بيانات وتصريحات 874

دعما للجهود الصحية

المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج

يقدم 4 ألاف كمامة لجمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية

في مخيمات لبنان

الثلاثاء 28-4-2020 | بيروت |

ضمن مبادراته المتعددة في دعم اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان، قدم المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، الثلاثاء 28-4-2020، 4 ألاف كمامة طبية إلى جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية، صاحبة الحضور المهم في تعقيم المخيمات وإسعاف المرضى في ظل أزمة كورونا.

حيث ستوزع هذه الكمامات على الفرق الطبية والإسعافية والمستوصفات المنتشرة لجمعية الشفاء في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

من جهتها شكرت جمعية الشفاء المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج على مبادرته في تقديم الكمامات الطبية لحملة "وقاية" في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وكان المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بالشراكة مع قناة فلسطين اليوم أطلقا حملة "تكافلوا" لدعم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في ظل جائحة كورونا.


بيان صحافي

منظمة التعاون الإسلامي

تؤكد ضرورة عودة الأوضاع إلى سابق وضعها في عدن

جدة، 27 ابريل 2020

أعربت منظمة التعاون الاسلامي عن دعمها لما جاء في بيان تحالف الشرعية في اليمن  أمس الذي أكد على  ضرورة عودة الأوضاع إلى سابق وضعها، إثر إعلان حالة الطوارئ من جانب المجلس الانتقالي وما ترتب عليه من تطورات للأحداث في العاصمة المؤقتة، عدن، وبعض المحافظات الجنوبية بالجمهورية اليمنية وعلى ضرورة إلغاء أي خطوة تخالف اتفاق الرياض.

وأكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أهمية تنفيذ اتفاق الرياض الذي حظي بترحيب دولي واسع ودعم مباشر من قبل الأمم المتحدة والذي من شأنه توحيد صفوف اليمنيين وعودة مؤسسات الدولة، والتصدي لخطر الإرهاب.

كما شدد الأمين العام على ضرورة الامتناع عن أي عمل من شأنه تصعيد الأوضاع وتقويض الجهود المبذولة لحل الأزمة اليمنية سلمياً، داعياً الأطراف اليمنية المعنية إلى العمل على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وتغليب مصلحة الشعب اليمني.

وجدد العثيمين وقوف منظمة التعاون الإسلامي مع الشعب اليمني في هذه الظروف الحرجة التي يواجه فيها العديد من التحديات ودعمها لوحدة اليمن واستقراره وسلامة أراضيه وكذلك دعمها للشرعية اليمنية.


بيان صحافي

"التعاون الإسلامي"

ترحب بإعلان قيادة القوات المشتركة

لتحالف دعم الشرعية في اليمن تمديد وقف إطلاق النار

جدة، ٢٥ ابريل ٢٠٢٠

رحبت منظمة التعاون الإسلامي بإعلان قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن التمديد في وقف إطلاق النار لمدة شهر اعتبارا من يوم الخميس الموافق 23 إبريل 2020، وذلك بناءً على طلب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن.

وثمن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين هذه المبادرة الانسانية الجديدة من قبل قيادة القوات المشتركة للتحالف تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك، معبرا عن الأمل في ان تساهم في تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح الجهود السياسية المبذولة من اجل التوصل الى الحل السياسي الشامل والعادل الذي يتفق عليه اليمنيون وللتخفيف من معاناة الشعب اليمني ولمواجهة تحديات انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد ــ 19).

وجدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي وقوف المنظمة إلى جانب الشعب اليمني في هذه الظروف العصيبة ودعمها لجهود السلام في اليمن.


بيان صحافي

الأمين العام يدعو إلى تقديم مساعدة عاجلة

إلى المناطق المتضررة من السيول في محافظة عدن

جدة، 23 أبريل 2020

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الدول الأعضاء والمؤسسات العاملة في مجال العمل الإنساني إلى المبادرة لتقديم المساعدة الإنسانية للمتضررين من الفيضانات والسيول والانهيارات التي وقعت في محافظة عدن، من أجل مواجهة الآثار السلبية الناجمة عنها والتي تسببت في خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات ونزوح للسكان جراء الدمار الذي خلفته الفيضانات.

وأشاد الأمين العام بالجهود التي يبذلها شركاء اليمن من الدول والمنظمات وخاصة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ووكالات ومنظمات الأمم المتحدة المختصة لتقديم الدعم العاجل لمواجهة هذه الكارثة الانسانية.

وسوم: العدد 874