تحالف عدن المدني يلتقي الدكتورة اسمهان

للإطلاع على إحداثيات الجهود المبذولة

في الموروث الثقافي

رعد الريمي

أعلامي التحالف

جرى يوم امس عقد لقاء بين تحالف عدن المدني والمتمثل بأعضاء التحالف والدكتورة أسمهان العلس رائدة الجهود في الحفاظ على الموروث الثقافي في عدن ؛ وقد تم خلال اللقاء الاتفاق على جملة من التفاصيل تمثلت في تكريس  بعض النشاطات في الحفاظ على الموروث الثقافي في عدن .

والذي جرى فيه استماع كامل وتفصيلي على جل الأعمالالمبذولة  من الرائدة أسمهان العلس في الحفاظ على الموروث الثقافي  في عدن باعتبارها رائدة هذا المجال في المدنية .

حيث حملت الدكتورة مهمة الحفاظ على عدن وموروثها الثقافي في عدن على عاتق الجميع معتبرة ان هذه المدنية التي تثعب ألق الجمال من حقها علينا الحفاظ عليها وصيانتها من أي تدخل يؤخرها عن هوية كينونتها التاريخية.

  مشيرة إلى ان التراث المعماري أصبح مهددا بالزوال أكثر من السابق، ولهذا نبارك الحملات التي سلطت الضوء على الأسباب التي تساهم في تدهور المعالم التاريخية التي شكلت لقرون الذاكرة الشعبية ، مقترحين بعض الحلول التي يبقى أبرزها التأكيد على المزيد من التواصل، وإشراك جميع الفاعلين من مؤسسات ومجتمع مدني من أجل الحفاظ على كل موروث.

الجدير بالذكر أن التحالف يضم أربع  منظمات هي مؤسسة رسيل للتنمية والإعلام والتي تترأسها  الأستاذة خديجة بن بريك و مؤسسة أكون للحقوق والحريات  بمديرتها التنفيذي الأستاذة  ليلى الشبيبي ومؤسسة ألف باء مدنية وتعايش التي تمثلها الأستاذة آثار علي .

  يرعى هذا التحالف  منظمة شركاء اليمن الدولية, ضمن مشروع الشراكة الوطنية في المناصرة والحوار الذي تنظمه في معظم مناطق اليمن ويتضمن هذا التحالف الذي أشهر في الفترة السابقة  لحماية الموروث الثقافي لمدينة عدن للتوعية  المهمة  للحفاظ على مدينة عدن والمتضمن الحفاظ على  التراث الثقافي والدفاع عن مدينة عدن كحضارة وتاريخ وفن.

وفي نهاية اللقاء أكدوا استعدادهم لمواصلة الجهود في الحفاظ على الموروث الثقافي في عدن وان تحالف عدن المدني  الذي  يقام بالشراكة  مع شركاء اليمن الدولي في عدن نابع من حرص أبناء هذه المدينة للدفاع  عن مدينة عدن كحضارة وتاريخ وتراث وفن.