غزة تحترق والعالم يتفرج ، غير مبال... و لا يحرك ساكنا!!؟

غزة تحترق والعالم يتفرج، غير مبال...

و لا يحرك ساكنا!!؟

رضا سالم الصامت

مسؤولون فلسطينيون  يؤكدون  استمرار التهديدات الاسرائلية و  الهجمات  العنيفة التي تشنها الطائرات الأمريكية الصنع و المتطورة  جوا على قطاع غزة و أن هذه الهجمات أصابت بعض الأهداف  الفلسطينية  و البنية التحتية و  هي ضربات عشوائية مقصودة  مست حتى المدنيين و خلفت  أعداد من الشهداء و الجرحى  و العالم العربي  ينظر إلى  هذه الحرب إن صحت العبارة  الغير متكافئة  بنظرة باهتة  و لا يحرك ساكنا  في حين هددت إسرائيل بهجوم طويل و ربما باقتحام  بري  ضد النشطاء الإسلاميين الذين وصلت صواريخهم إلى تل أبيب و قد هرع الإسرائيليون للاختباء في حين دوت أصوات صفارات الإنذار في العاصمة التجارية تل أبيب أبعد هدف يصل إليه نشطاء غزة منذ اندلع القتال قبل نحو ثلاثة أسابيع بعد خطف وقتل ثلاثة فتية إسرائيليين.

هذا و دوت أصوات صفارات الإنذار من غارات جوية لاحقة في القدس مما جعل  كل اليهود يهرعون إلى الملا جيء للاختباء خوفا من الموت .

 إسرائيل في كل  رمضان تكون في حالة  هستيرية  لتجنب ضربات  حركة حماس المؤلمة  و قد قال  جيش إسرائيل  أن نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ أسقط الصاروخ الذي قالت حركة الجهاد الإسلامي إنها أطلقته ، في حين قالت حركة حماس إنها استهدفت مدنا تشمل القدس وتل أبيب في وسط البلاد بالإضافة إلى حيفا في الشمال.

 المتحدث العسكري الإسرائيلي البريجادير جنرال موتي الموز صرح للقناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي  قوله : لم نتلق  أي تقارير عن خسائر بشرية من أي من المناطق المستهدفة، ولم يذكر هذا العسكري الاسرائلي   تفاصيل أخرى  عن المواقع التي سقطت فيها صواريخ حماس .

الجدير بالذكر أن سمع أصوات  انفجارات تدوي بشكل مفزع  في أرجاء قطاع غزة الكثيف بالسكان ، و هذه الغارات  هزت المباني وأطلقت أعمدة الدخان المكثف  وفي  عدد من المناطق  السكنية  سمع أصوات الأطفال   يبكون من شدة الخوف و الرعب ، في حين علت أصوات صفارات عربات الإسعاف لفسح المجال لهم  لاسعاف المصابين ...

وقال مسؤولون فلسطينيون إن 12 مدنيا على الأقل بينهم خمسة أطفال كانوا بين ال 20 قتيلا في غزة.

 وفي إسرائيل قال مسعفون إن شخصين اثنين على الأقل أصيبا وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نتن ياهو في بيان له : لن نتسامح مع إطلاق الصواريخ على مدننا وبلداتنا.. ولذا أمرت بزيادة كبيرة في عمليات الجيش ضد إرهابيي حماس والجماعات الإرهابية الأخرى في قطاع غزة حسب تعبيره ، و مع ذلك  الهجمات الاسرائلية  ما تزال مستمرة على القطاع و غزة تحترق و العالم يتفرج  و كما سبق و أن احرقوا الشهيد  محمد أبو خضير  و هو حي يرزق ! ...

 هاهي إسرائيل تحرق  غزة بمن فيها  و كل العالم غير مبال  ... لا يحرك ساكنا!!!؟؟؟....