الاعلام الاقتصادي يختتم الورشة التدريبية الثالثة ضمن برنامج استدامة المؤسسات الاعلامية

sgshsfgdhg922.jpg 

اختتم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي الورشة التدريبية الثالثة في مدينة المكلا والتي كانت تحت عنوان تعزيز قدرات المؤسسات الإعلامية المستقلة حول مهارات التخطيط والاستدامة ضمن برنامج تدريبي يستهدف 4 محافظة يمنية.

وفي ختام الورشة التي أقيمت في محافظة حضرموت أوضح جلال الصوفي منسق البرنامج ان الدورة التدريبية استهدفت 4 مؤسسات إعلامية في المدينة تلقى المشاركين فيها تدريبات مكثفة حول مهارات الكتابة التحريرية والتسويق الالكتروني ومهارات جلب التمويل حيث سيشكل هذا التدريب إضافة نوعية للمؤسسات المستهدفة حول كيفية كتابة الخطط الاستراتيجية وتسويقها للمانحين.

وأضاف " البرنامج يستهدف أربع محافظات هي تعز، عدن، حضرموت ومأرب، حيث تناولت الدورة مواضيع مهمة وكثيفة استمرت لمدة ثلاث أيام أبرزها الكتابة التحريرية وقواعد المنافسة والهيكلة الإدارية بالإضافة الى قواعد النشر لوسائل التواصل الاجتماعي وبناء الخطط المالية.

وفي ختام الورشة التدريبية تحدث المشاركين عن الاستفادة الكبيرة التي خرجوا بها من الدورة التدريبية حيث يقول الصحفي يمين بايمين والذي يعمل مدير تحرير لدى موقع المكلا :" اكتسبنا نحن كفريق في موقع المكلا نت عديد من الخبرات والمهارات في الجوانب التحريرية والمالية وكذلك في الكتابة لوسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة الى كتابة الأفكار والمشاريع الإعلامية وتسويقها ".

وأضاف " خرجنا من هذه الورشة ولدينا القدرة على ترتيب مواقعنا الإعلامية من الناحية الإدارية من أجل القدرة على تغطية عدد من المواضيع والقضايا ".

واختتم بالقول :" أشكر مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي الذي يهتم كثيرا بتنمية الاعلام الحديث على تنظيم مثل هذه البرامج خاصة في محافظة حضرموت .

وفي السياق قال الصحفي محمد العماري مدير تحرير موقع نداء حضرموت: “كان اليوم ختام الورشة التدريبية في مدينة المكلا والذي استمرت على مدى ثلاث أيام تدريبية تلقينا فيها عدد من المهارات الصحفية والإعلامية  ”.

وأضاف " أشكر مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي على تنظيم مثل هذه الورش التدريبية ، كما اشكر المدربين على ما بذلوه من جهد في نقل الخبرات والمهارات ".

مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار والعمل على إيجاد اعلام مهني ومحترف وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا وتعزيز دورهم في بناء السلام.

وسوم: العدد 922