الأكثر سذاجة من.......السذاجة!!!

بلا أي مقدمات ....تذكر العراقيون فجاة أنهم مظلومون وان إيران تحتلهم منذ ١٦ عام ويزيد!!ومعهم صحا المصريون من سباتهم العميق واعترض بعضهم على فرعونهم وتحدى جبروته ....وفجاة كذلك تذكر الاتراك ان كل اتفاقياتهم مع روسيا وايران المتتالية لم تحمي حدودهم !!

يبدو وكأن احد ما يحرك احجار الشطرنج مستغلا ما زرعه من الغام وقنابل مؤقتة خلال العقود الماضية ...استعدادا ربما لساعة الحسم.

يتحدث الخبثاء عن حجر جديد سيتحرك قريبا ربما لإكمال المشهد ..يتحدثون عن الاردن والذي ربما سيتذكر شعبه بفجأة نفسها ان الوضع الاقتصادي لم يعد يطاق وان الفساد قد بلغ حدا لم يعد يحتمل !!

الساذج وحده من يعتقد أن للصدفة دورا بالسياسة والأكثر سذاجة هو من يعتقد أن الشعوب التي ادمنت الهوان والاستعباد قد يستفزها جور حاكم او هوان فقر وحاجة ...والاكثر سذاجة من الاكثر سذاجة من يراهن على شعوب لا تملك اي مفتاح من مفاتيح حياتها الاقتصادية والإعلامية والسياسية بل وحتى المعيشية.

يبدو ان الفصل الثاني من الربيع العربي والنسخة المحدثة من داعش

سيبدأن من جديد ...استعدادا ربما لساعة الصفر والتي ستنتهي بحرق آبار النفط على ضفتي الخليج وطرد الفلسطينيين من الضفة الغربية والقدس نحو غزة وسيناء والأردن الكبرى.

يتسائل ترامب ...من اين اكتسب العرب كل هذه السذاجة ...اشتمهم فيحبوني...ادمر بلادهم فسيتنجدون بي ....أخاطبهم فسيصدقون ويكتبون عاجلا قبل ان اقول العكس تماما فسيصدقون من جديد ويكتبون عاجلا جدا!!

يخاطب نتنياهو جنوده ....لن يموت أحدا منكم بالحرب القادمة مع اعدائنا.....لقد عملنا من أجل هذه الايام منذ عقود وعقود....ستدخلون إسرائيل الكبرى بلا قتال بل ستبدون كمن ينقذ اعداءكم من أنفسهم ومن بعضهم البعض .

يناكف العرب بعضهم البعض......يدمر نصفهم نصفهم الاخرين يستذكرون التاريخ لتدمير المستقبل ..يبحثون بالمجهر اخطاء بعضهم ..قبل أن يجدوا سبعين عذرا او يزيد لأعدائهم!!

حرب شمال سوريا.......هي الشرارة التي ستشعل الحرب الاقليمية الأعنف (ستتدخل الجامعة وسترسل قواتها العتيدة الى هناك ) ....ومن ثم الحرب العالمية الطاحنة.

وسوم: العدد 846