منوعات حرة 905

التشادي حسين إبراهيم طه أمينا عاما لمنظمة التعاون الاسلامي . بالإجماع ، وحكاية الإجماع فيها " إنّ "

وبعض سر التواصل بين الملك سلمان والرئيس اردوغان والذي ندعو ان يستمر ويثمر .

الدكتور حسين طه تشادي بدأ في المعاهد الشرعية ، وأكمل في المعاهد الفرنسية ، وعمل دبلوماسيا لبلاده ، لمدة عشر سنوات في المملكة العربية السعودية .

نسأل الله ان يجري الخير على يديه فربنا ولي ذلك والقادر عليه .

زهير سالم

**************************************

الشيوخي :تكية سيدنا ابراهيم الخليل شاهد تاريخي على عروبة واسلامية الخليل

الخليل –

saha9051.jpg

أكد  امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية ومنسق اتحاد الاثاريين العرب المهندس عزمي الشيوخي أن لتكية سيدنا ابراهيم بجوار الحرم الابراهيمي شاهد تاريخي على عروبة واسلامية الخليل.

وقال الشيوخي خلال زيارة للتكية  ان الخليل لا ينام فيها جائع وتكية سيدنا ابراهيم الخليل شاهد تاريخي على عروبة واسلامية الخليل وشاهد على ان اهل الخليل يتميزون بالكرم والجود وبالتضحية والفداء والوفاء واهل الخليل يمتازون بالتكافل والتضامن والتراحم فيما بينهم ومع الاخرين ومن سمات اهل الخليل التسامح والتمسك بالعادات والتقاليد العربية الاصيلة والخليل لا تزال تحافظ على اثارنا العربية وعلى الارث الحضاري والثقافي والتاريخي .

  وأشاد الشيوخي  بالقائمين على التكية ومتابعات واهتمامات محافظ محافظة الخليل اللواء جبرين البكري ومديرية الاوقاف على استمرار التكية في تقديم الغذاء للوافدين عليها يوميا مؤكدا ان هذه هي مدينة الخليل التي لا ينام فيها جائع بسبب كرم وجود اهلها وحبهم في اكرام كل من يزور الخليل .

وشدد الشيوخي أن  التاريخ  يسجل لاهل الخليل انهم حماة القدس والمقدسات وانهم يهبون لنجدة باقي المناطق في وقت الازمات والكوارث حتى انهم في كثير من الحقب التاريخية كان اهل الخليل يقدموا المساعدات للعديد من الدول العربية التي كانت بحاجة للدعم والمساعدة وللاسناد .

**************************************

كتلة نضال العمال تنعى شهداء لقمة العيش على حاجز الموت الاحتلالي بالقرب من بيت لحم 

رام الله : ينعى المكتب التنفيذي لكتلة نضال العمال في فلسطين شهداء لقمة العيش ، العمال الذين استشهدوا صباح اليوم على حاجز الموت والعنصرية والعدوان الاحتلالي على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم . 

وأكدت كتلة نضال العمال بأن المصادر أفادت صباح اليوم عن استشهاد عاملان في الثلاثينات من عمرهما هما الشهيد جعفر عمر عبيات والشهيد زياد أبو فرحة عبيات وكلاهما من محافظة بيت لحم ، وإصابة ستة آخرون جراء دهسهم من قبل حافلة كانت تقل عمالاً على الحاجز العسكري 300 على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم. 

وطالبت كتلة نضال العمال في فلسطين بالتحرك العاجل والدعوة للتحقيق في أسباب الحادث الذي أودى بحياة هؤلاء العمال أثناء ذهابهم للعمل ، مؤكدة على ضرورة عدم التهاون في الأمر والمطالبة بلجان تحقيق وعدم التفريط بحقوق هؤلاء العمال الذين يتعرضون يوماً لاهانات وممارسات عنصرية على حواجز الاحتلال وفي سوق العمل " الإسرائيلي " . 

ودعت كتلة نضال العمال الحركة النقابية الفلسطينية واتحاداتها التنظيمية إلى أهمية الارتقاء بمهمة حماية العمال والضغط لتوفير بيئة العمل اللائق لهم ورفع التقارير والتوصيات لمنظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية نحو توثيق وفضح الانتهاكات اليوميّة التي يقوم بها الاحتلال أرباب سوق العمل في دولة الاحتلال بحق عمالنا الفلسطينيين الذين تنهك حقوقهم بشكل سافر حيث تضرب " إسرائيل " كافة المعاهدات واتفاقيات العمل الدولية بعرض الحائط . 

كتلة نضال العمال في فلسطين 

المكتب التنفيذي 

2/12/2020 

**************************************

خبر طيب و بداية خير يأذن الله و فضله وسط الأخبار الكثيرة  المزعجة

الجهات الحكومية والرسمية والشعبية  الأذربيجانية تتجه نحو التغيير المذهبي فبعد أن منعت وزارة الداخلية الأذربيجانية من بناء أول حسينية في باكو بادر القائمون على المساجد بإقامة الاذان وفي الأوقات الخمسة بدلا من الثلاثة وعلى الطريقة الإسلامية السنية التركية وتلقت هذه المبادرة تأييدا شعبيا واسعا وتوافدا إلى المساجد لأداء الصلاة في الأوقات الخمسة وتضامنت مواقع التواصل الاجتماعي مع دعوة عضوة البرلمان الأذربيجاني ورئيسة لجنة العلاقات الخارجية لمدة عشر سنوات والمستشارة لرئيس الجمهورية حاليا  والملقبة في أذربيجان بسيدة الاعلام منذ منتصف ثمانينيات القرن الماضي (كانيرا حيدر باشا) بالاندماج المذهبي السني مع تركيا أسوة بالاندماج القومي والنتيجة المذهلة التي حصلت عليها بعد توجيهها للإعلام الأذربيجاني بإجراء استفتاء شعبي حيث بلغت نسبة المؤيدين للمذهب السني التركي 93٪ من شيعة أذربيجان  مما تثير المخاوف لدى نظام الملالي في إيران خاصة وأن 40٪ من نفوس إيران هم من الاذريين المرتبطين بالوطن الأم أذربيجان أيديولوجيا ويؤمنون إيمانا مطلقا بأذربيجان الكبرى والتي تشمل خمسا من كبرى المحافظات الإيرانية وفي مقدمتها تبريز.....وبادرت بنشر هذا الخبر المفرح في موقعنا ومقارنته بما يقوم به البعض من المحسوبين على المكون والمذهب السني والذين تنازلوا عن مذهبهم وكرامتهم وهويتهم ووجودهم وخانوا أبناء مكونهم من أجل المناصب وحفنة من المال وهم يعلمون جيدا أنهم عاجلا ام اجلا سوف يغادرون المال والمناصب والجاه والأهل والعشيرة ولن يأخذوا معهم سوى قطعة قماش وبقياس محدد لا يزيد ولا ينقص ويستقرون بالسكن داخل قبر أيضا محدد القياس ويتركون الذل والإهانة والخزي والعار أثر بعد أثر على أنفسهم وأبناءهم وأحفادهم

منقول

ولو وجد أهل السنة في ايران دعما سنيا من اخوانهم في خارج ايران (وهيهات)كما وجد الآذربايجانيين الشيعة من اخوانهم الترك السنة ! لحدث في إيران أكثر مما حدث حاليا في آذربايجان و لما حدث ما حدث في العراق و سوريا و اليمن و لبنان .

أيقظ الله أهل السنة .

أبومنتصر البلوشي.

**************************************

المصرف المركزي السوري

يحدد سعر صرف الليرة السورية 2550 ورقة مقابل الدولار لدفع البدل ويتم قبول الليرة السورية

**************************************

الاثنين 30 نوفمبر 2020 07:17 ص

توفي "شمس بدران" وزير الحربية في عهد الرئيس المصري الراحل "جمال عبدالناصر"، عن عمر ناهز 91 عاما، صباح الإثنين، في العاصمة البريطانية لندن.

ويعرف عن "بدران" بأنه أسطورة التعذيب في مصر، بعد ارتكابه العديد من جلسات التعذيب لأفراد جماعة "الإخوان المسلمون" داخل السجون الحربية إبان توليه وزارة الحربية.

وروى العديد من قيادات الإخوان، تعذيبهم بالكلاب والكرابيج والكهرباء ووسائل تعذيب أخرى على يد "بدران".

وعقب هزيمة 5 يونيو/حزيران 1967 تمت إحالة عدد من العسكريين على المحاكم ومنهم وزير الحربية الأسبق "شمس بدران" المولود في العام 1929، والذي اعتبر مسؤولا كبيرا عن النكسة.

وأثناء إجراء هذه المحاكمة، تمكن "شمس بدران" من الهروب إلى لندن في العام 1968 وظل يعيش بها حتى توفي صباح اليوم.

وفي العام 1987، أعيدت محاكمة "بدران" غيابيا بتهمة تعذيب أعضاء من جماعة "الإخوان المسلمون".

**************************************

اتفاقية بين "أبوغزاله للمعرفة" و"الرمز الدولي" للتعاون في مجالات البرمجة وتكنولوجيا المعلومات

عمان – وقع مركز طلال أبوغزاله للمعرفة وشركة الرمز الدولي الأردني لتكنولوجيا المعلومات اتفاقية تعاون للتدريب في مجال البرمجة وتكنولوجيا المعلومات.

وتم توقيع الاتفاقية في مقر "طلال أبوغزاله العالمية"، حيث وقعها المدير العام لشركة الرمز الدولي الأستاذ صلاح بسيوني والمدير التنفيذي لمركز طلال أبوغزاله للمعرفة الأستاذ زيد المجالي.

وتأتي الاتفاقية للتعاون لعقد الدورات التدريبية التي تقدمها شركة "الرمز الدولي" في مجالات البرمجة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني والتحول الرقمي، لإضافة قيمة حقيقية لأعمال العملاء من خلال تزويدهم بأحدث حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأكثرها موثوقية على مستوى العالم

أعرب بسيوني عن اعتزازه بالشراكة مع مجموعة "طلال أبوغزاله العالمية"، موجها الشكر الجزيل لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله على مساهماته في خدمة المجتمع المحلي والمؤسسات المدنية في كافة محافظات المملكة لبناء قدرات أفرادها.

فيما أكد المجالي أهمية هذا التعاون والذي يهدف إلى خدمة أكبر شريحة ممكنة من المجتمع المحلي لرفع الكفاءة المهنية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي وجعلهم قادرين على المنافسة بشكل أكبر في سوق العمل وتزويدهم بأحدث حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يشار إلى أن مركز طلال أبوغزاله للمعرفة هو أحد مبادرات مجموعة "طلال أبوغزاله العالمية" التي تستهدف الشباب العربي، حيث يسعى المركز بشكل جاد للمساعدة في تنمية الموارد البشرية، وبناء القدرات، وتقديم أحدث الأدوات والوسائل في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى تأهيل أكبر عدد من المهنيين المحليين وإثرائهم بالخبرات الواسعة التي يقدمها مهنيو وخبراء "أبوغزاله العالمية" لمواجهة تحديات سوق العمل.

 saha9052.jpg

**************************************

انطلاق حملة مقاطعة بضائع الاحتلال في الدنمارك

انطلقت في مدينة أورهوس الدانماركية، اليوم السبت، حملة لمقاطعة بضائع الاحتلال الإسرائيلي، بتنظيم من مجموعة العمل من اجل فلسطين بالتعاون مع اتحاد الجمعيات الفلسطينية.

ووقف الناشطون امام المركز التجاري الرئيسي (السيتي فيست) في غرب مدينة أورهوس، رافعين لافتة كبيرة تدعو الى مقاطعة بضائع الاحتلال الاسرائيلي، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، ووزعوا منشورات على المارة والمتسوقين تدعوهم لمقاطعة بضائع الاحتلال، ولاقت الفعالية تضامنا من شريحة واسعة من المجتمع الدنماركي.

وأكد رئيس ملتقى الجالية الفلسطينية وليد ظاهر، ضرورة الاستمرار في حملات المقاطعة، وتعريف المجتمع بالقضية الفلسطينية، وفضح انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.  وتستمر حملة مقاطعة بضائع الاحتلال الإسرائيلي طيلة شهر ديسمبر/كانون أول.

**************************************

لن يلفتَ الأنظارَ حُسنُ جوادكَ.. إن لم يكن فوقَ الأصيلِ أصيلُ. إنّ الخيولَ تموتُ حُزناً.. حينَ يهربُ من حَناجِرِهَا الصهيلُ.

saha9053.jpg

**************************************

*آخر مستجدات فلسطين المحتلة 🇵🇸 ليوم السبت 29 / 11 / 2020 :*

▪️"أكاديمية دراسات اللاجئين".. عقد فريد في خدمة القضية الفلسطينية

https://www.palinfo.com/284128

▪️مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة "أوتشا": الاحتلال هدم وصادر 129 مبنى فلسطينيًا منذ بداية نوفمبر؛ ما أدّى لتهجير 100 شخص وإلحاق الضرر بـ200 آخرين.

▪️الاحتلال الصهيوني يواصل التطهير العرقي في القدس ويخطط لتبييض عشرات البؤر الاستيطانية

https://www.wafa.ps/Pages/Details/13531

▪️مركز فلسطين لدراسات الأسرى يحذر من الخطورة الحقيقية على حياة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال في ظل استمرار سياسة الإهمال الطبي بحقهم، معتبراً أن العشرات منهم قد يكون مصيرهم الوفاة داخل السجون في حال لم تقدم لهم الرعاية الطبية المناسبة.

▪️هيئة الأسرى: 3 أسرى بحالة صحية مستعصية جديدة وهناك خطر على حياتهم إضافة لـ8 أسرى سابقين.

▪️أردوغان للمسلمين: فلنتجاوز خلافاتنا للدفاع عن مقدساتنا.. علينا الدفاع عن حقوق القدس ولو بأرواحنا فهي شرف الأمة الإسلامية

https://felesteen.ps/p/78610

▪️ملك الأردن : يوجه رسالة إلى رئيس لجنة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني، ويؤكد "أن القدس الشريف ومقدساتها كانت وستبقى محور اهتمامنا ورعايتنا، وستبقى الوصاية واجبا ومسؤولية تاريخية نعتز بحملها منذ أكثر من مئة عام".

https://t.co/gnxsA9xdTG?amp=1

▪️رئاسة السلطة الفلسطينية تعلن أن رئيسها محمود عباس، يعتزم إجراء جولة خارجية تشمل الأردن ومصر، الأحد والإثنين.

https://felesteen.ps/p/78612

▪️رويترز : مصدر دبلوماسي سعودي : إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لم يكن على علم بزيارة نتنياهو إلى السعودية ولقائه بولي العهد الأمير محمد بن سلمان وبومبيو.

▪️رويترز : تحليل: اجتماع سري إسرائيلي سعودي يبعث برسالة قوية إلى بايدن بشأن إيران

https://www.reuters.com/article/us-israel-saudi-analysis-idUSKBN28714O

▪️ في أحدث استطلاع للرأي أجراه معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى يُظهر ازدياد الدعم للعلاقات الإسرائيلية في الشعب السعودي: 40٪ من الشعب السعودي يدعم اتفاقات السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل.. واعتباره تطورا إيجابيا.

وسوم: العدد 905