آخر نشاطات طلال أبو غزالة 862

قصة عقل لا يعرف المستحيل

طلال أبوغزاله ضيف شرف الدورة التاسعة من "الدولي للاتصال الحكومي 2020"

clip_image001_9be09.jpg

يحل الدكتور طلال أبوغزاله المؤسس والرئيس لـ"طلال أبوغزاله العالمية"، ضيف شرف على الدورة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، إذ يلقي خطاباً ملهماً بعنوان "قصة عقل لا يعرف المستحيل" خلال افتتاح فعاليات المنتدى.

ويروي أبوغزاله الذي شغل العالم بقصته التي صنعتها معاناة اللجوء، مسيرة طموح حافلة بالإنجازات الفريدة قلب خلالها التحديات إلى فرص وبات من ضمن أكثر الشخصيات المؤثرة في العالم بإنجازات بارزة في التعليم والمحاسبة والملكية الفكرية وإدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات وغيرها. ويتناول في خطابه أسرار النجاح ودروس الحياة وكيفية التنافس مع الذات الذي يعتبره أساس التطور.

وتبدأ فعاليات المنتدى الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، يومي الرابع والخامس من مارس المقبل، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة عدد من كبار الشخصيات العالمية ومسؤولي الاتصال الحكوميين ونخبة من خبراء الاتصال المحليين والدوليين.

ويؤكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام حرص المنتدى على نقل تجارب النجاح الملهمة والمتميزة من حول العالم والتعريف بها بما يدعم توجهات المنتدى وأهدافه التطويرية لتشكل تلك الخبرات نبراساً والهاماً لصناعة الإنجاز.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إن الدكتور طلال أبوغزاله من الشخصيات العربية الرائدة والمؤثرة التي تمكنت من تحقيق حضورها على الساحتين العربية والدولية بعملها الدؤوب وإنجازاتها الفريدة في ميادين علمية وفكرية ومعرفية مختلفة مشيراً إلى جهوده في دعم برامج الاتصال الحكومي وتطويرها.

وسجلت ""طلال أبوغزاله العالمية" أكثر من 500 ألف علامة تجارية في جميع دول العالم وأكثر من 100 براءة اختراع في مجال حلول التكنولوجيا والمعلومات والاتصالات، وتزود خدمات التعليم عبر الإنترنت ولديها أكثر من 100 مكتب و150 مكتباً تمثيلياً حول العالم.

وشغل الدكتور طلال أبوغزاله عضوية مجلس الأعيان الأردني للأعوام (2010 و2016-2019) وهو رئيس التحالف العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية في الأمم المتحدة، ورئيس فريق عمل الأمم المتحدة المعني بمواءمة المؤهلات المهنية ورئيس فريق الخبراء الحكومي الدولي التابع للأمم المتحدة في مجال المحاسبة وإعداد القوائم المالية.

ويترأس أبوغزاله شبكة التكنولوجيا الرقمية من أجل التحضر المستدام (الشبكة 11) ومجالس إدارة أكثر من 50 شركة في جميع دول العالم ورئيس فخري لأكثر من 20 مؤسسة في جميع دول العالم ورئيس لأكثر من 30 جمعية معنية بالمسؤولية الاجتماعية للشركات.

والدكتور طلال أبوغزاله الحاصل على 40 وساماً وجائزة رسمية من عدة دول، هو نائب رئيس الاتفاق العالمي للأمم المتحدة بالاشتراك مع كوفي عنان وبان كي مون ونائب رئيس فريق عمل الأمم المتحدة المعني بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وترأس أبوغزاله 14 فريق عمل ومبادرة للأمم المتحدة.

وأبوغزاله الحاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية ببيروت في العام 1960 لديه أربع درجات دكتوراه فخرية وحصل من الأردن على وسام الاستقلال من الدرجة الأولى في العام 2016 ووسام الاستقلال 1967 كما حصل على لقب سفيراً خاصاً للسياحة في الأمم المتحدة للسياحة – مدريد، اسبانيا.

ومن ضمن مساهماته الاجتماعية الكبيرة إنشائه مؤسسة (TAG Foundation) التي تدير 34 برنامجاً مستداماً في خدمة المجتمع، وهو ما دفع الهيئة الاستشارية للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، ومقرها في البحرين، لضمه في العام الماضي، إلى قائمة «المئة شخصية عربية الأكثر تأثيراً في مجال المسؤولية المجتمعية».

يُنسب لأبوغزاله الفضل في الترويج لأهمية الملكية الفكرية في المنطقة العربية، فضلاً عن منحه لقب قائد المحاسبة العربية، حيث يوظف الدروس المستخلصة من مسيرته المهنية في هذين القطاعيين إلى جانب الاستشارات الإدارية ونقل التكنولوجيا والتدريب والتعليم والخدمات القانونية وتقنية المعلومات لمساعدة الملايين من الأشخاص في المنطقة عبر وسائل الإعلام الجماهيري والتواصل الاجتماعي لتحفيزهم وتوليد الأفكار التي تمكنهم من المساهمة في تنمية مجتمعاتهم.

يشار إلى أن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، انتقل في دورته التاسعة من صيغة الشعار الواحد إلى المحاور المتعددة، في إطار توجهه لتحقيق أوسع قدر ممكن من التفاعل مع الجمهور وأكبر فائدة من المواضيع والقضايا التي يتبناها في عصر الاتصال الشامل، حيث تشمل المحاور، ترسيخ ثقافة التفاعل بدل الاتصال من طرف واحد، والتكنولوجيا كممكن للمجتمعات، والاتصال عبر الثقافة، وجودة حياة الفرد.

******************************

"أبوغزاله للتقنية" تفتتح مركزا لها في سوق طارق التابع للمؤسسة الاستهلاكية العسكرية

clip_image002_a2b9e.jpg

عمان-افتتحت شركة طلال أبوغزاله للتقنية "تاج تيك" مركزا لبيع منتجاتها التقنية في سوق طارق في عمان التابع للمؤسسة الاستهلاكية العسكرية.

ويأتي افتتاح المركز تطبيقا للاتفاقية الموقعة سابقا بين الجانبين والمتعلقة ببيع أجهزة "طلال أبوغزاله للتقنيّة" لمنتفعي أسواق المؤسسة والتي تشمل أجهزة الحاسوب المحمول (Laptops) بنوعيه (TAGITOP-Multi وTAGITOP-Plus) والجهاز اللوحي (Tablets) من نوع (TAG-DC).

وبهذه المناسبة، أعرب سعادة الدكتور طلال أبوغزاله عن اعتزازه بالشّراكة مع القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ممثلة بمديرية المؤسسة الاستهلاكية العسكرية، مشيرا إلى أن هذا هو الفرع الأول الذي يتم افتتاحه بالتعاون مع المؤسسة الاستهلاكية العسكرية، وسيتم افتتاح فروع جديدة موزعة على محافظات المملكة في الشمال والجنوب، لضمان توفير خدمة البيع للجميع في كل المناطق.

وبين أبوغزاله أن البيع للعسكريين سيكون إما نقدا أو بالأقساط دون فوائد من خلال المؤسسة، منوها إلى أن منتجات TAGTech من الأجهزة المحمولة واللوحية التي يتم إنتاجها بمواصفات تكنولوجية عالية تضاهي المواصفات العالمية، وتباع بأسعار تنافسية بدعم من طلال أبوغزاله فاونديشن، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة. 

وتوفر "أبوغزاله للتقنية" في ذات الوقت منتجاتها في معارضها في مبنى الإدارة العامة في الشميساني ومبنى جامعة طلال أبوغزاله للابتكار في شارع مكة، بالإضافة إلى المعارض ومراكز البيع التجارية المتعاونة معها.

يشار إلى أن منتجات أبوغزاله التقنيّة التي تشمل (Tablets) و(Laptops) جاءت بمُواصفات عالية، تُضاهي مواصفات الأجهزة العالميّة، حيث تتوفر أجهزة TAGITOP الجديدة بشاشة قياس 15.6 بوصة تعمل بتقنية الدّقة الفائقة الكاملة Full HD مع بطاقة الرسوميات Intel HD-Graphics card، كما تتضمن باقة التجهيزات التقنية لجهاز TAGITOP-Plus معالج إنتل Core i7-8550U، وسعة ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت، كما يحتوي الكمبيوتر المحمول على نوعين من الأقراص التخزينية والتي تتمثل بسعة 128 جيجا بايت SSD و1 تيرابايت HDD، ويتميز جهاز TAGITOP-Multi بمعالج إنتل Core i7-6500U وكرت شاشة إضافي من نوع NVIDIA   بذاكرة 2 جيجا بايت.

ويحتوي جهاز TAG-DC اللوحيّ على معالج ثماني المراكز بسرعة 1,6 جيجا هيرتز، كما يشتمل على ذاكرة عشوائيّة 4 جيجا بايت وسعة تخزينية 64 جيجا بايت، ويتوفر أيضاً كاميرا أمامية وكاميرا خلفية عالية الوضوح، بالإضافة إلى أنّه يدعم شريحتي اتصال من الجيل الرابع الـ 4G.

وسوم: العدد 862