أخبار منظمة التعاون الإسلامي 964

منظمة التعاون الإسلامي تدين محاولات التهجير القسري للفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة

جدة، 18 يناير 2022

دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات إخلاء وهدم منازل فلسطينية في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، معتبرة أن ذلك يأتي في إطار سياسات التهويد والاستيطان الاستعماري والتهجير القسري للعائلات الفلسطينية والاستيلاء على ممتلكاتها، ما يشكل انتهاكاً صارخا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف.

وأكدت الأمانة العامة أن كل هذه الإجراءات الإسرائيلية في القدس المحتلة تعتبر باطلة ولاغية بموجب القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، داعية في ذات الوقت المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري من أجل وضع حد لهذه الانتهاكات المتواصلة، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

******************************************

"التعاون الإسلامي" تعزي أفغانستان في ضحايا الزلزال الذي ضرب غرب البلاد

جدة، 18 يناير 2022

أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، معالي السيد حسين إبراهيم طه، عن خالص تعازيه لأفغانستان في الضحايا الذين قضوا جراء الزلزال الذي ضرب غرب البلاد يوم 17 يناير 2022. كما قدم معالي الأمين العام أصدق تعازيه ومواساته لأسر الضحايا من القتلى والمنكوبين، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بعاجل الشفاء وتمام العافية، وأن يحفظ أفغانستان وشعبها من كل سوء.

ودعا معالي الأمين العام المجتمع الدولي إلى الإسراع لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية الضرورية لشعب أفغانستان الذي يعاني أصلا من أوضاع إنسانية متدهورة وظروف أمنية هشة ومن تداعيات جائحة كورونا وفصل شتاء قاس على الفئات الهشة من أطفال ونساء وعجزة.

******************************************

منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبو ظبي

جدة، 17 يناير 2022

    أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبو ظبي ونددت بتمادي ميليشيا الحوثي في عملياتها الاجرامية باستهداف المنشآت المدنية في انتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، معالي السيد حسين إبراهيم طه، عن تنديده الشديد بهذه العملية النكراء، وأكد وقوف منظمة التعاون الإسلامي مع دولة الامارات العربية المتحدة وتأييدها لما تتخذه من إجراءات لحماية أراضيها وأمنها.

******************************************

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يستقبل الأمين العام لمنظمة الدول التركية

جدة، 17 يناير 2022

استقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، السيد حسين إبراهيم طه، اليوم 17 يناير 2022، في مكتبه بجدة، السفير بغداد أمرييف، الأمين العام لمنظمة الدول التركية.

واستعرض الجانبان التعاون بين منظمة التعاون الإسلامي ومنظمة الدول التركية والسبل والوسائل الكفيلة بتعزيزه.

******************************************

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يستقبل القناصل العامين للدول الأفريقية المعتمدين بجدة

جدة، 16 يناير 2022

استقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، معالي السيد حسين إبراهيم طه، في 16 يناير 2022 في مقر الأمانة العامة القناصل العامين للدول الأفريقية المعتمدين بجدة.

وتطرق معالي الأمين العام خلال هذا اللقاء إلى العلاقات المتينة والعريقة التي تجمع بين المنظمة وأفريقيا والدور المهم الذي تنهض به القارة الأفريقية على الساحة الدولية.

وتم خلال هذا اللقاء كذلك استعراض السبل والوسائل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بالإضافة إلى القضايا التي تحظى بالاهتمام المشترك.

******************************************

وسوم: العدد 964