكين بالعدالة في اسعار اللحوم والسلع والخدمات وحق المستهلكين في توفر السلع بجودتها العالية وسلامتها بجميع اصنافها وانواعها .

وحذر رئيس اتحاد حماية المستهلك من السياسات والبرامج والخطط الاحتلالية ومن ادواتها الهادفة الي اجهاض وافشال خطة حكومة د. محمد اشتية الخاصة بالانفكاك من اقتصاد الاحتلال التي كان بدايتها قرار مجلس الوزراء في جلسته الاخيرة يوم الاثنين الماضي وقف استيراد العجول من اسرائيل والانفتاح والاستيراد من الاسواق العربية.

واكد المهندس الشيوخي على توفر كميات كبيرة من العجول والاغنام في مناطقنا تكفي لاسواقنا لعدة شهور وسوف تنخفض اسعار اللحوم الحمراء نتيجة زيادة العرض والانفتاح والاستيراد من الدول والاسواق العربية .

واضاف ان اللحوم الحمراء سوف تنخفض اسعارها عن السابق في اعقاب قرار وقف استيراد العجول من اسرائيل .

واوضح ان عدد من تجار العجول والاغنام حاليا موجودين في خارج البلاد ويعملون على استيراد اعداد كبيرة من العجول بشكل مباشر وبدون وسطاء من التجار والشركات الاسرائيلية من اجل ادخالها الى مناطقنا ولاسواقنا في اقرب وقت بالتعاون مع وزارة الزراعة ووزارة الاقتصاد الوطني وجهات الاختصاص الفلسطينية الاخرى .

واوضح ان هؤلاء التجار يعملون ايضا على ادخال الاعداد اللازمة من العجول الى قطاع غزة ولن تعطي وزارة الزراعة الفلسطينية اي تصاريح ولن تسمح بادخال اي اعداد من العجول مصدرها دولة الاحتلال للدخول الى مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية في الضفة الغربية ولا حتى الى قطاع غزة الا وفق الاصول القانونية والصحية المتبعة في وزارة الزراعة ووفق القرارات الحكومية الفلسطينية .

وفي نفس السياق دعا الشيوخي الحكومة الفلسطينية الى تفعيل كافة برامج التنمية المستدامة والى التوسع في الاستثمارات في جميع القطاعات الزراعية لحماية الارض واستيعاب البطالة واعادة الاعتبار لجميع القطاعات الزراعية والانتاجية الوطنية الفلسطينية من خلال منع استيراد المنتجات الاسرائيلية الاحتلالية الاحلالية الاستعمارية التي اخذت مكان منتجاتنا ومصنوعاتنا في المرحلة السابقة وساهمت في اغراق اسواقنا وتدمير اقتصادنا والحاق الخسائر بالمزارعين والصناع وفاقمت من ظاهرة البطالة والفقر بين صفوف ابناء شعبنا وساهمت في افراغ ارضنا ومزارعنا من محتواها السكاني والزراعي والانتاجي العربي .

ودعا الى التوسع في القطاعات الزراعية لحماية الارض واستيعاب البطالة وانجاح قرارات م.ت.ف الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا العظيم والقرارات الحكومة والتوجهات الحكومة للانفكاك من نير الاحتلال .

واكد ان اي قطاع زراعي او انتاجي نحقق فيه اكتفاء ذاتي ونتمكن فيه من الاستغناء عن الاستيراد نكون قد حررناه من التبعية ومن نير الاحتلال وايضا اي قطاع لا يحقق الاكتفاء الذاتي علينا ان نجد البديل من الاسواق العربية وان نوقف استيراده من اسرائيل كي نحرر هذا القطاع من الاحتلال لتصبح امورنا بايدينا ونخلصه من هيمنة الاحتلال عليه وعلى الضرائب الخاصة بهذا القطاع ايضا .

وسوم: العدد 842