بانوراما إعلامية 891

قراءة في الإعلام المصري والعربي والعالمي

السبت، 3 محرم 1442هـ - 22 أغسطس 2020م

  • "العربي الجديد": نظام السيسي يجدد مساعيه لتفكيك النقابات: الأطباء نموذجاً
  • حكم مسيّس بسجن خمسة من ثوار الشرقية 3 سنوات بزعم "الانضمام لجماعة الإخوان"
  • "الكومي": ما حدث مع الإخوان منذ الانقلاب لم ينل من صمودهم وثباتهم.. وبوصلتهم لم تنحرف
  • أكدت استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في مصر: ألمانيا تحث القاهرة على احترام الحقوق المدنية
  • باحثة مصرية تكتب بموقع كندي: مصر تواجه أيامًا سوداء..لكنها لن تبقى على هذا النحو إلى الأبد
  • محلل صهيوني: هل يبحث "موسيليني الإمارات"عن اعتراف دولي بزعامته على الشرق الأوسط؟
  • تتهمه بأنشطة تجسس: تركيا تضع "دحلان" على القائمة الحمراء وترصد مكافأة لمن يقبض عليه
  • «العدالة والبناء» يرحب بوقف إطلاق النار: نتمنى أن يؤسس لليبيا آمنة مستقرة ديموقراطية

واقرأ أيضا:

قراءة في الإعلام الإيراني

***************

"العربي الجديد": نظام السيسي يجدد مساعيه لتفكيك النقابات: الأطباء نموذجاً

جدد النظام المصري مساعيه لتفكيك النقابات المهنية، في محاولة منه لاختراقها، وشق وحدة الصف فيها، من أجل السيطرة على قراراتها وفرض شخصيات محددة في مناصبها القيادية. وهو ما ظهر بوضوح في أزمة نقابة الأطباء الأخيرة، ومن قبلها في محاولات مجلس النواب تعديل قوانين بعض النقابات، ومنها نقابتا المهندسين والمحامين. ويشير الصراع السياسي إلى تدخل جهات أمنية في شؤون العديد من النقابات المهنية، من أجل ترشيح شخصيات محددة في انتخابات مجالسها، ودعمها بكافة السبل الممكنة للسيطرة على مقاليد الأمور داخلها، مستخدمة في ذلك وسائل قانونية مثل دعاوى فرض الحراسة عليها، وهو ما تكرر في نقابات أبرزها المهندسين، والصيادلة، والتجاريين.

وتفيد مصادر متطابقة في نقابة الأطباء لـ"العربي الجديد" بأن عضوين من أعضاء مجلس النقابة الرافضين لنشر نعي الأمين العام للنقابة السابق عصام العريان، تواصلا مع جهاز الأمن الوطني في وزارة الداخلية، للتدخل لدى نقيب الأطباء، والأمين العام للنقابة، من أجل نشر اعتذار عن النعي، بدعوى أن الطبيب الراحل مُدان في العديد من قضايا العنف، والتحريض على القتل، وبحقه أحكام بالسجن المؤبد لمدة 25 عاماً.

ولطالما مثلت النقابات المهنية في مصر نقطة انطلاق لتبني قضايا مجتمعية وسياسية في مواجهة السلطة الحاكمة، في محاولة لتعويض غياب الأحزاب عن المشهد السياسي، وضعف دورها، ما دفع الأنظمة الحاكمة المتعاقبة على محاولة تقويض نشاطها من خلال فرض القيود عليها. ولم تسلم النقابات المهنية من إجراءات القمع التي تلت انقلاب الجيش في الثالث من يوليو/تموز 2013، إذ اعتُقل العشرات من أعضائها على خلفية معارضتهم السلمية للنظام، حتى تقلصت الأنشطة النقابية بشكل كبير في ضوء الحصار المفروض على العمل العام، ونجاح نظام عبد الفتاح السيسي في فرض أسماء بعينها لتولي قيادة النقابات المؤثرة جماهيرياً.

من المصدر: https://bit.ly/2Yqo9Vp

******

محلل صهيوني: هل يبحث "موسيليني الإمارات"عن اعتراف دولي بزعامته على الشرق الأوسط؟

في صحيفة " هآرتس"، كتب المحلل الصهيوني "تسفي برئيل"، مقالا الجمعة 21 أغسطس 2020م، ترجمته "القدس العربي"، وجاء فيه: "يقولون عنه إنه لم يتأخر يوماً ما عن اللقاءات، وأنه الرجل الأغنى في العالم ويسيطر على خزينة تقدر بـ 1.3 تريليون دولار. يحافظ على لياقته ويجري محادثات ودية مع زعماء حول مزايا أجهزة لياقة بدنية جديدة. ضيوفه المهمون يحصلون على طيران بمروحية في سماء الدولة، يقودها هو نفسه.

في مقابلة مع “نيويورك تايمز” قبل سنة تقريباً، قال عنه روس ريدل، رجل الـ سي.آي.ايه السابق، والباحث الكبير في معهد بروكنغز الآن: “يعتقد أنه ميكيافيلي، ولكنه يعمل مثل موسوليني”.

الأمير محمد بن زايد آل نهيان، ابن الـ 58، هو الحاكم الفعلي لاتحاد الإمارات، يحمل اللقب غير الرسمي “الرجل الأقوى في الشرق الأوسط” ويفوق زعماء دول كبرى مثل مصر والسعودية. عندما يجري نقاش ذو دلالات محيرة في إسرائيل – هل يعدّ الاتفاق مع بلاده “اتفاق سلام” أم “اتفاقاً للدفع قدماً بالتطبيع”، لا يشك بن زايد بأنه اتفاق سلام.

باتفاقه هذا لا يهدف إلى خدمة إسرائيل أو مساعدة الفلسطينيين، بل هو جزء من عملية استراتيجية على المدى المتوسط والمدى البعيد. اتفاق سيخدم بالأساس مصالح الإمارات الصغيرة التي يبلغ عدد سكانها 9 ملايين نسمة، من بينهم 8 ملايين من العمال الأجانب، وتسيطر على 6 في المئة من احتياطي النفط في العالم. المقابل الفوري لا ينحصر في رزمة طيران تضم طائرات “إف35” وأنظمة سلاح متطورة، بل ترسيخ مكانة بن زايد في الكونغرس الأمريكي الذي كان ينوي فرض عقوبات على الإمارات بسبب تدخلها في حرب اليمن، وقرر وقف صفقات السلاح مع السعودية، وهو قرار تم الالتفاف عليه من قبل الرئيس دونالد ترامب. السلام مع إسرائيل قد يزيل باقي المعارضات الأمريكية لبيع السلاح، ويشكل بوليصة تأمين لبن زايد حتى لو خسر ترامب الانتخابات في تشرين الثاني لخصمه بايدن.

مقابل علاقته الوثيقة مع ترامب، لابن زايد تاريخ غير لطيف مع الرئيس الديمقراطي السابق براك أوباما، الذي عقد معه علاقات صداقة وثيقة في البداية، إلى درجة اعتاد فيها أوباما على الاتصال معه بين حين وآخر للحديث وسماع رأيه حول مواضيع لا تتعلق فقط بالشرق الأوسط. انتهت الصداقة عندما حدثت ثورة الربيع العربي وبدأ أوباما يتحدث عن شرق أوسط جديد، وديمقراطي وليبرالي، يتم فيه انتخاب الزعماء من قبل الشعب ويتم إلقاء المستبدين في سلة قمامة التاريخ. بالنسبة لبن زايد، أوباما دعا مبارك إلى ترك الكرسي وأيد النظام الذي أقامه الأخوان المسلمون في مصر.

من المصدر: https://bit.ly/2YjKAvB

*****

"الكومي": ما حدث مع الإخوان منذ الانقلاب لم ينل من صمودهم وثباتهم.. وبوصلتهم لم تنحرف

تحت عنوان (بوصلة الإخوان التي لم تنحرف)، كتب عز الدين الكومي مقالا في "عربي 21"، الجمعة 21 أغسطس 2020م، يرد فيه على تقرير نشرته وكالة الأناضول بتاريخ 13 آب/ أغسطس 2020، بعنوان "سبع عجاف بعد "رابعة".. إلى أين يتجه الإخوان المسلمون في مصر؟"، قالت الوكالة: "ومع حلول الذكرى السابعة لفض اعتصامي ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، في 14 آب/ أغسطس 2013، فقدت الجماعة مرسي نهائيا بوفاته أثناء محاكمته قبل عام، وأنزلت راية شرعيته، التي تمسكت بها فأفقدتها فرصا براغماتية عديدة لإنقاذ التنظيم، فيما لا يزال بديع محبوسا، كأغلب قادة وكوادر الجماعة، مع استمرار تصنيفها جماعة محظورة في مصر".

ومما جاء في رد "الكومي": "أقول: كان الأولى بالوكالة، أن تتحدث عن شرعية مرسي باعتبارها شرعية للشعب، الذي منحه هذه الشرعية، وبوفاته عادت الشرعية للشعب صاحب الشرعية الأصيل، وليس لنظام الانقلاب الذي يبحث عن شرعية. ومع ذلك فالجماعة مستمرة في نضالها السلمي من أجل حرية مصر وتحرير ونيل الشعب المصري لحقوقه المهدرة.

وأما حبس مرشد الجماعة، الذي تحدثت عنه التقارير، فلا يعدو عن كونه نوعا من التنكيل والانتقام برموز الجماعة، كما أن الجماعة لديها ثوابت واضحة بعيدا عن البراغماتية والميكيافلية.

وقالت الوكالة إن جماعة الإخوان تواصل "الخسائر"، خلال "سبع سنوات عجاف" تواجهها منذ الفض، بعد أن كانت قبل عام منه تمتلك مرشحا رئاسيا منتخبا فاز بكرسي الحكم، ووزراء ومحافظين، وتواجدا علنيا في مقار وهيئات محلية ودولية".

هذا لا يعني خسارة للجماعة، بقدر ما يعني فضيحة للعسكر، ومن دعمهم من القوى العلمانية التي تريد ديمقراطية لا تأتي بالإسلاميين. كما أنها فضيحة للقوى الدولية التي تتحدث عن القيم والمبادئ، ولكنها تجعل المصالح فوق كل اعتبار، فضلا عن أنها فضيحة لمتصهينة العرب، الذين دعموا النظام الانقلابي بمليارات الدولارات كراهية في الإسلاميين.

وختمت الوكالة حديثها عن مستقبل الجماعة بقولها: "أما في نظر أكثر المتفائلين، فربما يتغير أسلوب وفكر الجماعة، لأسباب عديدة، ربما تتعلق بطول أمد ثبات المشهد وعدم تحقيق نجاحات، أو ظهور قراءة جديدة من القيادات أو ضغوط من داخل الجماعة، أو تغييرات إقليمية، أو تجاوب من فصائل المعارضة الأخرى مع الجماعة، وهنا قد يعود الإخوان إلى المشهد، كما فعلتها الجماعة في أكثر من محطة تاريخية".

وهذا كله مجرد تخمين ورجم بالغيب، فقد تعرضت الجماعة لحملات التشويه والشيطنة، ومع ذلك لم ينل ذلك من صمودها وثباتها.

وأخيرا، يهمني أن أؤكد أن جماعة الإخوان ستبقى شوكة في حلوق الطغاة، مهما حاولوا إفناءها أو تغييبها!!

المقال بالكامل من هنا: https://bit.ly/3iZfmS8

*****

تتهمه بأنشطة تجسس: تركيا تضع "دحلان" على القائمة الحمراء وترصد مكافأة لمن يقبض عليه

طالبت الحكومة التركية جهاز الشرطة الدولية "الإنتربول" بإدراج السياسي الفلسطيني محمد دحلان، الذي يعمل مستشاراً لولي عهد أبوظبي، على القائمة الحمراء، على خلفية اتهام أنقرة له بممارسة أنشطة تجسس في الأراضي التركية.

وقالت وكالة الأنباء التركية الرسمية، الجمعة، إن المدعي العام التركي تقدم، الخميس، بطلب للإنتربول الدولي من أجل توقيف دحلان.

ونقلت الوكالة عن المدعي العام أنه "جرى وضع دحلان على القائمة الحمراء لأخطر المطلوبين (في تركيا)، ورصد مكافأة مالية قدرها 10 ملايين ليرة تركية (حوالي مليون و385 ألف دولار) لمن يلقي القبض عليه".

وتتهم أنقرة السياسي الفلسطيني المفصول من حركة "فتح"، بالتجسس عليها والتورط في محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت في يوليو 2016.

وقال الشاهد الملقب بـ "بويراز"، إن جاسوسين إماراتيين هما سمير سميح شعبان وزكي يوسف حسن، سعيا للحصول على معلومات عن فلسطينيين ومصريين مقيمين في تركيا، بناءً على أوامر دحلان، بحسب بيان للمدعي العام.

ويرتبط اسم دحلان بقادة الثورات المضادة في البلدان العربية، وهو متهم بدعم الإطاحة بالرئيس المصري الراحل محمد مرسي، وأيضاً بتقديم الدعم المالي والعسكري للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر وسيف الإسلام (نجل معمر القذافي) المتهمين بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.وتشير تقارير إلى ممارسة دحلان دوراً كبيراً في التوصل إلى اتفاق التطبيع الأخير بين الإمارات و"إسرائيل"، لكونه أحد المقربين جداً من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

من المصدر: https://bit.ly/2YkYxt6

*****

أكدت استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في مصر: ألمانيا تحث القاهرة على احترام الحقوق المدنية

جاء في خبر نشرته وكالة أنباء الأناضول"، الجمعة 21 أغسطس 2020م: عبرت ألمانيا عن قلقها إزاء استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في مصر، وحثت الدولة العربية على احترام الحقوق المدنية وكذلك حرية التعبير وحرية الصحافة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية في مؤتمر صحفي أسبوعي في برلين: "إننا نثير مخاوفنا باستمرار بشأن قضايا حقوق الإنسان في مصر".

وقالت ماريا أديبهر: "نحن قلقون بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر .. الحقوق المدنية والحريات مثل حرية التعبير وحرية الصحافة".

كانت هناك انتقادات متزايدة لسجل مصر الحقوقي في عهد عبد الفتاح السيسي، الذي وصل إلى السلطة بعد الإطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي في عام 2013.

صعدت السلطات المصرية، وفقًا لمنظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان، من حملتها القمعية ضد نشطاء حقوق الإنسان، واعتقلت العديد منهم بتهم ملفقة مثل التحريض على الإرهاب ونشر الأخبار المزيفة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

كما لجأت إلى مجموعة من الإجراءات القمعية ضد المتظاهرين والمعارضين المفترضين، بما في ذلك الإخفاء القسري والاعتقالات الجماعية والتعذيب والاستخدام المفرط للقوة.

وفي الوقت الذي تعتقل فيه قوات الأمن الصحفيين بشكل تعسفي وتحتجزهم ، تم تقييد دور منظمات حقوق الإنسان والأحزاب السياسية، ووسعت التعديلات الدستورية من دور المحاكم العسكرية في محاكمة المدنيين، مما قوض استقلال القضاء.

وفي نوفمبر 2019، أعربت عدة دول غربية ، بما في ذلك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، عن قلقها إزاء اتساع الحملة المصرية ضد المعارضة. جاءت هذه التصريحات بعد أن أرجع تقرير للأمم المتحدة وفاة مرسي إلى ظروف "وحشية" خلال السنوات الست التي قضاها في السجن.

من المصدر: https://bit.ly/3giHCxt

*****

باحثة مصرية تكتب بموقع كندي: مصر تواجه أيامًا سوداء..لكنها لن تبقى على هذا النحو إلى الأبد

كتبت الباحثة المصرية سهيلة إبراهيم تجربة ذاتية على موقع "المشعوذ" ( the charlatan) الكندي، الجمعة 21 أغسطس 2020م، تحت عنوان "بداية الغدر: إحياء ذكرى مجزرتي رابعة والنهضة" جاء فيها: "على الرغم من أن مصر تواجه أيامًا سوداء الآن، إلا أن هذا لا يعني أن مصر ستبقى على هذا النحو إلى الأبد. هذا النظام سوف يذهب، مثلما ذهب نظام مبارك. انها مجرد مسألة وقت. آمل أن يأتي شيء أفضل ، ومن يدري؟ ربما يكون هناك ربيع عربي جديد يغلي في الشرق الأوسط، وينتظر درجة الحرارة المناسبة للوصول إلى نقطة الغليان والانفجار، تمامًا كما حدث في عام 2011. عندما يحدث ذلك، آمل أن يستمع العالم بأسره ويكون بجانبنا، بما يشبه إلى حد كبير الطريقة التي استمعوا بها خلال ثورة 25 يناير".

وقالت: "من كان يظن أن 12 ساعة يمكن أن تغير حياة المرء بشكل كبير؟ عندما كان عمري 13 عامًا، جعلتني 12 ساعة من حياتي كلها أدرك أن حلم مصر الديمقراطية الحرة كان على وشك الانتهاء. اثنتا عشرة ساعة جعلت هذا الحلم يبدو بعيد المنال أكثر مما كان عليه بالفعل.

أضافت: "بمجرد إعلان لجنة الانتخابات أن رئيس الجمهورية مصر العربية هو محمد مرسي عيسى العياط، رئيس يختاره الشعب ومن أجل الشعب، اعتقدت أنه لن يكون هناك المزيد من الثورات. كنا جميعًا في الاحتفال وقلت لنفسي: "نعم! لا مزيد من الفساد. لا مزيد من الاضطهاد. لا مزيد من الأيام السيئة وستأتي الأيام الجيدة فقط. الآن يمكنني بناء بلدي والمساهمة في المستقبل الإيجابي الذي ينتظرنا ..ولكن هذا لم يكن صحيحا، فأي أحلام بالتغيير غير مرغوب فيها في الشرق الأوسط، وكان لابد من سحقها بسرعة وبعنف".

وتابعت: "ذاتي البالغة من العمر 13 عامًا في ذلك الوقت لم تكن قادرة على قبول انقلاب، ولا تقبل أن السياسة هي حقًا لعبة قذرة. لم أكن مستعدًة ذهنيًا لقبول عودة مصر إلى المربع الأول، وأننا لا نستطيع العودة إلى الوراء إلا منذ ذلك الحين. ربما هذا هو السبب في أن عقلي شبه عالق في 14 أغسطس 2013م، ولم ينتقل من فوضى ذلك اليوم".

وتروي الباحثة بعد ذلك بشئ من التفصيل ذكرياتها المؤلمة عن يوم الفض وما حدث فيه من أحداث بشعة.

للتفاصيل: https://bit.ly/2FOhttW

*****

حكم مسيس بسجن خمسة من ثوار الشرقية 3 سنوات بزعم "الانضمام لجماعة الإخوان"

في حكم مسيس جديد، عاقبت ما يسمى "محكمة جُنح الإرهاب بالشرقية"، برئاسة محمود جميل، اليوم السبت خمسة من أحرار مصر بالسجن لمدة 3 سنوات؛ بزعم "الانضمام لجماعة الإخوان وحيازة منشورات تحريضية ضد الدولة".

كانت مليشيات الانقلاب بمديرية أمن الشرقية، ألقت القبض على مجموعة من أبناء مركز ومدينة منيا القمح؛ ولفقت لهم تهمة "الانضمام لجماعة إرهابية وعقد لقاءات تنظيمية وحيازة منشورات تحريضية على العنف ضد الدولة ومؤسساتها"، واعتمدت النيابة العامة هذه الأكاذيب فقررت إحالتهم محبوسين إلى محكمة جُنح الإرهاب ذات الطابع السياسي.

*****

«العدالة والبناء» يرحب بوقف إطلاق النار: نتمنى أن يؤسس لليبيا آمنة مستقرة ديموقراطية

رحب رئيس حزب العدالة والبناء، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، محمد صوان، بإعلان وقف إطلاق النار الصادر عن رئيسي مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج اليوم.

وقال صوان، في بيان اليوم نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «بات واضحا للجميع أن كل محاولات فرض الرأي بالقوة فاشلة لا محالة، وأنه لا بد من الجلوس والحوار».

وتمنى أن يكون وقف إطلاق النار بداية لتسوية شاملة تعالج بشكل حقيقي مواضع الخلل في المراحل السابقة، وتتناول كل التفاصيل وضمانات النجاح وتؤسس لليبيا آمنة مستقرة ديمقراطية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن السراج، وعقيلة صالح، وقف إطلاق النار في كل الأراضي الليبية، في أعقاب اتصالات سياسية دولية مكثفة بشأن الأزمة الليبية شهدها الأسبوع.

من جانب آخر، قال خالد المشرى رئيس المجلس الاستشارى للدولة، في تغريدة له على حسابه الشخصى بموقع تويتر: لن نسمح لأي شخص المساس بمبادئ ثورة فبراير وسنتصدى لكل من تسول له نفسه خلق الفتنة والقيام بأعمال التخريب تحت مسمى حرية التعبير والتظاهر السلمى.

من المصدر: https://bit.ly/3j5yFcy

***************

قراءة في الإعلام الإيراني

أولاً : منظمة خلق الايرانية (معارضة)   http://cutt.us/Qaiih

  1. الخارجية الأمريكية تفرض قيودًا على 14 من المسؤولين للنظام الإيراني
  2. مراسلون بلا حدود تطالب الأمم المتحدة بالزيارة الفورية للسجون في إيران
  3. مريم رجوي: منع صدور الفيزا لـ 13 من قتلة الدكتور كاظم رجوي خطوة ضرورية في مكافحة الارهاب
  4. منظمة العفو الدولية تنشر وثائق جديدة حول مذبحة عام 1988 في إيران
  5. إيران .. تدمير قرية بها 300 عائلة في الأهواز من قبل مؤسسة المستضعفين

...............................

ثانياً : وكالة مهر للأنباء:   http://ar.mehrnews.com/

  1. روحاني: تضحيات الأطباء ستبقى خالدة في ذاكرة الشعب والتاريخ
  2. شمخاني: آلية الزناد مسرحية دعائية لإنقاذ ترامب
  3. ردا على اتهامات رئيس كولومبيا: فنزويلا تنفي سعيها لشراء صواريخ إيرانية
  4. الرئيس بري يعزي الإمام الخامنئي برحيل الشيخ التسخيري
  1. هنية يدعو لإستراتيجية شاملة لمواجهة الإحتلال

.............................

ثالثاً : وكالة تسنيم الدولية للانباء : https://www.tasnimnews.com/ar

  1. تخت روانجي: اجراءات إيران القادمة ستكون متناسبة مع ما سيحدث للإتفاق النووي
  2. الخارجية الإيرانية: فلسطين لا تزال تحترق بنار الصهيونية وخيانة بعض الحكام العرب
  3. الصحة الإيرانية: 112 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة
  4. الكاظمي: اتفقنا مع أمريكا على إعادة انتشار القوات خارج العراق
  5. إقالة مسؤولين سعوديين بتهمة "الفساد"

................................

رابعاً : وكالة ارنا   http://www.irna.ir/ar/services/113/

  1. مندوب الصين في الأمم المتحدة: الولايات المتحدة ذاقت طعم العزلة مرة أخرى
  2. إعادة تأهیل مقاتلة من نوع (سوخوی 24) فی قاعدة جویة إیرانیة
  3. 13 دولة عضوا في مجلس الامن تعارض طلب اميركا استخدام آلية الزناد ضد ايران
  4. تأكيد إيراني-روسي على تعزيز التعاون رغما عن الإجراءات الأميركية المدمرة
  5. اسدال الستار على الدوري الايراني لكرة القدم

...............................

خامساً : العالم       httphttp://www.alalam.ir/iran

  1. روحاني: امريكا هزمت شر هزيمة في مجلس الامن
  2. هيلغا شميد: امريكا لا يمكنها إستخدام آلية الزناد ضد إيران
  3. موسكو تحث واشنطن على الحوار مع طهران بدلا من التهديد
  4. لبنان.. مساعدات خارجية شحيحة و مشروطة
  5. استشهاد ثلاثة اطفال بانفجار في مدينة الرمادي

وسوم: العدد 891