اليرموك يتوسل اللجوء الى اوروبا مكرها

اليرموك يتوسل اللجوء الى اوروبا مكرها

أمين الكلح

اكاد اسمع في النفق المظلم، في المخيم المدمر، وفوق ركامه صرخات المظلومين الجائعين ونداءات استغاثتهم. مؤكد اننا نبصر ملامح واضحة لا لبس فيها لطفل وامرأة وشيخ عجوز هكذا تحولوا تحت الحصار والجوع الى هياكل عظمية متحركة يوقعون على عريضة او طلبا للجوء في اوروبا على مسامع ورؤى العرب ملوكا ورؤساء (ما شاء الله وما اكثرهم )، فلم يُسمع لزعيم عربي صوتا ينهى عن ذلك بل لم يقل احد منهم ولو على حياء (لا يا اخوتنا نحن اولى بخيركم او شركم لدينا في الوطن العربي 12 مليون كيلو متر مربع لن نعجز على استضافتكم ولو الى حين). لازالوا يصمون اذانهم ويكفون بصرهم عن المخيم الذي بات مدينة اشباح من ركام في وضح النهار بعد ان كان نبض حياة لعرب كثيرين في المأوى والطعام، في السياسة والفكر، وفي الادب والفن ايضا. لماذا المخيم وصل الى اسوأ المناطق دمارا وجوعا وبؤسا مع ان الدمار يطال اغلبها؟ هل كان اليرموك منبرا للاجئين وكان لا بد من سحقه؟ هل كان على اليرموك ان يأتيهم يصرخ متوسلا راكعا على ما تبقى من عظام يتكىء عليها؟هل كان المطلوب من اليرموك ان يوقع عن نفسه وعن سائر اللاجئين صكا على بياض لعرب وصهاينة غاية في القذارة؟ هل سحق اليرموك واذلاله يعيد للسوريين قتلاهم ويسحق الارهابيين؟ سحق اليرموك ولم يفن الارهابيون ولم يسقط النظام. اذا لماذا اليرموك يا كيري ابو سلام؟ لماذ اليرموك يا لافروف العربي الشهم. لماذا اليرموك لم يطلب اللجوء لدول الخليج العربي؟ هنا حدث ولا حرج جميع الدول العربية تتمنى الموت للفلسطيني مع ان الفلسطيني لم يمنعهم من عناق اسرائيل في اي من الدول العربية ولم يُنزل اعلام اسرائيل من عواصمهم فهي لا زالت ترفرف هناك ونتنياهو يحاضر في الشيوخ في الامن والسياسة والاقتصـــــاد ومكافحة الارهاب ولم يمنعهم من التصفيق وتلمس عقلهم ابتهاجا بنتنـــياهو او سواه من صهاينة. 

لم يقل لعربي واحد تعال احمل بندقية وقاتل الصهاينة. لماذا اذا هذا الكره والحقد؟ القى بعض من اللاجئين انفسهم في البحر وغرق مع ابنائه يومها بكت اوروبا على اطفال غرقوا في البحر ولم يصدر تصريح واحد من عربي رسمي الى الان بشأن ذلك حتى اسفهم المعتاد بخلوا به على اطفال لازالت جثامينهم ترسو في قاع البحر كأن الفلسطيني ليس عربيا ولا حتى من سكان الارض؟ ام ان العرب لايجرؤون ؟!!!!!، وماذا اكثر من هذا كان ينبغى ان يحدث للفلسطينيين كي يبرؤوا من العروبة؟ قد ينهض من يقول ان العرب شيء وحكامهم شيء اخر اذا كان كذلك لماذا لا تخرج مظاهرة واحدة في مكان واحد من الوطن العربي الكبير نصرة لليرموك؟

لماذا لا تضغط الشعوب على حكوماتها من اجل استضافة اللاجئين من اليرموك ولو بشكل مؤقت؟ كان على الفلسطيني ان يجيز المحرمات، وان يمزق صورة او صورا في عقله وضميره، بات عليه ان يرحل في البعيد وبأي ثمن خلف البحار خلف الحدود وحتى بعيدا عن الشرق الاوسط ولو حدث ذلك حقيقة فكم من السنوات بعدها تحتاج اسرائيل لترسم حدودها كما تشتهي وتحلم وتكتب على جدار الكنيست الاسرائيلي ‘حدودك يا اسرائيل من الفرات الى النيل’ وليس يهودية اسرائيل في حجمها الحالي. انظروا الى مناهج التعلم في اسرائيل للان لم يدرسوا ابناءهم خارطة اسرائيل. اسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي ليس لها خارطة فهي تعتبر نفسها دولة قيد الانشاء لن تنشر خارطة لها ما لم تبلغ مرادها وهو ان تبلغ مصب الفرات والنيل ايضا، لا يا عرب الفلسطينيين لم يجلبوا لكم البلاء اسرائيل لن تتوقف عند حدود ما اغتصبت من فلسطين، ففلسطين بالنسبة لهم من الفرات الى النيل، اما فلسطين التاريخية مجرد نقطة بداية.