عن رستم غزالي رئيس الأمن السياسي في سوريا

عن رستم غزالي

رئيس الأمن السياسي في سوريا

أليمار الحمصي

رستم غزالي رئيس الامن السياسي في سوريا احد المتهمين بقتل الحريري فعل الافاعيل باللبنانيين وبالسوريين قتلا وإبتزازاً وإجراماً وفساداً، لكنه الان يشرب من نفس الكأس التي سقاها لضحاياه سابقاً. هناك كلام الان انه تعرض لتعذيب شديد قاتل على ايدي المؤسسة الامنية السورية التي ينتمي اليها. يعني أنه جرب اساليب التعذيب التي كان يمارسها بنفسه, لكن هذه المرة على جسمه. وهناك حديث انه تعرض لنزيف دماغ خطير بسبب التعذيب الذي ألحقه به جميل حسن رئيس المخابرات الجوية. ربما ظن رستم غزالي ان كل ضباط الامن الكبار في سوريا سواء، لكنه نسي انه هو من درعا، بينما جميل حسن من الساحل.

لو صح الكلام الذي وصلنا حول وضع رستم غزالي، فيجب ان يكون درساً لعلي مملوك واديب زيتون.

من صفحة الدكتور فيصل القاسم:

حسبما وصلنا من داخل القيادة السورية بخصوص وضع اللواء رستم غزالي رئيس الأمن السياسي في سوريا:

-------

حقيقة ما جرى للواء رستم غزالة :

من مصدر مطلع ومصدر ثقة ان ما حصل مع اللواء رستم غزالة يعود سببه المباشر الى خلاف مع اللواء جميل حسن رئيس المخابرات الجوية حيث ان الاخير امر بقصف محيط منزل اللواء غزالة في قرية قرفا بالطيران الحربي .

مما سبب له حالة احراج وفهم منها انها رسالة تهديد ووعيد :لا داعي الان لذكر خلفيات الموضوع نظرا لحساسيته :

فما كان من غزالة ان اوعز لجماعته بتدمير الفيلا بمحتوياتها الثمينة .معلقا بتصريح له :ان القرداحة تسقط ولن تسقط قرفا .فتفاعل هذا التصريح ضمن الحلقة الضيقة من ابناء الطاءفة العلوية المحيطة بالاسد وقرروا التخلص منه .اضافة لتصريح جديد اثناء سماع الشاهد الشماع امام المحكمة الدولية عن المبالغ الذي كان يفرضها على الحريري وبنك المدينة ..

دافع عن نفسه بتصريح اخر على اثر سماع الشاهد ان الابتزاز وفض الخوة على الزعماء اللبنانيين ابتدات منذ ايام غازي كنعان وخدام والشهابي وكانه يريد ان يقول ان الفساد والسرقات كانت ايضا في عهد حافظ الاسد وبعلمه ورضاه .

حينها اتخذ القرار بابعاده وسجنه حيث عُلم انه تعرض لتعذيب شديد وضرب قاتل بكل انواع التعذيب ويقال انه اصيب بنزيف في دماغه حاد وقاتل على حافة الموت .رغم ان البعض يؤكد موته والايام القادمة ستكشف حقيقة وضعه الصحي واغلب الظن ان اصابته خطرة جدا .وهناك قول بأنه قد فارق الحياة .

وهناك اسباب اخرى للموضوع تعود لفترة سابقة لا ارى سببا للتطرق اليها الان .

فيما ذكرت صحف واذاعات إسرائيلية أنه تم التأكد لديها من عدة مصادر أن رستم غزالة قد تم تصفيته بأوامر من بشار الأسد.