تحذير من تداعيات حروب الاستنزاف الداخلية

الشيخ منقارة:

يحذر من تداعيات حروب الاستنزاف الداخلية

حذر “رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي ، عضو جبهة العمل الإسلامي واتحاد علماء بلاد الشام” فضيلة الشيخ هاشم منقارةمن تداعيات حروب الاستنزاف الداخلية.والتي ستترك جراحاً عميقة بين أبناء الأمة والصف الواحد تصعب معالجتها مع هذا الكم الهائل من الفتك والتدمير وعلى مختلف الصعد.

وفي تصريح له قال  فضيلته "منذ ما عرف بالحرب العراقية الإيرانية والتي كان فيها الدور التحريضي الأمريكي واضح للعيان من أجل تعميق الفتنة المذهبية ومنذ أن رفرف علم فلسطين في سماء طهران، والمنطقة العربية والإسلامية مستباحة لم تعرف الاستقرار تُبدد طاقاتها وثرواتها بمعارك وحروب ومغامرات عبثية.

وأضاف كان أخطرها الحرب المدمرة القائمة في سوريا والتي تزداد همجية وفتكاً وتدميراً ومع هذا المشهد المأساوي يصرح الأمريكيون أن الحرب في سوريا طويلة وبالتالي لا أفق للحل في المدى المنظور،والمُقلق أن الكثير من العرب والمسلمين ونتيجة المزيد من العجز يعتبرون ان الاستسلام للخطط الصهيونية وكأنه قدر لا مفر منه.وتتضاعف المأساة أن الأمة كلما طالبت بإطفاء حريق فتنوي في مكان ما اندلعت حرائق إضافية أشد فتكاً وتدميراً.

في هذة المشهدية ومن مهازل التاريخ تنبري الصهيونية للمزيد من التحريض بين العرب وإيران وتركيا وتحاول تسويق فكرة مفادها أنها الحريصة على هذا الشرق.

لذلك نكرر دعوتنا وبإصرار الى ايجاد حل سياسي سريع لما يحدث في سوريا أولاً مقدمة لمسار إسلامي وحدوي عربي مقاوم يعيد صهر شتات الأمة بما يحفظ لها دينها ودورها الحضاري.