خطاب نتنياهو فاشي و عدواني وملئ بالأكاذيب

د. مصطفى البرغوثي:

وأطلق رصاصة الموت على نهج المفاوضات

د. مصطفى البرغوثي

قال الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية  ان خطاب بنيامين نتنياهو في الامم المتحدة خطير جدا لانه كشف نوايا اسرائيل الحقيقية لتصفية القضية الفلسطينية و محاولة الالتفاف عليها بالدعوة للتطبيع مع الدول العربية و تجاهل القضية الفلسطينية و اعلانه الصريح برفض الانسحاب من الاراضي المحتلة و اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة فيما يمثل اعلانا للمرحلة الاخيرة من التطهير العرقي و التهويد الذي تقوم به اسرائيل منذ ستة و ستين عاما.

و قال ان خطاب نتنياهو فاشي و عدواني شرس و ملئ بالاكاذيب و التلفيق و محاولة التضليل.

و اضاف الدكتور مصطفى البرغوثي ان نتنياهو حاول نزع انسانية الفلسطينيين بتصويرهم على انهم نسخة اخرى لداعش و حاول تبرير جرائم الحرب التي ارتكبها جيشه بتحميل الفلسطينيين مسؤولية قتل ابنائهم و كان كمن "يقتل القتيل و يمشي في جنازته".

و اعتبر د. البرغوثي ان هجوم نتنياهو الشرس على مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة وو صفه له يانه يدافع عن حقوق الارهابيين يدل على مدى عزلة اسرائيل الدولية وانها تسير بسرعة فائقة نحو مصير نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

ووصف محاولات نتنياهو مغازلة بعض العرب ضد الفلسطينيين و ضد قوى اقليمية بانه محاولة بائسة و ان كانت تكشف مدى عمق عنصرية حكومة اسرائيل و انقطاعها عن الواقع.

و قال  الدكتور مصطفى البرغوثي ان نتنياهو اطلق رصاصة الموت الاخيرة على مايسمى بمسيرة المفاوضات و نهج التفاوض و مجمل مسيرة اوسلو وأكد ان اسرائيل التي ترفض حتى الاقرار بوجود الاحتلال لا تقبل بحق الفلسطينيين في الحرية او اقامة دولتهم المستقلة.

وأكد ان تفوهات نتنياهو لن تؤثر في اصرار الشعب الفلسطيني على خوض النضال لكسر الاحتلال الاستعماري و العنصرية الاسرائيلية و ان كانت تؤكد ثلاثة امور :

أولا: ضرورة التخلي النهائي عن وهم المفاوضات مع حكومة اسرائيل العنصرية وضرورة تبني استراتيجية وطنية بديلة هدفها تغيير ميزان القوى و تستند للمقاومة بكل اشكالها و دعم الصمود الوطني وانشاء قيادة وطنية موحدة فورا لادارتها .

ثانيا : ضرورة توقيع ميثاق روما دون ابطاء وجر مجرمي الحرب الاسرائيليين الى محكمة الجنايات الدولية.

ثالثا : اهمية تصعيد حركة المقاطعة وفرض العقوبات ضد اسرائيل وسحب الاستثمارات منها.

و اختتم الدكتور البرغوثي تصريحه بالقول : رغم الفاشية المقززة لخطاب نتنياهو فانه كان مفيدا لانه اعاد الوضوح الكامل لصورة اسرائيل وطبيعة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني و حتمية توحدنا جميعا في النضال من اجل الحرية و العدالة و الحقوق الانسانية و الوطنية للشعب الفلسطيني.