قبل أن تسلمكم أمريكا لإيران ...

قبل أن تسلمكم أمريكا لإيران ...

د. خالد شنتوت

حذر الخبير السياسي المتخصص في شؤون العراق وإيران الدكتور عبدالله النفيسي من الخطر الإيراني على دول الخليج, وقال ان روح الاستعلاء والاحتقار للعرب تتنامى لدى الشعب الإيراني, كاشفاً عن صفقة إيرانية - أمريكية ستكون دول الخليج ضحيتها الأولى, متحدثاً عن علاقة حقيقية متنامية بين كلٍ من إيران وأمريكا, وإيران وإسرائيل.

جاء ذلك في حلقة من برنامج واجه الصحافة الذي يقدمه الإعلامي داوود الشريان على قناة العربية, والذي أكد فيها النفيسي عن وجود نظرية "أم القرى" الإيرانية التي يقف خلفها الدكتور محمد لاريجاني والذي يعد من أخطر الشخصيات كما وصفها النفيسي, وهي النظرية التي تُخطط لخلع الصفة عن مكة المكرمة ومنحها لمدينة "قم" الإيرانية خلال الخمسين سنة القادمة .

ووصف النفيسي سورياً أنها تُمثل الرئة الإيرانية في العالم العربي, وأن خسارة الأخيرة للنظام السوري كارثة لمصالحها, بجانب تمريرها لأهدافها من خلال إظهار مساعدتها و تعاطفها مع القضية الفلسطينية لتصل لهدفها وهو اختراق العرب .

وطالب الدكتور النفيسي بسرعة قيام الكونفيدرالية الخليجية لتكون رأس الخيارات العاجلة لمواجهة إيران, مستغرباً تجاهل دول الخليج لحقيقة التواصل بين إيران وأمريكا, وأنه يجب منع الإيرانيين من الدخول لدول الخليج العربي .

وحذر النفيسي من صفقة خطيرة بين أمريكا وإيران يتم التجهيز لها والتي سيكون الضحية الكبرى دول الخليج العربي, التي دعاها لاستكشاف حيثيات العلاقة الإيرانية الامريكية .