بيانات وتصريحات 856

 

تصريح صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

تعقيبًا على إبعاد الاحتلال

عددًا من المرابطات في ساحات المسجد الأقصى

تواصل شرطة الاحتلال عدوانها على ساحات المسجد الأقصى عبر إبعادها عددًا من المرابطات عن ساحاته، وإن هذا الإبعاد يؤكد السلوك العدواني لحكومة الاحتلال في فرض وقائع التهويد في ساحات المسجد الأقصى.

إن المحاولات الاستفزازية التي ينفذها المستوطنون عبر اقتحام الأقصى فيما يسمى المناسبات الدينية اليهودية، هي لعب بالنار تتحمل حكومة الاحتلال المسؤولية عنه، ففرض الوقائع على الأرض ستمحوه إرادة أبناء شعبنا بمواصلة الرباط في ساحات الأقصى، والدفاع عنه بكل ما أوتوا من قوة.

ندين مشاركة السفير الأمريكي في الكيان الصهيوني ديفيد فريدمان بإضاءة الشمعدان في ساحة البراق، وهذه المواقف المنحازة للإدارة الأمريكية تؤكد أن خيار المقاومة والقوة هو الكفيل بحماية حقوق شعبنا في أرضه ومقدساته.

ندعو الدول العربية والإسلامية إلى مواقف أكثر جدية في حماية المسجد الأقصى من التغول الصهيوني المدعوم أمريكيًّا، والذي طال المدينة المقدسة بشكل عام، وإن الصراع في القدس هو عنوان لمرحلة يجب أن تتضافر فيها جهود الأمة في دعم حقوق شعبنا وأمتنا في المدينة المقدسة.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الإثنين: 26 ربيع الآخر 1441هـ

الموافق: 23 كانون الأول 2019م


بيان صحافي

منظمة التعاون الإسلامي

تندد بشدة بالهجوم الإرهابي في مدينة جالكعيو بالصومال

 

جدة، 23 ديسمبر 2019

نددت منظمة التعاون الإسلامي بشدة بالهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الأحد 22 ديسمبر 2019، الذي استهدف فندقا في مدينة جالكعيو بإقليم مدج في الصومال، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى وإصابة آخرين من الأبرياء.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عن صادق تعازيه لأسر الضحايا وللصومال، حكومةً وشعباً، متمنياً عاجل الشفـاء للمصابين.

وجدّد الأمين العام إدانة منظمة التعاون الإسلامي للإرهاب بكافة أشكاله ودعمها لجهود الحكومة الصومالية في مكافحته.


الهيئة 302 تشيد بمن يمد العون للاجئين الفلسطينيين في لبنان

وتدعو الأونروا لأخذ دورها 

أصدرت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" بياناً صحفياً اليوم الإثنين أشادت فيه بالمبادرات الشبابية ودور مؤسسات المجتمع المدني والعمل الخيري بمد يد العون والإغاثة للاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان بعد ازدياد حجم المعاناة نتيجة الظروف الإقتصادية والإجتماعية والسياسية الصعبة التي تمر بها البلاد بحيث أصبحت شبه كارثية.

وأعربت "الهيئة 302" في بيانها الصحفي عن مخاوفها من إطالة الأزمة والتي يمكن أن تسبب المزيد من المشاكل الإقتصادية والإجتماعية خاصة بين اللاجئين الفلسطينيين في ظل ارتفاع أسعار السلع الغذائية وتدهور قيمة الليرة اللبنانية..، فقد فاقت نسبة البطالة في أوساط اللاجئين الـ 80% عدا عن نسبة الفقر التي وصلت الى أكثر من 65%، وإمكانية أن تسبب المزيد من موجات الهجرة غير الشرعية في أوساط الشباب والعائلات.

ونوهت "الهيئة 302" في بيانها بأن توفير الدعم الإنساني للاجئ الفلسطيني في لبنان يساهم في تعزيز صمود اللاجئ في مخيماته وتجمعاته وتمكينه من العيش بكرامة الى حين العودة، مضيفة بأنها أي "الهيئة 302" في الوقت الذي تعرب فيه عن تقديرها للدور وللمبادرات لدى المؤسسات والجمعيات وما تقدمه من خدمات فإنها تدعو وكالة "الأونروا" في لبنان لأخذ دورها والإسراع إلى إطلاق نداء طوارئ للدول المانحة يأخذ بعين الإعتبار حاجات اللاجئين الفلسطينيين الضرورية والملحة في المخيمات والتجمعات لا سيما لدى حوالي 28 ألف لاجئ فلسطيني مهجر من سوريا إلى لبنان.

الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين

بيروت في 23/12/2019   


تصريح صحفي

وصل عصر اليوم الأحد ١٥ ديسمبر/كانون أول ٢٠١٩ الأخ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى العاصمة القطرية الدوحة على رأس وفد من قيادة الحركة للقاء القيادة القطرية الشقيقة.

وقد غادر رئيس الحركة ظهر اليوم الأراضي التركية بعد أن أجرى وإخوانه في قيادة الحركة مباحثات مع القيادة التركية في أنقرة واسطنبول، اختتمت يوم أمس باللقاء مع فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقد تركز النقاش في عدد من الملفات المهمة، وعلى رأسها قضية القدس والمخاطر المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك، ومصادرة الأراضي والتضييق على المواطنين في الضفة، والحصار الظالم على قطاع غزة، والأوضاع الصعبة للاجئين إنسانيًا، ومحاولات تصفية قضيتهم سياسيًا.

وبحث خلال اللقاء الأوضاع الفلسطينية الداخلية، وملف الانتخابات المزمع عقدها، والتنازلات التي قدمتها الحركة لتذليل كل العقبات أمام إجرائها بالشفافية والنزاهة، وصولًا إلى تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام، وترتيب البيت الفلسطيني على قاعدة الشراكة والديمقراطية.

وأشادت قيادة الحركة بالدور التركي في إسناد القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وخاصة موقف الرئيس التركي في الأمم المتحدة وغيرها من المواقف المشهورة.

وكان رئيس الحركة قد وصل تركيا قادمًا من مصر الشقيقة التي عقد فيها سلسلة من اللقاءات مع وزير المخابرات المصري السيد عباس كامل، وعدد من المسؤولين في جهاز المخابرات العامة.

*حركة المقاومة الإسلامية "حماس"*

الأحد 15 ديسمبر 2019م


بيان صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

تعقيباً على حملة الاعتقالات الشعواء

التي شنها الاحتلال ضد مقاومين

من أبناء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

تشيد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" برفاق ورفيقات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذين اعتقلهم العدو الصهيوني بزعم تشكيلهم خلايا عسكرية مسلحة لمقاومة هذا العدو الغاصب المحتل.

ونحيي النائب خالدة جرار التي اعتقلها الاحتلال ضمن حملته الشرسة في مخالفة لكل القوانين الدولية التي تمنح ممثلي الشعوب المنتخبين حصانة كاملة.

إن تضحيات هؤلاء الأبطال تؤكد من جديد أن الشعب الفلسطينى مستمر في مقاومته، ومتمسك بأرضه ومقدساته، وهي دليل على أن الضفة الثائرة ماضية في طريق المقاومة، والعمل ضد جيش الاحتلال وجنوده وقطعان مستوطنيه رغما عن سطوة أجهزة العدو، وأجهزة المتواطئين معه.

إن عمليات المقاومة الباسلة المستمرة في الضفة المحتلة دليل واضح على أن ضفة الجمالين والعياش وأبو علي مصطفى ستواصل السير على طريق الجهاد والمقاومة حتى دحر الاحتلال ومستوطنيه، وتطهير أرض فلسطين من الصهاينة الذين احتلوها في غفلة من أمتنا وشعبنا.

إننا نعلن تضامننا التام والكامل مع أبناء شعبنا الأسرى والأسيرات في القدس والضفة المحتلتين الذين يعتقلهم العدو الصهيوني يوميا بالعشرات، ونؤكد لهم أنه مهما طال الليل فإن فجر الحرية قريب.

إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تعبر عن فخرها واعتزازها بأبطال الجبهة الشعبية المقاومين، وكل فصائل شعبنا الوطنية، وتدعو إلى استمرار شعلة المقاومة متقدة في الضفة الغربية البطلة، ولترفع يد التنسيق الأمني عن أبطال شعبنا ليمارسوا حقهم في مقاومة عدوهم ودحره عن أرضنا المباركة.

عاشت مقاومة شعبنا الصامد

التحية كل التحية لكل مقاوم بطل

الحرية للأسرى

المجد والخلود للشهداء الأبرار

وإنه لجهاد، نصر أو استشهاد.

*حركة المقاومة الإسلامية "حماس"*

19 ديسمبر 2019

وسوم: العدد 856