اتفقنا مع نقابة الاطباء انهاء الاضراب مقابل البدء في تنفيذ صرف علاوة طبيعة العمل

الشيوخي : اتفقنا مع نقابة الاطباء انهاء الاضراب مقابل البدء في تنفيذ صرف علاوة طبيعة العمل وفق الامكانيات المالية للحكومة ابتداء من تاريخ 1-1-2020 والكرة الان اصبحت في ملعب الحكومة

الخليل - 6-4-2021

fgghfggf923.jpg

قال امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية ورئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني القائد الفتحاوي عزمي الشيوخي ان الاجتماع مع نقيب الاطباء بالخليل الدكتور وائل ابو اسنينة الليلة الماضية كان لقاء واجتماع ناجح وايجابي ومبشر وتوصلنا الى اتفاق ان يتم انهاء اضراب الاطباء بشكل كامل مقابل ان تبدأ الحكومة ووزارة المالية بالتطبيق الفوري لعلاوة طبيعة العمل من نسبة 150% الى نسبة 200% وجدولة ذلك وفق الامكانيات المالية للحكومة بأثر رجعي من تاريخ 1-1-2020 مؤكدا الشيوخي ان الكرة الان اصبحت في ملعب الحكومة .

واوضح الشيوخي ان بدء الحكومة بتنفيذ علاوة طبيعة العمل المتفق عليها اصلا من قبل الحكومة مع النقابة في البند رقم (1) من الاتفاقية التي تم توقيعها ما بين نقابة الاطباء والحكومة تنهي الاضراب بالكامل وان الكرة الان اصبحت في ملعب الحكومة .

ويذكر ان حوارا واجتماعا مطولا استمر لعدة ساعات عقد الليلة الماضية في ديوان عزمي الشيوخي بالخليل لانهاء الاضراب .

وشارك في الحوار ممثلين عن نقابة الاطباء وجمعية حماية المستهلك الفلسطيني واللجان الشعبية الفلسطينية .

وقال عزمي الشيوخي ان الحوار مع نقابة الاطباء كان ايجابي ومبشر وتضمن حرص الجميع على الصالح العام والعمل على تحقيق العدالة والحفاظ على الكرامة والحقوق لطرفي الخلاف الممثلين بنقابة الاطباء من جهة والحكومة من جهة اخرى .

وحضر اللقاء والاجتماع الى جانب القائد الفتحاوي عزمي الشيوخي نقيب الاطباء في محافظة الخليل ممثلا عن النقابة الدكتور وائل ابو اسنينة ومنسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان القائد الفتحاوي عيسى ابو ميالة والمدير العام في وزارة الاشغال العامة المهندس عطا الزعتري ورئيس الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين والتثقيف الصحي الحاج ماجد الشيوخي والدكتور تامر ابو ميالة ابو اسنينة.

وخلال الاجتماع والحوار الدائر أجرى عزمي الشيوخي مكالمة هاتفية مع وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة ووضعها الشيوخي في صورة الحوار والاتفاق مع النقابة على انهاء الاضراب مقابل البدء في صرف علاوة طبيعة العمل وجدولتها وفق امكانات الحكومة .

ومن جانبها اشادت الوزيرة مي كيله خلال المكالمة بجهود الشيوخي لانهاء اضراب الاطباء وبتعاون النقابة معه وثمنت الكيلة مهنية وجهود الاطباء في مواجة فيروس كورونا واكدت الوزيرة كيلة على اهمية انهاء اضراب الاطباء باسرع وقت واوضحت الدكتورة مي كيلة بانها مع مطالب نقابة الاطباء العادلة .

وشدد الشيوخي على ضرورة واهمية تجاوب الحكومة مع هذا الاتفاق لانهاء الإضراب باسرع وقت وقبل ان تحدث اضرار كبيرة للمرضى او نفقد ارواح من المرضى والمواطنين نتيجة استمرار الاضراب .

وقد اكد عزمي الشيوخي على حق جمهور المواطنين والمستهلكين بالحصول على الخدمات الطبية والصحية بشكل مستمر وبدون انقطاع وبجودة عالية وعلى الحكومة والنقابة ان يوافقوا على انهاء الاضراب للصالح العام وضمن الحفاظ على الحقوق وتحقيق العدالة للاطباء وللمرضى وللجميع .

وقد اكدت الوزيرة مي كيلة انها ستقوم بنقل هذا الاتفاق الى دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية وانها مع الاتفاق وتدعم الاتفاق الذي تم هذه الليلة مع نقابة الاطباء وانها مع حقوق الاطباء وموظفي القطاع الصحي بشكل عام ومع الاستمرار في تقديم الخدمات للمرضى وللمواطنين ولمستهلكين الخدمات الطبية والصحية بجودة عالية وعدم الانقطاع او التقصير مع ابناء شعبنا مهما كان السبب .

وسوم: العدد 923