إصابة لواء بقوات الأسد ومصرع 5 عناصر من ميليشيا "لواء الباقر" بالبادية السورية

نعت معرفات تابعة ميليشيا "لواء الباقر"، التابع لإيران مصرع 5 عناصر من الميليشيات وذلك نتيجة انفجار لغم أرضي بيهم أثناء تمشيط البادية الواقعة بين دير الزور وحمص.

ولفتت المصادر إلى أن جميع القتلى من ميليشيات ما يسمى بـ"لواء الإمام الباقر"، وهم "أحمد الجاسم" و"عبدو حمالو"، و"هيثم حمالو"، و"محمد حمالو"، و"صالح نوري فرج حمالو"، وفق مصادر متطابقة مقربة من نظام الأسد.

وشهد يوم أمس الأحد إصابة اللواء في قوات النظام باخيس فاضل بجروح خطيرة إثر انفجار لغم أرضي بسيارته في ريف حمص الشرقي، وقتل 3 من مرافقيه، وفق مصادر محلية.

وسبق أن نعت ميليشيات ما يسمى بـ"لواء الباقر"، الإيرانية، مصرع 12 عنصراً تابعين لها بمنطقة "اثريا - السخنة" في البادية السورية، ونشرت الميليشيا قائمة باسماء القتلى وقتذاك.

هذا وترصد "شام" بشكل مستمر خسائر ميليشيات النظام الفادحة إثر هجمات متفرقة تشنها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.

يشار إلى أنّ ما يُسمى بـ "لواء الأمام محمد الباقر"، ظهر بشكل ملحوظ في معارك نظام الأسد في مدينة حلب شمال سوريا، وينتشر في العديد من المواقع بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين، ويتلقى دعمه الكامل من "الحرس الثوري الإيراني"، ويشرف على تدريبات عناصره خبراء عسكريين إيرانيين، ضمن عشرات الميليشيات الإيرانية المتواجدة في مناطق سيطرة النظام.

وسوم: العدد 969