آخر مستجدات منظمة التعاون الإسلامي 1010

منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة الهجوم الدامي على فندق كابول في أفغانستان

  جــدة في: 14 ديسمبر 2022

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجوم الشنيع الذي تعرض له فندق في وسط كابول يوم 12 ديسمبر 2022، ووُجهت فيه اًصابع الاتهام في التخطيط له وتنسيقه لمجموعة من الإرهابيين.

وخلف الهجوم الإرهابي سقوط عدد من الجرحى من بين نزلاء الفندق المذكور، بمن فيهم خمسة رعايا صينيين بناء على أفادت به وزارة الخارجية الصينيةّ.

وأعربت الأمانة العامة للمنظمة عن استنكارها لهذا إزاء الهجوم المروع الذي هدف الإرهابيون المخططون والمنفذون له إلى إبقاء أفغانستان وشعبها والأجانب في البلاد في وضع غير آمن ومروع. 

وأعربت الأمانة العامة أيضا عن قلقها البالغ بشأن موجة الهجمات والتفجيرات التي استهدفت مؤخرا مدنيين ومقرات دبلوماسية وهذه المرة فندقا يتواجد به نزلاء أجانب.

وجددت الأمانة العامة للمنظمة دعوتها لسلطة الأمر الواقع في كابول لمضاعفة جهودها المبذولة للتصدي للمجموعات الإرهابية في أفغانستان. 

وأعرب الأمانة العامة عن متمنياتها البالغة بالشفاء العاجل لجرحى الحادث المذكور.

**************************************

أمين عام "التعاون الإسلامي" يهنئ المغرب على الإنجاز التاريخي ببلوغ منتخبها دور النصف نهائي لكأس العالم 

  جدة، 10 ديسمبر 2022

يهنئ الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، معالي السيد حسين إبراهيم طه، منتخب المملكة المغربية لكرة القدم على الإنجاز التاريخي ببلوغه الدور نصف النهائي عقب فوزه على منتخب البرتغال ضمن مباريات دور الثمانية من بطولة كأس العالم 2022 التي تحتضنها دولة قطر.

وأشاد الأمين العام بالأداء البطولي للاعبي الفريق المغربي في تلك المباراة، متمنياً للفريق تحقيق المزيد من الانتصارات في الجولات القادمة من البطولة.

**************************************

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يرحب بمخرجات القمم  السعودية الصينية والعربية الصينية والخليجية الصينية بمدينة الرياض

  جدة، 9 ديسمبر 2022

بدعوة من سمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، حضر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، معالي السيد حسين إبراهيم طه، اليوم الجمعة 09 ديسمبر 2022، في مدينة الرياض، القمة العربية الصينية التي استضافتها المملكة العربية السعودية. ورحب الأمين العام بمخرجات القمة التي ستعطي دفعة جديدة للتعاون والشراكة بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية خدمة للمصالح المشتركة وللصداقة العربية الصينية. كما رحب بمخرجات القمة السعودية الصينية والقمة الخليجية الصينية قي مدينة الرياض.

وأشاد الأمين العام بالدور الريادي للمملكة العربية السعودية، رئيس القمة الإسلامية الرابعة عشرة، في عقد القمم الثلاثة واستضافتها لها ودعمها للتعاون بين الدول المعنية وجمهورية الصين الشعبية.

وسوم: العدد 1010