الأخبار عن إسقاط الطائرة الأردنية

من جديد... الأخبار العالمية اليوم تؤكد ما جاء بالنذير منذ أسبوع

الأخبار عن إسقاط الطائرة الأردنية

محمد سعد الدين

ترددت انباء في اكثر من عاصمة غربية ان الطائرة الحربية الاردنية من طراز (اف 16) سقطت بصاروخ اطلقته الدفاعات الجوية السورية اثناء قيامها بجولة استطلاعية فوق مدينة الرقة معقل “الدولة الاسلامية” وعاصمتها.

وقالت رواية غربية ان الولايات المتحدة الامريكية رفضت ان توجه اصابع الاتهام الى سورية، واكتفت بالتلميح الى ان “الدولة الاسلامية” لم تسقط الطائرة دون تقديم اي اسباب مقنعة الامر الذي فتح الباب امام التأويلات، مثل القول بأنها سقطت نتيجة خلل فني.

واكدت مصادر غربية ان رواية الطيار الاردني معاذ الكساسبة التي وردت في مقابلته مع مجلة “دابق” الصادرة عن هيئة اعلام “الدولة” وقال فيها ان طائرتة اصيبت بصاروخ حراري دقيقة تماما، ولم تكشف هذه المصادر عن نوعية هذا الصاروخ، كما لم تذكر استهداف اسقاط طائرة اردنية على وجه الخصوص وفق موقع "رأي اليوم".

ومن غير المستبعد ان الدفاعات السورية تعمدت اسقاط طائرة اردنية لتوجيه رسالة متعددة الاهداف، ابرزها الى الولايات المتحدة والدول المتحالفة معها، بأنها تملك صواريخ قادرة على اسقاط طائراتها وانها ستستخدمها في الوقت الذي تراه مناسبا.

وترجح مصادر دفاعية في لندن ان سورية ربما حصلت على صواريخ روسية متطورة من طراز “اس 300 المضادة للطيران الحربي، وان الطائرة الاردنية جرى اسقاطها بأحد هذه الصواريخ.

مصدر دبلوماسي عربي مسؤول قال “الطائرة الحربية الاردنية اسقطت بصاروخ فعلا ولكن الدولة الاسلامية لا تملك نوعيته”، فسأله موقع “راي اليوم” مرة اخرى “هل نفهم انها اسقطت بنيران صديقة”؟، فرد مستاءلا “وهل تعتبر الصواريخ السورية نيران صديقة” واكتفى بذلك ولم يزد.

: مركز النذير للدراسات...القصة الكاملة لإسقاط الطائرة الإردنية !!!

كعادة الأمريكيون يصدقونك القول كي...........يخدعوك!!داعش العظمى لم تسقط هى الطائرة الإردنية  اليوم........المسكين معاذ الكساسبة وطائراته ف 16 كانت ضحية إنتقام روسي من...............الغرب وحلفائه...الأمريكيون على حق فالداعيشيون لا يملكون حتى حينه (على الأقل) مضادات للطائرات تمكنهم من إسقاط هكذا طائرة ولكن الروس والذي بدا صبرهم يضيق بالحصار الأمريكي الإقتصادي وعقوبات الغرب وحلفائه قرروا أخيرا الرد وبشدة......فاعلنوا اليوم  علناوقف تزويد مصر بالقمح الروسي تمهيدا ربما لإثارة قلاقل هناك تزعج رفاق أوباما ....وزودوا سرا طرف مقرب من الأسديين  بعدد محدود من صواريخه الأحدث إس 300 والقادرة على الفتك بطائرات ف 16 وأخواتها تمهيدا ربما لتغيير قواعد اللعبة الأقليمية والدولية.

الضربة الروسية اليوم ......كانت ربما الأنذار الأخير للغرب...........إذا كنتم قادرين على محاصرتنا إقتصاديا ووضعه على حافة الهاوية فاننا قادرون على إزعاجكم عسكريا وإحراجكم سياسيا وأمام حلفائكم ..........الرسالة الروسية وصلت وتنتظر الرد المناسب.....ربما مزيد من التصعيد الإقتصادي لروسيا والتي بدورها تهدد .......... المرة القادمة ستكون ............ بجنوب السعودية .

مركز النذير للدراسات

25-12-2014