بيانات وتصريحات

بيانات وتصريحات

بيان صحفي من جماعة الإخوان المسلمين في سورية

حول تصريحات علي لاريجاني

23-9-2012

نقلت وسائل إعلام عربية عن صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية تصريحات منسوبة إلى رئيس مجلس الشورى الإيراني "علي لاريجاني" بأن إيران أجرت اتّصالات بجماعة الإخوان المسلمين في سورية لتشجيعها على الانخراط في جهود إحلال السلام ودعم الإصلاحات اللازمة في سورية، ونقلت الصحيفة عن لاريجاني قوله بأن هذه الاتصالات جرت في إيران.

وإننا في جماعة الإخوان المسلمين إذ ننفي نفياً قاطعاً إجراءنا أي اتصالاتٍ مع إيران، فإننا نؤكّد ما جاء في تصريح المراقب العام للجماعة المهندس محمد رياض الشقفة لوكالة جيهان في السابع من أيلول الجاري أنّ إيران شريكةٌ في الجرائم التي يرتكبها نظام الأسد بحقّ السوريين، و كما جاء أيضا في تصريح نائب المراقب العام للجماعة الأستاذ فاروق طيفور في الخامس عشر من أيلول الجاري لموقع "إخوان سيريا" أنّ العرض الذي أبلغت فيه إيران الجماعةَ استعدادها للتنازل عن مطلبها في استمرار الأسد مقابل التفاهم على المرحلة القادمة قد تمّ عبر وسيط تركيّ غير رسمي ، وأبلغت الجماعة الوسيط أنه يجب أن تتوقف إيران عن دعم النظام السوري وتقف مع مطالب الشعب السوري وثورته قبل النظر في أي عرض مقدم .

كما نؤكد أن إيران بدعمها المستمر لنظامَ الأسد هي شريكةٌ في قتل الشعب السوري وفي معاناته، وما تصريحات القائد الأعلى للحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري حول وجود أفراد من فيلق القدس التابع للحرس الثوري في سوريا ولبنان إلا تأكيدا على الدور الإيراني فيما يحدث ، وعلى إيران أن تفهم جيدا أنّ المستقبل لهذه الثورة مهما طالت ، فعليها أن تغير موقفها و تقف في صف الشعب السوري وتنحاز إلى ثورته وتتخلى عن الأسد ونظامه .

جماعة الإخوان المسلمين في سورية - المكتب الإعلامي

رابط الخبر على الموقع الإلكتروني لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا

http://bit.ly/Vtdl0F

               

إحسان أوغلى يولي سوريا اهتماماً كبيراً

في لقاءاته في الأمم المتحدة

ويشارك في اجتماع تشاوري بخصوص الشؤون الإنسانية

نيويورك، 25 سبتمبر 2012

سيكون تصاعد العنف في سوريا والوضع الإنساني على رأس جدول أعمال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى، وذلك في اجتماعاته مع كبار المسؤولين على هامش مشاركته في الدورة السابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع.

وقد عقد الأمين العام اجتماعاً في 24 سبتمبر 2012 مع رئيس للجنة الدولية للصليب الأحمر، السيد بيتر مورير، استعرض معه خلاله الوضع الإنساني المتدهور داخل سوريا وطرق إيصال المساعدات .

ومن المتوقع أن يجتمع الأمين العام مع المبعوث الخاص المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا، السيد الأخضر الإبراهيمي، خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك لتقييم الخطوات التي يمكن اتخاذها في سبيل حل الأزمة.

وفي الوقت نفسه، سيعقد إحسان أوغلى عدة اجتماعات ثنائية مع رؤساء وفود الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والدول غير الأعضاء حيث ستكون فيه سوريا على جدول أعمال مباحثاته معهم. كما ستكون المسألة السورية مطروحة للنقاش ضمن جدول أعمال الاجتماع التنسيقي السنوي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في 28 سبتمبر 2012.

كلام الصورة: الأمين العام في اجتماعه مع بيتر مورير، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

               

نداء عاجل للإفراج عن الناشط السياسي

علي سلطان الوادي

 اتصل ناشطون باللجنة السورية لحقوق الإنسان وأعلموها بخبراعتقال علي سلطان الوادي الناشط السياسي السوري يوم أمس (21/9/2012) في مدينة درعا ، والمذكور من مواليد درعا عام 1969، ومن الناشطين السياسيين السلميين المطالبين بالتغيير الديمقراطي في سورية، وقد توارى عن الانظار لفترة بسبب تعقبه من قبل سلطات أمن النظام السوري. ويخشى على من هذا الاعتقال على سلامته.

 اللجنة السورية لحقوق الإنسان تطالب بالإفراج الفوري عن علي سلطان الوادي وتحمل السلطات السورية مسؤولية أي أذي يصيبه، كما تتوجه إلى المجتمع الدولي للعمل على الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين والمختفين في سجون السلطة في سورية والذين يعدون بعشرات الآلاف، ووقف الاعتقال التعسفي والتعذيب المفضي إلى الموت في كثير من الأحيان.

 اللجنة السورية لحقوق الإنسان

22/9/2012

               

العلويون يدمرون مصانع الأدوية

التابعة لخدّاهم السنة قبل الرحيل

أفاد ناشطون معارضون أن الطيران الحربي قصف اليوم الأربعاء معمل لشركة " آسيا " للصناعات الدوائية الواقع في بلدة حريتان شمالي حلب ، و الذي يعود ملكيته لوزير الصناعة الحالي عدنان السخني .

و أسفر القصف عن إصابة 3 عمال، و تضرر أجزاء من المعمل ، وفقاً للناشطين.

و عدنان السخني من مواليد 1961 ، عين وزيراً للصناعة في الوزارة المشكلة حديثاً ، بعدما شغل لأكثر من عامين منصب محافظ الرقة، و قبلها عضواً في مجلس الشعب لثلاث دورات متتالية (السابع و الثامن و التاسع).

و يعرف بقربه من دوائر القرار السوري ، و بخاصة مع رئيس الحكومة الأسبق محمد ناجي عطري ، الذي يعد شريكه في عمليات التلاعب بشراء و بيع الأراضي في المنطقة تلك، و أحد المعرقلين لصدور المخطط التنظيمي لمدينة حلب لسنوات.

               

المكتب الإعلامي - كتيبة عز الدين القسام ..

الجيش الحر يحرر برج السولاس...

وقوات الأسد تهرب خلف المباني

الله أكبر ولله الحمد 

الجيش الحر يحرر برج السولاس ... وقوات الأسد تهرب خلف المباني 

حرر عناصر الجيش الحر برج السولاس في مشقيتا بريف اللاذقية اليوم الأربعاء بعد اشتباكات دامت ليومين متتالين مع شبيحة الأسد التي كانت تستخدم الدبابات والهاون لمنع تقدم الثوار .

حيث قامت مجموعة من الكتائب على رأسها عز الدين القسام والعز بن عبد السلام وكتيبة حطين وكتيبة أحرار جبلة بالإضافة إلى كتائب أخرى جاءت لمؤازرة الكتائب بتحرير برج السولاس في قرية خربة السولاس التابعة لمشقيتا في جبل التركمان بريف اللاذقية .

ويعد برج السولاس أحد أعمدة الأبراج لقوات النظام التي كانت تستخدمه لقصف كتائب الجيش الحر في جبل التركمان بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة من دبابات وهاون وغيرها .

ورغم التسليح الخفيف لكتائب الجيش الحر إلا أنهم قاموا بتحرير البرج في عملية تعد من أهم العمليات التي حققها الجيش الحر هناك وتحدي وشجاعة نادرة .

التحرير متواصل 

ولا تزال كتائب الجيش الحر تلاحق قوات الأسد الذي اضطر إلى الهرب إلى مباني القرى المؤيدة للنظام السوري هناك 

وتسبب انسحاب عناصر جيش النظام إلى القرى المؤيدة إلى نزوح هذه العائلات المؤيدة لبشار الأسد إلى أماكن قريبة وإلى مدينة اللاذقية.

               

عازف شيعي... أفضل منا جميعا..!!

ومن شيوخنا

زار الفنان العراقي وعازف العود الشهير نصير شمة وللمرة الثانية مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن, ليطّلع بنفسه على أوضاع اللاجئين هناك وخصوصاً بعد الحملة التي أطلقها هناك مؤخراً تحت عنوان "لكل عيلة كرفان".

وتهدف الحملة التي أطلقها شمة بمبادرة شخصية منه إلى توفير كرفان (بيت متنقل مؤقت) لكل عائلة سورية لاجئة تحيا ظروف القسوة و اللجوء, وتنبع هذه الحملة من معايشة الظروف الحياتية للاجئين السوريين في مخيمات الجوار, في محاولة لفعل شيء عملي أبعد من التعاطف الكلامي.

وكتب الفنان شمة على صفحته الخاصة على "فيسبوك" أنه سعيد جداً بالنتائج التي استطاعت الحملة تحقيقها, وخاصة أن بعض الكرفانات وصلت وكذلك الكهرباء, فيما فرشت الطرق بمادة بيضاء تمنع التراب, كما أن العمل جاري على تحسين ظروف ضيوف الأردن من السوريين, مؤكداً ان الحملة مستمرة في تأمين المزيد من الكرفانات للاجئين.

وشكر الفنان العراقي الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية على سرعة الاستجابة لتلبية الكثير من الاحتياجات للعوائل, وخاصة أنه سيتم قريباً بناء وتجهيز مطابخ تستطيع العوائل طهي وجباتها بنفسها لحل مشكلة الشكوى من نقص الطعام.

               

هيثم المالح...

في سوريا يبشرنا بالحكومة الانتقالية

زار المعارض السوري هيثم المالح و الشيخ أحمد الصياصنة سوريا سراً ، وفقاً لتسجيل مصور اليوم الخميس.

و ظهر في التسجيل، المالح و الصياصنة داخل سيارة خاصة برفقة عدد من مقاتلي الجيش الحر من كتيبة " أحرار الشمال " في مدينة تفتناز بريف ادلب.

و وجه المالح فور نزوله من السيارة كلمة للشعب السوري أعلن من خلاله إنها الزيارة الأولى متمنياً عودة جميع السوريين إلى الوطن .

و قال " في القريب العاجل سيتم اعلان تشكيلة الحكومة الانتقالية لإدارة البلاد، لسحب البساط من هذه العصابة المجرمة "، مضيفاً أن "النظام السوري الحالي أصبح من الماضي

               

بيان بشأن

اعتقال الشيخ حسن علي

إننا نرفض رفضاً تاماً قيام الدولة باعتقال الشيخ حسن علي من بلدة كامد اللوز البقاعية، وندين هذا النهج الرسمي اللبناني المتمادي في التنكر لأبسط الأصول القانونية المعتمدة في المجتمعات المتحضرة من جهة، والمصر - فيما يبدو- على محاباة النظام الأسدي ولو على حساب أمن لبنان وكرامة اللبنانيين من جهة أخرى.

ونزداد غضباً من هذا النهج مع سماعنا أزيز الطيران الحربي الأسدي وهو يرمينا بنيران حقده في عرسال، ومن هدير مدافعه وهي تلقي علينا بحممها الغادرة في وادي خالد.

فهل تعي الدولة المخاطر التى تترتب على سياستها وهي تتخاذل عن حماية مواطنيها من اعتداءات حليفها الأسدي، وفي الوقت ذاته تمارس اضطهادهم من غير مسوغ قانوني أو أخلاقي؟

وإذ تقدم الدولة على اعتقال الشيخ حسن بهذه الطريقة غير المسوغة قانونياً ولا أخلاقياً، وإذ تعامله قواها الأمنية بوحشية فتقوم بضربه وإهانته في منزله وأمام أسرته، وهو أعزل، فإنها ترسل رسالة سوداء مفادها أنها لا تقيم وزناً لحرمة المواطن ولا لكرامة العالم، فهي تقتل شيخاً في الشمال وتهين شيخاً آخر في البقاع !

مربع نص: 1-2

إن هيئة علماء المسلمين في لبنان لن تترك لمخابرات الجيش أن تعتدي على العلماء في أي بقعة من لبنان. وإننا إذ نضع هذه الجريمة النكراء ضمن سلسلة الجرائم المرتكبة بحق علـماء المسـلمين بدءاً من اغتيال الشـيخ أحمد عبد الواحد في الشـمال إلى

اعتقال الشيخ حسن علي في البقاع واللذيْن عرفا بمواقفهما الداعمة للشعب السوري في ثورته المباركة.

وهنا نذكر الدولة اللبنانية أن لعلماء المسلمين حرمة وحصانة ومرجعياتٍ دينية يجب الرجوع إليها في أية قضية تتعلق بهم.

وتتابع الهيئة باستغراب ما تعتمده الدولة اللبنانية تحت شعار النأي بالنفس من تقصير عن حماية مواطنيها من الاعتداءات شبه اليومية التي يقوم بها جيش النظام الأسدي على أهلنا خصوصاً في منطقتي عرسال ووادي خالد، والتي يخشى إذا ما استمرت أن تكون لها تداعيات شعبية غير مسبوقة. 

إنّ الدولة اللبنانية بفعلتها الخاطئة هذه تتنكر لحقوق المسلمين وعلمائهم في لبنان، وفيما نحن نواصل جهودنا لحلحلة ملفات التوتير والعمل على إقفالهـا بالحكمـة والصبر، وفي طليعتــها ملــــف المـــوقوفين والمحتجزين في لبنان وخارجه تفاجِئنا -الدولة - بهذا الاعتقال الظالم والغادر لواحدٍ من إخواننا العلماء العاملين في البقاع. هذا الاعتقال الخطير يمثل مفتاحاً للتوتير من العيار الثقيل.

فلتعد الدولة عن خطئها فوراً والرجوع عن الخطأ فضيلة.

هيئة علماء المسلمين في لبنان

المكتب الإعلامي

الجمعة في 12 ذي القعدة 1433هـ = 28 أيلول 2012م

               

بيان المجلس التنسيقي العام حول الفيلم المسئ

 يعرب المجلس التنسيقي للجمعيات والمؤسسات الإسلامية في النمسا عن أسفه لقيام بعض الموتورين بإنتاج فيلم حاولوا به النيل من مقام النبوة.

وإذ يندد المجلس بمثل هذه المحاولات الصبيانية للنيل من الإسلام وقيمه، فإنه يدعو إلى ضرورة التعاون بين المسلمين في جميع أنحاء العالم للتصدي العقلاني للإساءات المتتالية للإسلام والمسلمين.

وفي هذا الصدد، فإن المجلس يرفض دفع المسلمين لخوض معارك كلمات أو أفعال، ويدعو العقلاء من أتباع الديانات المختلفة إلى تحصين صفوفهم من دعاة الكراهية والعنف. كما يناشد قيادات العالم إدراك الحساسية والغيرة التي يتحلى بها المسلمون تجاه دينهم الحنيف.

وإن كانت بعض الأبواق الإعلامية تروج للكراهية ضد الإسلام والمسلمين، فإننا نؤكد على أن سماحة الإسلام غالبة، وما يضر مقام النبوة كيد الكائدين، بل إنه يزيد النهم للتعرف على الإسلام ويحرض غير المسلمين على الاقتراب أكثر من الإسلام للتعرف عليه.

ومن هنا فإن المجلس يحض المسلمين كافة على الارتكان إلى القواعد السمحة التي أرساها الإسلام في مواجهة الإساءات أو في التعامل مع غير المسلمين. ويدين المجلس في هذا الإطار اللجوء إلى العنف وإزهاق الأرواح تحت دعوى الدفاع عن الإسلام، لكونه يضر أكثر مما ينفع، وينفرغيرالمسلمين من الإسلام.

ومن ثمّ، فإن المجلس التنسيقي يعتزم إطلاق مبادرة داخل النمسا للتعريف بسيرة النبي الأشرف، ويدعو المجلس جميع المسلمين في البلاد إلى مساندة هذه المبادرة التي سيعلن عنها قريبا انشاء الله.

والله الموفق والهادي إلى سبيل الرشاد

فيينا في 26.09.2012

  الأمانة العامة للمجلس التنسيقي العام للمؤسسات والجمعيات الإسلامية في النمسا

               

المحكمة تقضي بتهاوي شرعية النظام

وبكشف عدالة (الإسلاميين)

وبفضح دعوى حقوق الإنسان والإصلاح

بسم الله الرحمن الرحيم

}وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ{

المحكمة تقضي بتهاوي شرعية النظام

وبكشف عدالة (الإسلاميين) وبفضح دعوى حقوق الإنسان والإصلاح

في دولة (أمير المومنين)، وفي ظل حكومة (الإسلاميين)، وفي فترة وزير عدل (محام ورئيس سابق لجمعية لحقوق الإنسان)، وبعد اعتراف وزارة العدل والحريات أن تهامي نجيم وسعيد فؤايد معتقلان سياسيان قضت محكمة الاستئناف يوم 11/09/2012 برفع الأحكام الصادرة في حقهما ابتدائيا من عشرة أشهر إلى سنة ونصف سجنا نافذا.

لقد أخطأ النظام بإدانة تهامي نجيم وسعيد فؤايد، فهو بحكمه هذا إنما قضى بتهاوي شرعية النظام وبكشف عدالة حكومة الإسلاميين وبفضح دعوى حقوق الإنسان والإصلاح. فتهامي وسعيد مسلمان وليسا مجرمين وتهمتهما أنهما يعملان للتمكين للدين بإقامة أحكامه ويبشران ببشرى رسول الله صلى الله عليه وسلم: »ثم تكون خلافة على منهاج النبوة«.

وبهذه الأحكام نبشر النظام بحديث أبي موسى الأشعري الذي قال فيه : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته» قال: ثم قرأ : }وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ{. إنه إن كان أسلافنا يقرؤون هذا الحديث وأمثاله ويتفكرون في مصير عاد وثمود وفرعون فإننا نقرأه ونراه رأي العين في تونس بن علي وليبيا القذافي ومصر مبارك ويمن صالح وسوريا بشار، فلا يظنن النظام أنه في مأمن من مكر الله.

ونبشر القاضي ومن خلفه بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «القضاة ثلاثة : اثنان في النار و واحد في الجنة، رجل عرف الحق فقضى به فهو في الجنة، ورجل عرف الحق فلم يقض به وجار في الحكم فهو في النار، ورجل لم يعرف الحق فقضى للناس على جهل فهو في النار».

ونبشر أمتنا أن قافلة ... ... ماضية إلى غايتها ورفع رايتها وتحقيق وعد ربها وبشرى نبيها خلافة راشدة على منهاج النبوة ولو كره حكام الجبر. }إِنَّهُمْ يَرَوْنَهُ بَعِيدًا وَنَرَاهُ قَرِيبًا{} إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ{.

ويأبى الله إلا أن يعلي نجم حزب التحرير. 

}وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ{

}وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ{

25 شوال 1433 هـ             حزب التحرير

12/09/2012م                    المغرب

               

الأجهزة الأمنية في العراق تختص بالتعذيب والقتل

بدلا من حماية الفرد والمجتمع

والمالكي هو المسؤول الأول

قبل أيام قليله، التحق شهيد آخر من قرية الزنبرانية جنوب بغداد ،  بكوكبة شهداء التعذيب في سجون الجلاوزه التابعة مباشرة لنوري المالكي ، وهكذا قضى قبله العديد من الابرياء في مختلف محافظات العراق ، حيث الخيار امام هؤلاء الابرياء هو الموت لاغير ، لكن اما بالتعذيب او شنقا في ظل اعترافات كاذبة تملى عليهم قسرا .

للشهداء الرحمة والمغفرة وعلى من عذبهم ورخص بتعذيبهم وتستر عليهم اللعنة الدائمه الى يوم الدين .

 الشعب العراقي كالعادة ، لن يسمع من المسؤول حصريا عن الملف الامني استنكارا أوادانة أواعتذارا ومثل هذا السلوك لم يعد غريبا ، بل اعتاد العراقيون ان يمرحادث جلل من هذا النوع مرور الكرام كسابقاته من الحوادث المماثلة دون اجراء رادع ما دام المسؤول الاول القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي المعني مباشرة بالموضوع وضع نفسه فوق مؤسسات الدولة ودستورها وقوانينها حيث لا رقيب يستجوبه ولا قضاء عادل يحاسبه وعلى هذا الاساس فإن مسلسل القتل بالتعذيب لن يتوقف ، بعد ان تحولت الاجهزة الامنية المعنيه الى اجهزة تختص بالتعذيب والقتل بدلا ان تكون وسيلة لحماية الفرد والمجتمع .

نفهم ان الشعب المغلوب على امره بات مسلوب الارادة ، تحاشيا من بطش حاكم مستبد، لكن ماذا عن المؤسسات الدستورية المسؤولة عن الحقوق الاساسية للمواطن كما وردت في الباب الثاني من الدستور، وما هو دور مجلس القضاء والادعاء العام تحديدا ...اهو سكوت المتواطئ أم صمت الخائف على منصبه وأمتيازاته ؟؟ عوائل الضحايا تطالب رئاسة الجمهورية التدخل والزام الجميع باحترام الدستور كما تطالب مجلس النواب عدم السكوت بل التحرك العاجل وتسأل ...الا تستحق حياة مواطنين ابرياء استجواب نوري المالكي ومساءلته ؟ متى يتحرك ممثلو الشعب ويوفوا بالتزاماتهم التي اقسموا عليها امام الشعب العراقي؟ بل اين وزارة حقوق الانسان مما يحصل ؟

وفي هذا الجو المشحون بالالم واللوعة يتجاهل الاعلام الرسمي القضايا الوطنية الهامة لانه مشغول بما هو اهم  ؟! تلميع صورة من أذل الشعب العراقي وجوعه واضطهده ، بل ومتواطئ مع الجلاد في صناعة الاكاذيب وتزوير الحقائق ونشر الافتراءات ، يتسلى بالمتهمين الابرياء من ابناء الشعب المظلوم وهو يعرضهم بصورة مهينة على صفحات الجرائد وشاشات التلفاز من وقت لاخر ، لايراعي حرمة ولامرؤة ولاانسانية ، متغافلا عن دوره السامي في كشف الحقائق المجردة رضي المستبد ام غضب .

اما ائتلاف دولة القانون ، والذين ناصروه ، نسأل ...هل حملة القتل التي تعاظمت مؤخرا بالكاتم أو بالتعذيب أو بالعبوات الناسفة ، لمدنيين وعسكريين ...هل هذه من جملة الاصلاحات التي بشرتم بها الشعب المظلوم ؟ ام هي تمهيد لحملة تطهير طائفي جديدة باتت نذرها تلوح بالافق ؟

لا نعلم والحالة هذه  لماذا تسكت منابر رسول الله (ص) والعلماء والمرجعيات والمشايخ عن نصرة حق الفرد العراقي وكرامته بعد كل هذه الانتهاكات الصارخه والتي اصبحت حديث المنابر والمنتديات الدينيه في معظم دول العالم ؟

الظلم يتفاقم ، وحقوق الناس ضاعت ، ونخشى ان تكاسلنا في الاخذ على يد الظالم ان يأخذنا الله سبحانه بظلمه ، وعندها لاينفع الندم .

 وانطلاقا من واجبنا في المطالبه بحقوق المواطن العراقي والذود عن حياته وكرامته ، فإننا ندعو جميع الوطنيين والمخلصيين والغيارى من ابناء هذا الشعب المنكوب بل كافة المنظمات والنقابات والمؤسسات الى تنسيق الجهود للقيام بحمله وطنيه كبرى لحمايه الشعب العراقي وحقوقه الاساسية من ممارسات الاجهزه القمعيه ، لا تتوقف حتى يتوقف التعدي الصارخ على حقوق الانسان في العراق والذي يأخذ اشكالا عدة من بينها الاعتقال التعسفي والتعذيب والاحتجاز اللاقانوني في السجون السريه والعلنيه وغيرها .

كما نطالب المفوضية السامية لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة والمنظمة العربية لحقوق الانسان ومنظمة العفو الدولية وبقية المنظمات ذات العلاقة وبسبب زيادة عدد ضحايا القتل بسبب التعذيب ان تفرد ملفا خاصا لهذا الغرض باسم  ( ضحايا القتل العمد بسبب التعذيب ) ومتابعته من اجل ملاحقة المشتبه بهم وفق القوانين الدولية مستقبلا ، خصوصا ان العراق موقع على اتفاقية منع التعذيب .  والله يقول الحق وهو الهادي الى سواء السبيل .

               ( مكتب حقوق الانسان  - التابع لمكتب السيد النائب )

                25 ايلول 2012   المصادف     8 ذي القعدة 1433

               

المرجع الإسلامي المؤيد

يدعو إلى موقف قوي للتأكيد على القدس عاصمة

لفلسطين

رام الله 24-9-2012 وفا- طالب المرجع الإسلامي الإمام الشيخ حسين المؤيد،

حكومات الدول الإسلامية بأن تجتمع كلمتها في أعمال الجمعية العامة للأمم

المتحدة على موقف قوي لا مكان فيه للتردد والمجاملة إزاء قضايا الأمة،

وعلى رأسها القضية الفلسطينية، لا سيما التأكيد على القدس كعاصمة لفلسطين

ومنع تهويدها والتضييق على أبنائها الفلسطينيين، وإنقاذ المسجد الأقصى.

وأكد المؤيد في تصريح صحفي، أن اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة فرصة

يجب الاستفادة منها بأقصى الدرجات لبلورة موقف دولي ملزم يمنع من الإساءة

إلى الدين الإسلامي ومقدساته، ووضع حد فاصل بين حرية التعبير وبين

الإساءة إلى المقدسات، ولزوم احترام الأمة الإسلامية بما لها من ثقل

سكاني وتاريخي وثقافي وإستراتيجي.

ودعا الدول الإسلامية كافة إلى موقف قوي وفاعل يعبِّر عن ضمير الأمة

الإسلامية وتطلعاتها في الدفاع عن قضاياها والانتصار لكرامتها وإحقاق

حقوقها المشروعة والمطالبة باحترام مقدساتها وهويتها الحضارية وقيمها

وعمقها التأريخي ومكانتها الموضوعية في المجتمع البشري.

وأضاف المؤيد أن حكومات الدول الإسلامية تواجه امتحانا تاريخيا يجعلها

على المحك أمام شعوبها الحية المتدفقة بمشاعر الانتماء إلى الإسلام

ورسالته وقيمه، والمتمسكة بمنهاجه ومحجته، والممتلئة وعيا بدورها

التاريخي في المجتمع البشري وبالمقومات التي تمتلكها وتؤهلها لتبوّء

مكانتها الرسالية بين الأمم والشعوب وبالتحديات التي تواجهها الأمة

الإسلامية من قوى الشر والهيمنة الاستكبارية، الأمر الذي يفرض على هذه

الحكومات أن تكون بمستوى وعي شعوبها وبمستوى مشاعرها التي لا يصح تفسيرها

على أنها مجرد مشاعر عاطفية، وإنما هي مشاعر تعبِّر عن سيكولوجيتها والتي

هي جزء أساسي من شخصيتها.

وقال المؤيد: يجب أن تكون كلمات وخطب ومواقف ممثلي الدول الإسلامية واضحة

وقوية تجمع بين الحكمة والشجاعة، وتنأى عن الخور والمداهنة، وهي بذلك

تفرض احترام العالم لهذه الدول، وتكون أكثر التصاقا بشعوبها النابضة

بالحياة والتي ترصد عمل حكوماتها وتسجل مواقفها.

وتابع: إننا نشهد بوضوح اتجاها أمميا لشعوب العالم نحو الكرامة الإنسانية

والعدل والقيم السامية يشق طريقه وسط متغيرات في النظام العالمي لم تكتمل

معالمها الرئيسة، وإن على الدول الإسلامية أن تتصرف في اجتماعات الجمعية

العامة للأمم المتحدة وفق انتمائها إلى أمة لها رسالتها الحضارية ولها

كلمتها في صياغة مستقبل البشرية.