مجلة 28 و بيت الصحافة تحتفيان بكتاب "الموتى يبعثون في غزة" للكاتب يسري الغول

مجلة 28 وبيت الصحافة تحتفيان

بكتاب "الموتى يبعثون في غزة"

للكاتب يسري الغول

يسري الغول

[email protected]

ظّم فريق عمل مجلة 28 بالتعاون مع مؤسسة بيت الصحافة ومبادرة Gaza hub مساء الأحد، حفل توقيع المجموعة القصصية "الموتى يبعثون في غزة" للكاتب والأديب الفلسطيني يسري الغول والتي صدرت حديثًا عن دار فضاءات للنشر والتوزيع في الأردن.

افتتح رئيس مجلس إدارة المجلة محمود الشاعر الفعالية بكلمة ذكر فيها أهم الإنجازات التي نفذها فريق العمل خلال العام الأول بعد انطلاق المجلة.

كما وقدم الكاتب والقاص نعيم الخطيب مداخلة وقراءة في المجموعة القصصية " الموتى يبعثون في غزة "، حيث أشاد الخطيب بلغة الغول وهويته في النص، مبدياً إعجابه بأسلوب الكتابة داخل المجموعة، قائلا: "أسلوب يسري من خارج دائرة بيئته، حيث يكتب قصته كأنه مواطن يعيش خارج قطاع غزة، وهذا لا يعيب جمالية النص في القصة التي يكتبها، بل يزيده ألقاً وروعة"، مقدمًا تهانيه ليسري الغول بإصداره مجموعته الثالثة بعد " على موتها أغني" و " قبل الموت.. بعد الجنون".

بدوره قدم الغول مجموعة قراءات من قصص داخل المجموعة، ساردًا بعض الأحداث التي كانت مصدر إلهام لكتابه، مقدمًا الشكر الجزيل لأسرة مجلة 28 ولمؤسسة بيت الصحافة، ولجميع الحضور على مشاركته الاحتفال بمجموعته.

كما وقدمت الفنانة الفلسطينية ريم عنبر عدة معزوفات فنية على العود بشكل منفرد وأخر مقترن لقراءة الغول لبعض نصوصه الموجودة داخل المجموعة.

وفي الختام قدم الروائي المعروف غريب عسقلاني مداخلةً خاصة أشاد فيها بالغول، وإبداعه في الكتابة، معتبراً الغول أحد أهم مبدعي فلسطين وصاحب بصمة في عالم الإبداع، متمنيًا للغول المزيد من التقدم والنجاح.