منوعات حرة 883

اليوم ذكرى انقلاب السيسى على إرادة الشعب المصرى بدعم صهيونى غربى وجهل قطاع عريض من الشعب ونفاق ودعم طبقة الفاسدين والمنتفعين المستفيدين من الإستبداد والفساد ومثل كل الطغاة الذين سبقوه سيقضى سنوات يمارس فيها كل أنواع الجهالة والفساد والإستبدادثم يتبوأ مكانته فى مزبلة التاريخ.

**********************************

بتمويل مؤسسة صلة للتنمية استجابة تدشن مشروع إنارة البيوت بالطاقة الشمسية بمحافظة عدن

clip_image001_c167a.jpg

عدن : خاص

دشنت مؤسسة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية اليوم مشروع إنارة البيوت بالطاقة الشمسية الذي يأتي بتمويل كريم من مؤسسة صلة للتنمية.

واستهدف المشروع ٣١ أسرة في محافظة عدن من الأسر الفقيرة والتي لا تستطيع أن توفر أجهزة الطاقة في ظل انقطاع التيار الكهربائي المتكرر في محافظة عدن وفي ظل الارتفاع الجنوني لدرجة الحرارة.

حيث يتكون المشروع من ألواح طاقة شمسية وبطاريات وجهاز انفرتر وايضا خازن ومعدات تركيب اخرى .

بدورة شكر مدير مكتب عدن م / عبدالرحمن القاسمي مؤسسة صلة للتنمية هذه اللفتة الكريمة والدعم السخي الذي تقدمه لإعانة المحتاجين والنازحين في ظل تزايد معاناتهم خصوصا في فصل الصيف حيث يعاني المواطنين من الانقطاعات المتكررة للكهرباء في محافظة عدن.

**********************************

أولى تداعيات "قيصر"

-------------------------------

اعتقال (الكسي صعب) أو علي حسن صعب ونقله إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمحاكمته.

  أوردت وكالات الأنباء الغربية نبأ إعتقال جهاز ال FBI أحد أبرز الشخصيات الأمنية اللبنانية ويدعى علي حسن صعب،  والمعروف بلقب Alexi ألكسي صعب ، وهو منتمي لحزب الله منذ تأسيسه . ويعتبر علي صعب الدينامو المالي الخارجي للحزب . وقد تم اعتقاله أمس الثلاثاء 16 يونيو 2020 عند توقف طائرته الخاصه للتزود بالوقود في جزيرة  CABO VERDY في المحيط الأطلسي، أثناء رحلة سرية له ما بين فنزويلا وإيران.ثم تم نقله فوراً إلى الولايات المتحدة الأميركية لمحاكمته هناك.

  وهذا الرجل متهم بغسل الأموال الناتجة عن تجارة المخدرات وتمويل حزب الله ، وهو المسؤول عن صفقة النفط مقابل الذهب ما بين نظام مادورو في فنزويلا والنظام الإيراني.

  ويعتبراعتقال الكسي صعب أكبر وأقسى ضربة أمنية مالية اقتصادية لحزب الله، ستلقي بنتائجها الكارثية خلال الايام القادمة على الحزب، وعلى أنشطته في لبنان وخارج لبنان

**********************************

تركيا تعلن تمكنها من جمع مبلغ ضخم لدعم أهالي إدلب

كتبه: Writer Hibrفى: يونيو 25, 2020فى:

أعلنت تركيا اليوم الخميس عن تمكنها من جمع مبلغ كبير من المال لدعم المدنيين في إدلب شمالي سورية.

وقال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو خلال اجتماع تشاوري مع منظمات مجتمع مدني تركية برئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)، حول الأوضاع الإنسانية في إدلب  إن الحملة التي أطلقتها تركيا في كانون الثاني الماضي جمعت حتى اليوم 717 مليونا و63 ألفا و102 ليرة تركية ( نحو 105 ملايين دولار) مؤكداً أنها ستخصص لدعم المدنيين في مدينة إدلب

وبين صويلو أن  الحملة كانت تحت “نحن معاً إلى جانب إدلب” مشيراً إلى أن تركيا تعتزم تشييد 20 ألف منزل مؤقت للنازحين في إدلب، وأن هذا الرقم تم رفعه حالياً إلى 30 ألف و785، نتيجة تعهدات جديدة من قبل “آفاد” ومنظمات مجتمع مدني تركية.

وختم بأنهم استكملوا حتى الآن، بناء 10 آلاف و762 منزلاً مؤقتاً في إدلب، مبيناً أنهم يستهدفون إنشاء 50 ألف منزل، بناء على تعليمات من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

**********************************

الموجز الإخباري اليومي

ليوم الثلاثاء، الموافق  30/6/2020م

الأخبار السورية إدلب: فصائل الثوار تتصدى لمحاولة تقدم قوات الأسد على محور قرية الفطيرة بالريف الجنوبي. الرقة: مقتل عنصر من قوات الأسد وإصابة خمسة آخرين بانفجار لغم أرضي بمركبة عسكرية بين منطقة إثريا شرقي حماة ومنطقة الرصافة غربي الرقة. بعد تفشي كورونا.. مشفى "المواساة" بدمشق يغلق العيادات ويعلّق استقبال المرضى. وزارة الصحة بحكومة الأسد تعلن تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة إلى 269. وزير الداخلية التركي سليمان صويلو يعلن تبرعه بـ10 منازل مؤقتة لصالح النازحين في محافظة إدلب..  أوضح أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أصدر تعليماته ببناء 50 ألف منزل مؤقت في إدلب. وكالة الأناضول: الولايات المتحدة الأمريكية تمنح منظمة "وحدات حماية الشعب" 21 مليون دولار لمواجهة تبعات قانون "قيصر" على مناطق سيطرة التنظيم، متعهدة بمواصلة تقديم الدعم المالي بشكل دوري. الولايات المتحدة الأمريكية تنفي أن يستهدف "قانون قيصر" المساعدات الإنسانية للمدنيين في سورية، مشددة على أنه يركز على المعاملات المهمة التي تدعم نظام الأسد أو من يتصرفون نيابة عنه. الأمم المتحدة تحثّ المانحين الدوليين على مضاعفة التزامهم تجاه السوريين ودول المنطقة لنحو 10 مليارات دولار، عشية المؤتمر الرابع لدعم سورية والمنطقة المقرر عقده في بروكسل اليوم الثلاثاء. رؤساء الوكالات الإنسانية والإنمائية واللاجئين التابعة للأمم المتحدة، دعت في بيان مشترك الاثنين، إلى التضامن مع البلدان التي تستضيف أعداداً قياسية من اللاجئين السوريين، والبحث عن حلول دائمة لإنهاء معاناتهم. مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ: قرابة 2.5 مليون طفل سوري خارج المدرسة، بينما الاقتصاد ينهار، وما يزال الملايين من المواطنين مهجرين، والمزيد من الناس يعانون الجوع.. ينبغي على العالم أن يفعل شيئا حيال ذلك غدا.. لوكوك، يدعو إلى الإسراع بتمديد آلية إيصال المساعدات العابرة للحدود إلى سوريا عبر تركيا، لمدة 12 شهرا.. حذر من أن "التفويض سيتنتهي بعد 11 يومًا، وسيؤدي الفشل في تمديده إلي توقف عملية الأمم المتحدة الجارية".. وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، يشارك اليوم الثلاثاء، في مؤتمر بروكسل الرابع تحت عنوان "دعم مستقبل سورية والمنطقة" الذي يعقد برئاسة مشتركة بين الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة. الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يتهم تركيا بتوريد جهاديين من سورية إلى ليبيا بكثافة، واصفاً تدخلها بأنه "إجرامي".. دون أن يقدّم أي دليل على مزاعمه. الشرطة السويدية تدعو إلى تزويدها بالمعلومات حول مجرمي الحرب في سورية المتواجدين على أراضيها. الأخبار العربية والعالمية العراق يفرج عن مقاتلي تنظيم "حزب الله" العراقي الموالين لإيران، بعد أربعة أيام من اعتقالهم.. والتنظيم يتوعد بمقاضاة الكاظمي بتهمة خطفهم. السودان.. توقيف 122 "مرتزقا" كانوا في طريقهم للقتال بليبيا. اجتماع للرئاسة التركية يبحث ملفات ليبيا ومكافحة الإرهاب. مليونية ذكرى الثورة بالسودان.. توقيف 9 من قيادات حزب البشير والحركة الإسلامية.. والجيش ينفي إحباط محاولة انقلاب. أزمة سد النهضة تنتقل لمجلس الأمن.. مصر تقدم مشروع قرار وإثيوبيا تحذر من التدويل. بومبيو يجتمع بطالبان.. معلومات جديدة عن مكافآت تدفعها روسيا لقتل الأميركيين بأفغانستان.

وسوم: العدد 883