منوعات حرة 863

السفارة الأمريكية في دمشق (تويتر):* أثناء وجوده في تركيا ، التقى السفير جيفري بنائب وزير الشؤون الخارجية سيدات أونال وناقشوا الاعتداء الوحشي لنظام الأسد على سكان إدلب، والوضع في شمال شرق سورية، وجهود التحالف المستمرة لضمان هزيمة دائمة لداعش.

سؤالي أين داعش في قصف المدنيين في ادلب

****************************************

أوضح عزيز هناوي الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، أن المسيرة الشعبية الرافضة ل"صفقة القرن" التي حج إليها المغاربة من كل حدب وصوب أمس الأحد 9 فبراير 2020، ليست مسيرة إعلان موقف فقط، بل هي إعلان عن انطلاقة فعاليات شعبية بمختلف مناطق المغرب

وبين هناوي، أن وظيفة المسيرات الشعبية السلمية في العالم، كسلوك إنساني راق ونبيل الإعلان عن المواقف الشعبية، وحمايتها، وتوجيه الرسائل إلى من يهمه الأمر، والضغط في اتجاه رفع السقف السياسي في التعاطي مع القضايا العادلة في مقدمتها القضية الفلسطينية، مضيفا أنه لا يجب أن نحمل المسيرات نتائج أكبر مما هي وظيفتها.

وحذر هناوي، من تحميل المسيرات نتائج أكبر مما هي وظيفتها، لأن ذلك إرهاق لها ومحاولة للمزايدة عليها بإفشالها، مشيرا إلى أن الذين يعتبرون أن أثر مثل هذه المسيرات على القضية "محدود"، صنفان أصحاب النيات الحسنة، وهم مخطئون، وأصحاب النيات السيئة الذين هم أصلا أعداء وخصوم، "لذلك لا ينبغي أن ننزلق إلى ممارسة الحرب النفسية على الذات"، لافتا الانتباه إلى أن أصحاب النيات السيئة المغرضة يريدون ممارسة الحرب النفسية على هذه المسيرات بإعطابها وإجهاضها وزراعة البؤس واليأس لدى الجماهير

****************************************

⭕⁉️ *من فلسطين ... من غزه ... شيئ لا يصدق شيء مش معقول ...،؟؟؟ طااااالب جامعي (ليس بروفيسور) ... ليس يتحدث ... بل يخطب ارتجالي ( والخطابة ما لها وما عليها من الصعوبة بمكان ) يخطب بكل طلاقة منقطعة النظير وبخمس لغات ...؟؟؟ شيء عجيب حقاً ...*

‼️ *على ما أعتقد بأن هذه سابقة لم تحدث في التاريخ ...*

⭕☘ فلسطين وبلاد الشام عامة ... وغزة خاصة ... يسكنها أهل الرباط ... هي مهد الذكاء الخارق المميز مع قلة عدد السكان بالنسبة لدول العالم ... ناهيك عن ما يعاني أهلها من الحصار الجائر من الأعداء ومن أهل جلدتنا وديننا ...

‍♂  أدعو الله عز وجل أن ينصرهم وأن يعينهم ويقويهم ويثبتهم على دينهم ويرزقهم من حيث لم يحتسبوا ... إن الله على كل شيء قدير ...

****************************************

اللواء علي حيدر يشتم بشار الأسد

.. وأهالي الساحل يفكرون بطرد بشار في حال لجأ إليهم

كتب أسامة بشير أبو نعيم

قال موقع موالي للنظام أن اللواء علي حيدر، مؤسس الوحدات الخاصة في سوريا، و أحد أركان ما يعرف بـ “الحرس القديم” شتم بشار الأسد، في مجلس عزاء أقيم في ريف جبلة .

و يروي المصدر إن الحادثة وقعت في مجلس العزاء الذي أقيم في بلدة “بيت ياشوط ” لمقتل ضابط في القوات الخاصة، إذ تساءل اللواء علي حيدر ” هل هذه القوات الخاصة التي بنيناها خلال أربعين عاماً ؟ معقول تموتوا الشباب يلي ربيناهم و تعبنا عليهم كل هالتعب بهي الطريقة ؟ معقول يموتوا متل الدبان ؟ معقول هدول الشباب واجهوا اسرائيل بجبل الشيخ و الاخوان في الثمانينات يموتوا بالجملة متل البرغش”، فما كان من ضابط صغير إلا أن أجابه ” و الله يا عمي أبو ياسر، المعلم (بشار الأسد) لا ينام ليل و لا نهار من همه على الجيش ، بعدين لا تنسى انو المسلحين معهم أسلحة حديثة لأول مرة منشوفها “.

و يقول المصدر ” عندها انفجر اللواء حيدر و صرخ بوجهه أمام العشرات من المعزين و من وجهاء المنطقة قائلاً ( خراي عليك و على المعلم تبعك، ما أجحش منك غيره ، هيك قله عن لساني. الولد بيبقى ولد لو عمّر بلد. أبوه عمل مية مصيبة بالبلد، لكن كلها بكفة وتوريث ابنه بكفة لحالها. قله لها الجحش يضب شنتياته حقيبته ويحل عن طيزنا ، هدول الشباب يلي عم بيموتوا مو مرابعين أجراء ورثهم عن يلي خلفه منشان يموتهم . قله كمان لها الكر ما ضل عنا محلات نقبر فيها حدا. المقابر كلها تعبّت امتلأت. بس إذا قرر يفطس مندبرله شي جورة نرميه فيها!!) “.

يشار إلى أن علي حيدر، وبعد أن استدعى حافظ الأسد ابنه بشار من لندن على أثر مقتل ابنه باسل في حادث سيارة على طريق المطار، فهم أن الغاية من استدعائه هي تهيئته لتوريثه ، وكان من أوائل الذين تصدوا لهذا المشروع، فجرت إحالته على التقاعد في العام 1994 بعد وضعه في الإقامة الجبرية 45 يوما . وكان قال كلاما بحق بشار الأسد في أحد الاجتماعات العسكرية العليا لا تقال إلا بحق أبناء الشوارع، وفقاً للمصدر ذاته .

هذا و تطرق المصدر إلى ما يدور في أوساط أهالي الساحل السوري في ظل الخسائر التي يتكبدها بشار الأسد في دمشق، و احتمالات لجوءه إلى الساحل .

وقال المصدر ان “نقاشاً جدياً يدور بين الوجهاء و الأهالي حول ما إذا كان يتوجب عليهم استضافة بشار الأسد في المنطقة و السماح له بالإقامة فيها بعد هربه من دمشق”.

و بين المصدر أن “تياراً واسعاً من الأهالي يقول صراحة (يروح ينقلع و يلجأ لعند يلي باعهم البلد )”.

****************************************

حال النازحين يؤرقني ويؤرق كل مسلم غيور.

درجة الحرارة وصلت إلى -7 تحت الصفر، وبعض النازحين لم يجدوا خيمة تأويهم.

أين نحن من التواد والتراحم؟؟؟

****************************************

مجزرة_حماة*

*٢شباط ١٩٨٢وصمة عار في جبين الإنسانية*

تمر اليوم ذكرى ابشع مجزرة في التاريخ الحديث مجزرة مدينة حماة التي نفذها مجرما العصر حافظ الأسد واخيه رفعت  بحق المدنيين الآمنين في مدينة حماة الابية التي انتفض اهلها الكرام اصحاب النخوة والرجولة والإباء ... أهل الدين والحمية أنتفضوا رافضين سيطرة النصيرية الكفرة على الشام وتسلطهم على مقاليد الحكم بمساعدة دول الكفر الصليبي وفي مقدمتها فرنسا التي شكلت قبل خروجها من سوريا حزبا طائفيا مجرما أسمه حزب البعث وعملت على تغلغله في مفاصل الدولة لتوصل النصيري حافظ الوحش (الاسد لاحقا) إلى السلطة ولتستلم أقلية مجرمة الحكم في الشام.

رفض اهل حماة هذا التسلط وقاوموا هذا المشروع الطائفي فقابلهم هذا النظام المجرم بأبشع مجزرة في التاريخ

ففي ٢ *شباط (فبراير)* قام المجرم رفعت الاسد مستعينا بسرايا الدفاع التي اسسها باقتحام المدينة الابية مستخدما الطائرات والدبابات والمدافع مرتكبا ابشع الجرائم بحق الإنسانية حيث لم يفرق بين كبير وصغير وأمرأة ورجل وصحيح ومعاق قام بعملية إبادة جماعية لأحياء كاملة في المدينة بمن فيها من بشر فقطع رؤوس الرجال وبقر بطون الحوامل واغتصب العفيفات الطاهرات أمام ابائهن وأبنائهن وأخوانهن وأزواجهن ثم مثل بالجثث واحرقها وقتل عائلات كاملة من الاب حتى الطفل الرضيع ثم قام بتجريف احياء كاملة عن بكرة أبيها وحرق الحرث والنسل واباد البلاد والعباد واطلق يد جلاوذته ينهبون ويسرقون ويحرقون واستمر ذلك الامر شهرا كاملاً حتى ٢٨ شباط (فبراير) ليخرج المجرم وجلاديه وقد سالت الشوارع بالدماء وأزهقت الارواح وابيدت الأحياء وانتهكت الأعراض واندثرت عائلات بأكملها فمهما كتبنا لن نستطيع ان نوصل ولو جزء بسيط من الصورة القاتمة البشعة لتلك المجزرة ..

نسأل الله ان ينتقم منهم شر انتقام وإن يشتت شملهم ويفرق جمعهم ولاحول ولاقوة إلا بالله العظيم

****************************************

العراق: المرتزقة أصحاب "القبعات الزرق"

هولاء المرتزقة اصحاب "القبعات الزرق" يقتلون المتظاهرين العراقيين السلميين وجرحوا العشرات منهم، في هذا الليالي، في مدينة النجف بجنوب العراق.

هولاء أصحاب "القبعات الزرق"، أنصار رجل الدين الشيعي المجرم الارهابي مقتدى الصدر (عميل ايران) مرتزقة مدنيين ينتهكون المخيمات للمحتجين بحجة انتهاك مكانة مدينة النجف وأورد مصدر من المدينة النجف ان عشرات آخرين اصيبوا بالرصاص في رؤوسهم او صدورهم !؟

****************************************

صمت دهراً ونطق كفراً

قاتلك الله يا ابو الغيط أنت وجامعتك العبرية

اتهمت الجامعة العربيـ.ـة أمس الأربعاء تركيـا بتسبُّبها بتصعيد العنف في شمال غربي سوريا، في الوقت الذي تصمت فيـ.ـه عن انتهاكات الميليشيات الروسية والإيرانيــة بحق المدنيين في المنطقـ.ـة.

وحمل أمين عامّ الجامعـــة "أحمد أبو الغيط" في تصريح صحافي الدولة التركيـ.ـة مسؤولية التصعيد في إدلب، زاعماً أن التدخل التركي تسبَّب بتعقيد الوضع الميداني، وفاقم سوء الأوضاع الإنسانية، وأدى إلى حدوث موجات نزوح ضخمة.

وواصل ادعاءاته بالقول إنه من المهم التعامل مع الخطر الإرهابي الموجود في بعض مناطق الشمال السوري، مُظهِراً في الوقت نفسه حرصه على عدم استهداف المدنيين والمنشآت الحيوية.

يُشار إلى أن تصريحات الجامعة العربية تأتي بعد صمت مطبق عن المجـــازر التي ترتكبهـــا روسيا وإيران ضد المدنيين، والتي أوقعت مئات الضحايا وتسببت بنزوح أكثر من مليون إنسان خلال أشهر قليلة.

****************************************

 الشيوخي وبريجية يؤكدان على تفعيل حملات مقاطعة البضائع الاسرائيلية ومكافحة التهريب  

clip_image002_82e23.jpg

التقى رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي مع مسؤول اللجان الشعبية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم الاستاذ حسن بريجية بهدف تفعيل حملات مقاطعة البضائع والمنتجات الاسرائيلية تنفيذا لقرارات اللجنة التفيذيةمنظمة التحرير الفلسطينية والمجلسين الوطني والمركزي وتنفيذ قرارات الحكومة الفلسطينية ومن اجل الرد على قرار وزير حرب دولة الكيان الاسرائيلي نفتالي بينت بمنع المزارعين الفلسطينيين من تصدير منتجاتهم الى (اسرائيلي) داخل ما يسمى بالخط الاخضر .

وفي نفس اللقاء اكد الشيوخي وبريجية على ضرورة تعزيز صمود المزارعين ودعم برامج الانتاج الوطني وتطويرها والعمل الجاد على تفعيل لجان وحملات مقاطعة البضائع الاسرائيلية ومكافحة التهريب وفك الارتباط مع الاحتلال في كافة المحافظات الفلسطينية الشمالية والجنوبية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والتكامل والتناغم في الاداء مع حركة المقاطعة العالمية وسحب الاستثمارات وعزل الاسرائيلي .

واشار الشيوخي الى محاولات الاحتلال لاجهاض لجان وحملات المقاطعة وفك الارتباط من خلال محاولات اغراق اسواقنا الفلسطينية بمنتجات وبضائع الاحتلال وخصوصا في فترة المحصول من اجل ان يصبح المزارع الفلسطيني خاسر حتى لا يعود للزراعة في الدورة القادمة والموسم المقبل .

واكد الشيوخي على ضرورة تفعيل لجان وحملات المقاطعة في جميع المحافظات وتعاونها وتكاملها وتناغمها مع جميع جهات الاختصاص في مكافحة التهريب لحماية محاصيلنا والمزارعين من اغراق اسواقنا ببضائع ومنتجات الاحتلال .  

وسوم: العدد 863