غسّان نجار يرد على جواب معاذ

بسم الله الرحمن الرحيم 

وعليكم السلام ورحمة الله ؛ يا معاذ أتق الله واتبع الحسنة السيئة تمحها ؛ مازال أمامك فرصة من التبرء والخروج من مشروع أممي أمريكي روسي خطير ؟! كل الأمور يمكن أن أسامحك عدا أن تحاول إخماد الثورة وتستجر شعبنا الى مصالحة مع النظام القاتل المجرم وإعادة تأهيل النظام ولو بدون بشّار فهذا لن يخدم الشعب في حيازته الحرية واستلامه لكل مفاصل السلطة والحكم ولا يقتص لأولياء الدم ؟! بل فيه مساعدة المجرم على الهروب من وجه العدالة السورية والدولية ؟!ولكن هل يمكنه الهروب هو ومن يساعده الآن من الوقوف أمام العدالة الإلهية يوم لا تنفع روسيا ولا أمريكا شيئاً؟!  

في مشروعك يا معاذ فإنّ الطائفة العلوية ستبقى على رأس الهرم الفعلي وليس الشكلي بداعي حماية الأقليات من خلال المؤامرة الدولية في إصرارها على (الحفاظ على  الدولة العميقة) و تمسكها بالمؤسسات المفصلية في الدولة ؟! قالها المندوب الأمريكي لأحد قادة الجيش الحر الذي يثق بي نقل لي قول المسؤول الأمريكي   :.       ( اقبلوا ان تستلم مؤقتا الطائفة العلوية بدون بشٌار ل لقيادة الجيش وفروع المخابرات  وذلك ضماناً وخوفاً على الأقلية من مجازر بحقٌها وبعد ذلك تقوموا بعمل انقلابي ضدها و تستلموا الحكم  ؟! )، ولذلك سأقبل حسن النيّة لديك وأنصحك أن لا تكن درويشا أو غبياً يستعملونك من اجل مآربهم الطارئة ألا وهي ( استخدام النظام الجديد المغشوش وتوحيد الشعب وفصائله ضد داعش ) وعليك بالقول المأثور:( لست بالخَب ولا الخَب يخدعني). وردٌا على اتهامات مغلوطة غير صحيحة وردت في جوابك السابق ؟! أقول : 

آولًًا : لم تنف اجتماعك مع رموز شخصيّات مشبوهة موالية للنظام بل عملاء للنظام المنبوذين من الشعب بسبب حقارتهم وعمالتهم وقد أثبتَّ أنت اجتماعك معهم وطبعاً هذا يكفي لموالاتهم لك على الأقل ويكفي لنسف أي مشروع مخلص يتبناه أولئك السفلة وإليك سيرتهم إن كنت تجهلها: صالح مسلم معروف بعمالته للمخابرات السورية وهو رئيس PYD وعميل فصيل ال PKK وصاحب مشروع الكانتونات الكوردية التي يطبّقها حاليا والثاني قدري جميل وقد أعطيته آنت شهادة حسن سلوك أنٌه من المعارضة السورية وقدري جميل عميل موسكو شيوعي مخضرم من الجبهة التقدمية وكان قبل شهور نائب رئيس الوزراء للنظام السوري ثم ادّعى خروجه من سوريا وطلب اللجوء الى بلجيكا ورُفض طلبه لالتصاقه بالنظام ؟!أما هيثم منٌاع المكشوف الحقير رئيس هيئة التنسيق في الخارج ومعروف موقفها و تعاملها مع النظام . 

هذا الاجتماع لا يعطي مصداقية مخلصة للمبادرة بل هو مؤشر أن يلعبوا دورا في الحكومة التشاركية مع نظام بشّار .

ثانيا : يا معاذ انا لم أحضر أي اجتماعٍ رسمي مع سفراء في منزل رياض سيف وأقسم على ذلك بل كان للمعارضة الداخلية لقاءات متكررة مع رياض سيف في منزله وتصادف مرتين بالصدفة تواجد السفير الفرنسي والثانية الملحق الألماني وكلاهما حصل أن طرقت منزل رياض وكانا موجودين في بيته بينما لم التق مع السفير الأمريكي ولا أي لقاء . وقد دعاني رياض سيف مرّة إلى لقاء ورفضت . 

ثالثا : تتكلم عن خلصاء أصحابي وأرادوا فتح قنوات اتصال مع النظام جهارا نهارا ولديك شهود على ذلك ؟! وأقول هذا حديث ممجوج ومرفوض أن تقول خلصاء أصحابي وأنا شخصيا لا أعرفهم ولا أعرف من تقصد ؟!  وأنت تعذرهم وتبرر لهم كي تبرر لنفسك احتواء الثورة على حساب خمسمائة الف ضحية من الشهداء والمعاقين والمفقودين وتدمير الوطن برمٌته وتستغل استمرار توغل النظام في شلالات الدماء التي يستمر بها في قصف المدنيين في حلب والغوطة والقلمون وحوران وحماة وجبل الزاوية ، تستغل استحرار النظام بالقتل وسفك الدماء في اعلان مبادرتك حقن الدماء على حساب الضحايا وكما تقول ( درء الفتنة الأكبر مقابل الأصغر )؟؟!! .

والفتنة الأكبر هي اعادة تأهيل النظام بطائفته ومؤسساته في نفس الموقع وضحك على الذقون في رمي عضمة لكم في حكومة خلبية انتقالية يستمر بشّار قائما عليها ريثما تتم ترتيبات هروبه وبعض مجرمي نظامه ولجوئه إلى روسيا أو إيران أو دول أمريكا اللاتينية ؟! بينما يبقى خلصائه وبعض أركان نظامه في المواقع المفصلية المحددة. 

كنت أتمنى أن تضع شرطاً واحدا فقط ألا وهو توقف النظام عن غاراته الجوية المنسّقة مع روسيا وإيران وصمت الولايات المتحدة ،كنت أتمنى أن تخجل من طلب تمديد الجوازات وحتٌى الافراج عن بعض المعتقلين وسبق أن طلبتَ ذلك وضحك الناس من هذه الشروط والآن تقول ليس لك من شروط من اجل الحوار ؟؟! 

إن خلصاء أصحابي يا معاذ وأعزة اخواني وزملائي هم الذين يقفون مع ثوابت الثورة السورية الا وهي إسقاط نظام بشار بكل رموزه ومرتكزاته ولا تتشاطر بالقول كما ورد في تصريح صحفي لك بأنك ترفض اسقاط وزارة الصحة السورية ؟! الكل يعلم من هي مرتكزات النظام ومفاصله ورموزه ؟! انا لن أتزحزح يا معاذ عن هذا المبادىء والأهداف ولو طرق أخي ابن أمي وأبي بابا آخر ولو سلك ابني من صلبي خلاف ذلك ؟!وآنت تعرف مبادئي حق المعرفة ؟ 

وأخيرا تتكلم عن اعلان دمشق ؟! وعن أجنداتهم وسلوكهم وشخصيّاً لا أبرّؤهم  !! ولكن الذي تجهله أو تتجاهله أنني خرجت واستقلت من اعلان دمشق منذ خروجي من سوريا إلى القاهرة قبل اربع وثلاثين شهرا ، بل لم أكتف بذلك فقد هاجمتُ اعلان دمشق على الصفحات مرارا وهددت سمير نشار ؛ إن كان بوسعه أن يدخل حلب مرة ثانية ؟! بعد التصريحات السخيفة التي مافتىء يتكلم بها بحق الاسلاميين عموما ولكن يبدو أنّك غير متابع للسياسة ومداخلها وصمتَّ عن تحركات رياض سيف المشبوهة مع الدوائر الأجنبية وتركيبة الإئتلاف منذ بدايتها والآن تريد تقليدها بنمط آخر .  

هذا ما لديٌ يا معاذ ؟! وأكرر عليك أن ليس بيننا من عداوة شخصيّة وأنت تعلم ذلك ولكن بيننا كتاب الله وسنّة رسوله : ( ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسٌكم النار وما لكم من دون الله من أولياء ثم لا تنصرون )هود١١٣.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

" ما من امرئ يخذل امرءاً مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه وينتهك فيه من حرمته إلا خذله الله تعالى في موطن يحب فيه نصرته ،

وما من أحد ينصر مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه وينتهك فيه من حرمته إلا نصره الله في موطن يحب فيه نصرته ".

(حديث حسن . رواه أبو داود في السنن ، وأحمد في المسند . وحسنه الألباني في صحيح الجامع الصغير 5690 ) . 

ما أريد إلٌا الإصلاح  ما استطعت  وما توفيقي إلٌا بالله عليه توكلت وإليه أنيب ؛ ألا هل بلّغت اللهم فاشهد . 

الحدود السورية في ٢٣ محرم الحرام١٤٣٦هج. ١٦ت٢- ٢٠١٤م.

المهندس غسّان النجّار/ حركة الإصلاح والبناء الإسلامية ( حصن )