المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجاربالبشر تدين إقتحام منزل الأستاذ علي ناصر الجلعي وإخوانه

طالبت السلطات الأمنية والنائب العام ووزير الداخلية القيام بواجبها

المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجاربالبشر تدين إقتحام منزل الأستاذ علي ناصر الجلعي وإخوانه

دانت المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجاربالبشر وبشدة قيام عصابة مسلحة بإقتحام منزل الاستاذ /  علي ناصر الجلعي وإخوانه صباح يوم الأحد الموافق 2/7/2023م الكائن في حارة الجيش مدينة ذمار .

 وطالبت في بيان لها ،  السلطات الامنية بمحافظة ذمار والنائب العام ووزير الداخلية القيام بواجبها وإخراج هذة العصابة من المنزل ، علما أن المنزل يحتوي على أثاث وأدوات خاصة بالمستأجر و بأصحاب المنزل وهو أثاث ومحتويات ثمانية وجنابي وأسلحة شخصية .  

كما حملت في بيانها العصابة المسلحة المسئولية الكاملة في كل المحتويات وتطالب المؤسسة سلطات الأمر الواقع القيام بواجباتها و حماية المنزل من العبث وكذلك تداعيات الاحداث جراء ذلك في حال تقاعس السلطات الامنية بالمحافظة القيام بواجبها ،والقبض على العصابة وسبق إقتحام منزل الاستاذ علي الجلعي وإخوانه في سبتمبر من العام 2012م أثناء سفره الخارج وتعرضه لتهديدات متعددة والاجهزة الامنية مطلعة على ذلك في صنعاء وذمار.

وأدانت المؤسسة وبشدة تقاعس السلطات المحلية والامنية في محافظة ذمار في أداء واجبها حيث ضبطت واحد من العصابة وحضر زعيم العصابة الي قسم الشرطة في حماية شخصيات إجتماعية وقام قسم الشرطة بتكليف زعيم العصابة والشخصيات الاجتماعية المرافقة له بإخراج العصابة المسلحة من البيت دون تدخلها أو ضبط الجناة ، وتسليم مفاتيح البيت الي قسم الشرطة ، وتم هذا يوم الثلاثاء الساعة الحادية عشر ظهرا الموافق 4 يوليو 2023 ، في سابقة خطيرة لم تحصل في العالم أن تتواطئ السلطات الامنية مع عصابة إجرامية إرهابية وتسهل لها الهروب .

كما حملت في بيانها ، وزارة الداخلية هذا الخرق الكبير للدستور والقانون والتواطئ مع العصابة الاجرامية الارهابية وتسهيل هروبها ، كونها جريمة سطو مسلح وأقتحام جريمة إرهابية جسيمة تقلق السكينة العامة والأمن والاستقرار.

نص البيان : 

تدين المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجاربالبشر وبشدة قيام عصابة مسلحة باقتحام منزل الاستاذ /  علي ناصر الجلعي وإخوانه صباح يوم الأحد الموافق 2/7/2023م الكائن في حارة الجيش مدينة ذمار وفي غياب المستأجر / توفيق الحربي وعائلته لقضاء اجازة العيد وعند عودته ، وصل والعصابة محتلة البيت بقوة السلاح ، وعلية تطالب المؤسسة السلطات الامنية بمحافظة ذمار والنائب العام ووزير الداخلية القيام بواجبها وإخراج هذة العصابة من المنزل ، علما أن المنزل يحتوي على أثاث وأدوات خاصة بالمستأجر و بأصحاب المنزل وهو أثاث ومحتويات ثمانية وجنابي وأسلحة شخصية .

 وتحمل المؤسسة العصابة المسلحة المسئولية الكاملة في كل المحتويات وتطالب المؤسسة سلطات الامر الواقع القيام بواجباتها وحماية المنزل من العبث وكذلك تداعيات الاحداث جراء ذلك في حال تقاعس السلطات الامنية بالمحافظة القيام بواجبها ،والقبض على العصابة وسبق إقتحام منزل الاستاذ علي الجلعي وإخوانه في سبتمبر من العام 2012م أثناء سفره الخارج وتعرضه لتهديدات متعددة والاجهزة الامنية مطلعة على ذلك في صنعاء وذمار.


وتدين المؤسسة وبشدة تقاعس السلطات المحلية والامنية في محافظة ذمار في أداء واجبها حيث ضبطت واحد من العصابة وحضر زعيم العصابة الي قسم الشرطة في حماية شخصيات إجتماعية وقام قسم الشرطة بتكليف زعيم العصابة والشخصيات الاجتماعية المرافقة له بإخراج العصابة المسلحة من البيت دون تدخلها أو ضبط الجناة ، وتسليم مفاتيح البيت الي قسم الشرطة ، وتم هذا يوم الثلاثاء الساعة الحادية عشر ظهرا الموافق 4 يوليو 2023 ، في سابقة خطيرة لم تحصل في العالم أن تتواطئ السلطات الامنية مع عصابة إجرامية إرهابية وتسهل لها الهروب .

تحمل المؤسسة وزارة الداخلية هذا الخرق الكبير للدستور والقانون والتواطئ مع العصابة الاجرامية الارهابية وتسهيل هروبها ، كونها جريمة سطو مسلح وأقتحام جريمة إرهابية جسيمة تقلق السكينة العامة والأمن والاستقرار.


صادر عن المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجاربالبشر-اليمن الاربعاء الموافق 5 يوليو 2023م

وسوم: العدد 1039