منوعات حرة 914

قال الصحفي التركي قشلاكجي في تصريح خص به “سوريتنا”:

“الأسد إلى إيران ..تركيا وروسيا حاضرتان بقوة في الداخل السوري”

حصري وخاص بموقع ” سوريتنا “:

أكد الصحفي التركي المقرب من دوائر صنع القرار في الحكومة التركية توران قشلاكجي المختص بشؤون الشرق الأوسط، ورئيس “بيت الإعلاميين العرب في تركيا ” أن بشار الأسد سيلجأ خلال أيام قليلة قادمة إلى إيران الدولة الوحيدة التي قبلت ووافقت على إستقباله، وسيصلها بعد إعلان تنحيه عن الحكم عبر بث متلفز.

وفي تصريح حصري وخاص للزميل إيهم الصالح مراسل موقع ” سوريتنا “، صرح قشلاكجي قائلاً : إنه خلال أسبوعين سيتنحى الأسد، وسيغادر مع عائلته إلى طهران، حيث أن إيران هي الدولة الوحيدة التي وافقت على منحه اللجوء إليها، بعد إعلانه التنحي في رسالة متلفزة، يميلها توافق دولي.

وأضاف قشلاكجي، أن تركيا وروسيا ستكونان حاضرتين بشكل أقوى داخل سورية، بتوافق وأتفاق تركي – روسي من أجل ضبط الأمور وحماية المدنيين، ومنع الفوضى والانفلات الأمني، والمحافظة على المؤسسات الرسمية بوضعها الحالي، تفادياً لانهيار الدولة.

وأشار قشلاكجي إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اشترط على  الجانب الروسي تقديم تسهيلات بحسب تعبيره، من دون أن يفصح عن طبيعة وماهية هذه التسهيلات، وذلك من أجل عدم السماح باندلاع حرب أهلية يعمل البعض على تأجيجها.

ونوه إلى أن الايرانيين سوف يحاولون عرقلة المسار السياسي واستمالة بعض الفئات لصالحهم، حيث سيعزفون على الوتر الطائفي كعادتهم بحسب رأيه.

وقال : إنهم يتوقعون حدوث بعض الصدامات والاشتباكات وخصوصا في الساحل السوري و تحديداً في اللاذقية مسقط رأس الأسد ..

وأفصح قشلاكجي عن  زيارة الرئيس التركي  إلى قطر الأخيرة هدفت إلى طلب الدعم المالي لإعادة الأعمار فوراً .

وقال : إن انقرة أبلغت الروس والايرانيين أنهم سيكونون مسؤولين عن حدوث أي حرب أهلية في سورية .

وقبل أن ينهي قشلاكجي تصريحه قال:  إن تركيا استخدمت الملف الليبي وما حققته هناك في ليبيا للضغط على الأمريكان والروس للتخلص من نظام الأسد..

وفي نهاية تصريحه لمراسل موقع ” سوريتنا ” أفاد  أنه سوف ينشر المزيد من التفاصيل على حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي عن هذا الأمر قريبًا.

تجدر الإشارة إلى أن الصحفي التركي كان قد أكد منذ أيام قليلة في تغريدة له على تويتر أن تنحي رأس النظام السوري “بشار الأسد” عن السلطة بات قريباً جداً، وأنه تم تحديد البلد الذي سيلجأ إليها، من دون أن يفصح حينها عن اسم البلد، الذي عاد وصرح به لمراسل موقع ” سوريتنا “.

من جانبها صحيفة ” صباح ” التركية  ذكرت أن بشار الأسد ” سيعلن تنحيه عن منصب رئاسة سورية خلال الأيام القليلة القادمة”.

وقالت الصحيفة  نقلا عن مصادرها أن التنحي سيتم خلال لقاء تلفزيوني قريب، مشيرة في معرض حديثها إلى أن الأسد سيلجأ إلى إحدى دول الشرق الأوسط، دون تحديد هذه الدولة أو مصدر معلوماتها.

*************************************

واهمٌ من ظنَّ أن الطغاة يتوبون أو يكتفون من دم شعوبهم و خيرات الأرض

مجزرة حماة كانت بداية تلك الثورات، بداية الدم و الثأر من عُصبة الأسد.

سلام على شهداء الثورة السورية من حماة إلى سقوط الأسد ومن والاه.

"الصور من حماة بعد المجزرة حيث لم يصل منها إلا القليل من التوثيق و الكثير من الشهداء و المُغيبين و المُختفين"

02/02/1982

#مجزرة_حماة

*************************************

سوريا تتصدر قائمة الدول الأكثر فسادا ...

clip_image002.jpg

*************************************

يصادف الأول من فبراير/شباط اليوم العالمي للحجاب والذي يأتي هذا العام تحت شعار "إنهاء فوبيا الحجاب" وسط دعوات لمنع التمييز ضد المرأة المحجبة.

وبرزت عدة تفاعلات عبر وسم #WorldHijabDay ووسوم عدة أخرى، حيث شاركت النساء المحجبات بصور لهن وهن يرتدين الحجاب حول العالم، وعبرن عن سعادتهن به، وأكدن أنه لا يسبب لهن أي قيود.

كما شهدت التفاعلات مشاركة المغردات لتجاربهن مع ارتداء الحجاب، واللاتي استنكرن تحت وسم #EndHijabophobi الدعوات المجتمعية المنتشرة لخلعه رغم كونه جزءا من عقيدتهن الدينية.

وتزامنا مع اليوم العالمي، قام عدد من أعضاء الرابطة الأوكرانية للمرأة المسلمة بتوزيع الورود للاحتفال والتوعية بشأن التعصب الذي تواجهه المسلمات في جميع أنحاء العالم.

وفي بريطانيا، شارك عدد من المحجبات في ماراثون لإحدى المنظمات الخيرية في لندن، والتي تعمل على جمع الأموال لصالح الجياع والمشردين في فلسطين والإيغور.

وتدور فعاليات اليوم العالمي للحجاب حول محاولة زيادة الوعي بشأن الحجاب، وتعميق فهم الآخرين له، وتعزيز التسامح الديني.

وتم الاحتفال لأول مرة باليوم العالمي للحجاب في عام 2013. وقد جاءت الفكرة من المسلمة البنغالية "ناظمة خان" التي تقيم في ولاية نيويورك الأميركية.

ورغم السخرية من المحجبات أحيانا في الغرب وربطه باضطهاد الإناث أو التشدد الديني، فإن ذلك لم يمنع ناظمة خان من ارتدائه، معتبرة أنه رمز للإيمان وللجمال وللتواضع.

وكانت خان قد عانت، بعد انتقالها مع عائلتها إلى الولايات المتحدة الأميركية منذ أن كانت تبلغ من العمر 11 عامًا، من سخرية البعض منها بسبب ارتدائها الحجاب في المدرسة، واستمرت المضايقات في مدرستها الثانوية وفي الجامعة، وأصبحت المضايقات أسوأ بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

وحاولت ناظمة خان تغيير هذه الصورة النمطية عن الحجاب بإطلاق "يوم الحجاب العالمي" لجذب التعاطف وتشجيع النساء المسلمات وغير المسلمات اللواتي لا يرتدين الحجاب على ارتدائه وخوض التجربة، مضيفة أن الهدف من ذلك تعزيز التسامح الديني حول العالم.

*************************************

*كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين ٤٨:* ‏قبل خمس سنوات، اتصلت بي صحفية لإجراء مقابلة حول قرار حظر الحركة الإسلامية (في فلسطين ٤٨)، ولما عرفت أن المقابلة هي لقناة "الميادين" (المدعومة من إيران)، فقد رفضت الحديث.

وقبل خمسة أيام، اتصل بي صحفي لإجراء مقابلة حول مخاطر المخططات الإسرائيلية في القدس والأقصى في ظل موجة التطبيع، ولما عرفت أن المقابلة هي لقناة ‏"العالم" (الإيرانية)، فقد رفضت الحديث معهم أيضاً.

‏*من لا يسمع أنين وأوجاع اطفال سورية يلسعهم البرد ويقتلهم المرض في خيام التشريد، ويأتي ليدافع عن المجرم بشار الأسد الذي شرّدهم، فلا أريده أن يُسمع العالم أوجاع وأنين المسجد الأقصى*.

‏الإنسانية لا تتجزأ. نقطة وسطر جديد.

*************************************

في مثل هذا اليوم 1 فبراير 1553م ، تم التوقيع على (اتفاقية استانبول) بين الدولة العثمانية وفرنسا ، بموجبها تقر فرنسا تابعيتها للسلطان العثماني ، وتضع جيشها وأسطولها البحري تحت تصرف الدولة العثمانية ، وبالمقابل تتعهد الدولة العثمانية بحماية فرنسا من أطماع ألمانيا ، وتزويدها بالمساعدات المادية والعينية

@davut1374

د. جمال سلطان

*************************************

*************************************

الأحزاب السياسية اليمنية تختتم سلسلة لقاءات لبحث مفاوضات السلام

اختتمت الأحزاب السياسية اليمنية سلسلة لقاءات في إسطنبول، بحثت فيها رؤاها حول مساعي عملية السلام، والسبُل الممكنة لإنجاح مفاوضات إيقاف الحرب التي تشهدها البلاد منذ ستة أعوام.

وكانت اللقاءات التي نظمها مركز صنعاء للدراسات ومنظمة مبادرة إدارة الأزمات، قد بدأت الأسبوع الماضي، وشملت كلًا على حده أحزاب المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الناصري.

وبحثت اللقاءات جهود الأحزاب السياسية في عملية السلام الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة عبر مبعوث الأمين العام إلى اليمن مارتن غريفيث.

كما استعرضت آراء مختلف الأحزاب في إعادة الشراكات الفعّالة للحياة السياسية، بما في ذلك تطوير الأحزاب لبنيتها الداخلية وإعادة تفعيل تواصلها الداخلي والخارجي.

وقال مدير مركز صنعاء للدراسات ماجد المذحجي إن اللقاءات نُظمت بهدف إعادة الاعتبار للسياسة كحاسم وفاصل في قضايا اليمنيين، بعد أن طغت الحرب على العمل السياسي المدني للأحزاب السياسية.

وأضاف بأن اللقاءات التي رعاها الإتحاد الأوروبي عُقدت في ظرف سياسي حساس ومعقّد، إذ أُجبرت الأحزاب السياسية بأن تكون في بعض الأحيان أطرافًا في النزاع، وتراجعت أدوارها على حساب بروز الجماعات المسلحة.

وأشار إلى أن ذلك انعكس سلبًا على الفضاء السياسي في جميع أنحاء البلاد، حيث تضررت مظاهر الحياة المدنية بشدة، وتحديدًا في مناطق النزاع النشطة.

*************************************

زميلي في العمل يضع عطراً رائعاً رفض إخباري باسمه. وعبثا حاولت و"ترجيت" ولكن بدون فائدة. وذات يوم طلب مني خدمة تتجاوز حدود صلاحياته فابتسمت  وقلت: إن أخبرتني باسم العطر أخبرتك بما تريد.. وبالفعل أخبرني فأخبرته!

- الآن تمعن معي تلك القصة :

لقد كنت (أنا) أملك المال لشراء العطر ولكن زميلي يملك معلومة لا أعرفها وبالتالي تصرف من موقف قوة.

وحين احتاج (هو) الى معلومة أعرفها اصبحت (أنا) في موقف قوي كذلك - وبدون الحاجة لإنفاق أي مبلغ..

وهذا ما يفسر كيف أن المعرفة قوة

فالمعرفة لها تأثير أقوى من المال.

والدول التي (تعرف) تتفوق بسهولة على التي (لا تعرف) مهما حباها الله من ثروة؛ فحين (تعرف) تقلب الموقف لصالحك وتحدد السعر الذي تريد، وحين لا تعرف ستخدع ويؤخذ مالك ثمناً لجهلك!

وحين نفكر في الفرق بين العرب والنمور الآسيوية نرى الفرق بين أمم استوردت المعرفة وأخرى استوعبتها وأنتجتها ..!

فنحن حين نحتاج الى جهاز ما نعمد ببساطة الى استيراده ، ولكن حين تحتاج كوريا وتايوان الى نفس الجهاز يسعون لفهمه وانتاج مثله او افضل منه!

ورغم أن دولاً مثل اليابان وكوريا وتايوان تعاني من شح ثرواتها الطبيعية الا انها امتلكت ثروة معرفية حولت التراب الى ذهب والخردة الى اجهزة الكترونية

فالأمم التي (تعرف) تصدر معرفتها بثمن مرتفع وتتراكم لديها الثروة عاما بعد عام!

والأمم التي (لا تعرف) تضطر للاستيراد وتستنزف ثروتها عاما بعد عام!

وصدق الله تعالى{ قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون}

العلم بلا عمل كشجرة بلا ثمر 

أعظم استثمار هو استثمارك في تنمية ذاتك !

*************************************

أعجبتني :

وصية ام لابنها في زمن الإنترنت تكتب بماء الذهب

تقول فيها :

يا بني :

إن جوجل ، والفيس بوك ، وتويتر ، والواتساب ، وجميع برامج التواصل ، بحرٌ عميق ، ضاعت فيه أخلاق الرجال ..!!

وسقطت فيه العقول !!

منهم الشاب ..

ومنهم ذو الشيبة ..

وابتلعت أمواجه حياء العذارى ..

وهلُك فيه خلقٌ كثير .

فاحذر التوغل فيه ، وكن فيه كالنحلة ، لا تقف إلا على الطيب من الصفحات ، لتنفع بها نفسك أولاً ثم الآخرين .

يا بني ..

لا تكن كالذباب يقف على كلّ شيئ ، الخبيث والطيب ، فينقل الأمراض من دون أن يشعر ..

يا بني ..

إن الإنترنت سوقٌ كبير ، ولا أحد يُقدم سلعته مجاناً !

فالكل يريد مقابلا !

فمنهم من يريد إفساد الأخلاق مقابل سلعته ..!!

ومنهم من يريد عرض فِكره المشبوه ..!!

ومنهم طالبُ الشهرة ..!! ومنهم المصلحين ..

فلا تشتر حتى تتفحص السلع جيدا ..

يا بني:

إياك وفتح الروابط ، فإن بعضها فخٌ وتدبير ، وشرٌ كبير ، وهكر وتهكير ، ودمارٌ وتدمير ..

يا بني ..

إياك ونشر النكات والإشاعات ، واحذر النسخ واللصق في المحرمات .

واعلم أن هذا الشيء يُتاجر لك في السيئات والحسنات ، فاختر بضاعتك قبل عرضها

يا بني ..

قبل أن تعلّق أو تشارك فكّر إن كان ذلك يُرضي الله تعالى أو يغضبه ..

يا بني ..

لا تُعول على صداقة من لم تراه عينك ..!!

ولا تحكم على الرجال من خلال ما يكتبونه .

فإنهم متنكرون !!

فصُورهم مدبلجة ..!!

وأخلاقهم مجملة ..!!

وكلماتهم منمقة ..!!

يرتدون الأقنعة ..!!

ويكذبون بصدق ..!!

فكم من رجل يدعي التدين هو أكبر السفهاء ..!!

وكم من جميل هو أقبح القبحاء ..!!

وكم من كريم هو أبخل البخلاء ..!!

وكم من شجاع هو أجبن الجبناء ..!!

إلا من رحم الله ..

فكن ممن رحم الله .

يا بني ..

احذر الأسماء المستعارة .. فإن أصحابها لا يثقون في أنفسهم . 

فلا تثق فيمن لا يثق في نفسه ..

وإياك أن تستعير إسما ، فإن الله تعالى يعلم السر وأخفى .

يا بني ..

لا تجرح من جرحك ، فأنت تمثل نفسك وهو يمثل نفسه.. وأنت تمثل أخلاقك وليس أخلاقه ..

فكل إناءٍ بما فيه ينضح .

يابني ..

انتقِ ما تكتب ..

فأنت تكتب والملائكة يكتبون ، والله تعالى من فوق الجميع يحاسب ويراقب .

يا بني ..

إن أخوف ما أخافه عليك في بحر الإنترنت الرهيب هو مشاهدة الحرام ، ولقطات الفجور والانحراف ، فإن وجدت نفسك قد تخطيت هذه المحرمات ، فاستفد من هذا النت في خدمة نفسك والتواصل مع مجتمعك ، واسع في نشر دينك ، وإن رأيت نفسك متمرّغا في أوحال المحرمات ، فاهرب من دنيا الإنترنت هروبك من الضبع المفترس ، فالنار ستكون مثواك وسيكون خصمك غدا مولاك .

يا بني..

إن من أهم مداخل الشيطان الغفلة والشهوة وهما عماد الإنترنت..

واعلم إن هذا الشيء لم يخلق لغفلتك إنما لخدمتك .. فاستخدمه  ولا تجعله يستخدمك .. وابنِ به ولا تجعله يهدمك ..

واجعله حجةً لك لا حجة عليك ..

نسال الله الهداية والتوفيق . .لا إله إلا الله ...سبحان الله وبحمده

*************************************

الأجر مدفوع من زمان وبسخاء

*وقف الأستاذ الجامعي التركي مخاطباً زملاءه باللغة العربية  أثناء دعوة عشاء أقامها لهم  بقوله: نحن الأتراك نحب الفلسطينيين ونعتبر ذلك واجباً مقدساً علينا، فهم من الأرض المباركة، كما أنهم لم يخونوا الدولة العثمانية بل آووا من بقي من الجنود الأتراك في فلسطين...*

*قال كلمته وبكى وأبكى الحاضرين معه.*

*يقول الأستاذ: حين سمح لنا بزيارة القدس المحتلة منذ ثلاثين سنة، قررنا أنا وستة من زملائي - وكان ثلاثة منا يتقنون اللغة العربية - زيارتها، وعندما نزلنا بمطار تل أبيب "يافا المحتلة"، بحثنا عن سائق فلسطيني كوننا قررنا مسبقاً أن لا نتعامل مع اليهود إلا في حالات الضرورة القصوى،*

*وقع نظرنا على سائق تجاوز الستين من عمره، كان وجهه يشع سماحة ونوراً، فاتفقنا على أن يكون سائقنا في تلك الرحلة.*

*سلمنا عليه وعرفنا منه أنه مقدسي المولد والنشأة، سألناه عن إيجار السيارة فقال: الطيبون لايختلفوا، فاستحييت من سؤاله مرة أخرى، وسار بنا إلى أن وصلنا المسجد الأقصى وصلينا به، كان رجلاً مثقفاً واعياً متفائلاً لا يتذمر من شيء، وعند المغرب وصلنا إلى الفندق فساعدنا بإنزال أمتعتنا، وقبل مغادرته سألناه عن الأجرة فأجابنا إجابة لم تكن بالحسبان، عجزت مقدرتي باللغة العربية عن فهمها، قال: الأجر مدفوع من زمان وبسخاء!*

*من الذي دفع؟ وبأي زمن؟ وما قصد بكلمة بسخاء؟*

*سألت زملائي: هل فهمتم معنى قوله؟ قالوا: فهمنا أن الأجر مدفوع مسبقاً لكن من الذي دفع ومتى وكيف ما فهمناها، فسألته:*

*ياعم من الذي دفع الأجرة وبسخاء؟*

*فانفجر باكياً وقال:* *السلطان عبدالحميد والدولة العثمانية، والله ما رأينا خيراً بعدكم.*

*فانفجرنا بالبكاء وانتحبنا وبكى لبكائنا كل من كان ببهو الفندق وأمسكنا به وأجلسناه معنا.*

*قلنا له: لقد قبلنا دفع السلطان عبدالحميد والدولة العثمانية اليوم، وأما غداً فسندفع إن شاء الله ونريدك أن تأتينا كل يوم الساعة السابعة صباحاً فتتناول طعام الإفطار معنا وتبقى معنا حتى أذان المغرب لنتعرف على الأرض المباركة.*

*صلينا العشاء وذهب كل منا إلى غرفته فما عرف النوم إلينا سبيلاً حتى الصباح حسرة ولوعة على مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، داعين الله أن يفرج عنه قريباً ويخلصه من دنس المحتل.*

*سألنا صاحب الفندق عن إيجار السيارة وكنا ندفعها له يومياً ونكرمه بصعوبة (لعزة نفسه)  بزيادة عنها كأتعاب دليل سياحي.*

*عرفنا فيما بعد أن ذلك السائق مدرس لغة عربية متقاعد،* *واستمرت صلتنا به حتى بعد عودتنا إلى اسطنبول ، فكنا نوصي أصدقاءنا المسافرين إلى القدس بالتعامل معه،وبقيت علاقتنا به إلى أن توفاه الله عليه رحمة الله ، واستمرت علاقتنا بعد ذلك ببعض أبنائه.*

*اللهم اجمع شملنا وشمل أمتنا بالعزة والكرامة وأعنا على ذلك.*

*اللهم عليك باليهود المحتلين الغاصبين*

*اللهم فرج عن اهلنا بفلسطين وكن لهم عونا ونصيرا*

*حافظوا على من محبته لنا خالصة لله ولا تجعلوا العصبيات والقوميات والنزعات العلمانية تفضلكم عما تسعى اليه الصهيونية والماسونية*

كما قال ربنا سبحانه

" ان هذه امتكم امة واحده وانا ربكم فاعبدون "

وسوم: العدد 914