كلمة الملتقى الرابع للبيت الحلبي

صفوان زيزان

بسـم اللـه – الحمد لله – والصلاة والسلام على سيدي رسول الله

بسـم اللـه الرحـمن الرحيـم

((والعصر، إن الإنسان لفي خسر، إلا الذين آمنوا، وعملوا الصالحات، وتواصوا بالحق، وتواصوا بالصبر))

بداية أرحب بالإخوة الحضور،وأهلا وسهلا بكم في اللقاء الثالث- هنا في الزرقاء- (( للبيت الحلبي)) ، وأشكرأخانا كبير (( البيت الحلبي )) وراعيه من بداية التأسيس؛الشيخ المجاهد السيد عمر خطيب (أبو أحمد)حفظه الله تعالى :

الأخوة الكرام : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد: يصحو المرء منّا كل يوم من بداية الثورة المباركة وإلى يومنا هذا على أخبار تهزُّ بَدَنَ الأمَّة العربية والإسلامية ؛ فكان لابد لنا من عمل شيء ما نحاول فيه فك أو تفكيك هذه الهجمة الشرسة على بلدنا الحبيب،عندها التقى بعض الإخوة المتحمّسين ؛ وأسَّسوا ((البيت الحلبي)) أسوة ببعض الأخوة في المحافظات الأخرى مثل (مجلس دمشق) ؛ فالحمكة ضالّة المؤمن أنّى وجدها فهو أحق النّاس بها ؛ فهنا نقول : تعددت الأسماء والهدف واحد،هنا رأى الأخوة في ((البيت الحلبي)) أعضاء الهيئة التأسيسية والهيئة الإدارية بوضع بعض الأهداف لخدمة محافظتنا الكريمة ((محافظة حلب)) بما لايتعارض مع أي عمل يقوم به البعض بجهود طيّبة ومشكورة؛ونحاول في هذا المضمار تجميع كل هذه الجهود الطيبة في بيت واحد وأهداف موحّدة؛لأن الكل غيور على بلده ولا نشكّ في ذلك .

لذلك كان من أهم أهدافنا ، ولعل البعض يقول أهداف كبيرة قد لا تتحقق ولكن نقول كل كبير بدأ صغيراً :

الهدف الأول : التنسيق بين فعاليات أبناء مدينة حلب وريفها بكل أطيافهم واتجاهاتهم .

الهدف الثاني : دعم كل حراك يؤدي لمنفعة أهالي محافظة حلب .

ويقتضي التنويه : إلى أننا مستقلون وغير تابعين لأي جهة كانت (لا سياسية ولا حزبية) .. فقط مهمتنا تنحصر بمحاولة توحيد جهود الحلبيين في الخارج والداخل لحماية أهلنا من هذا العدو اللعين ومعونته على البقاء..مادياً..غذائياً .. لوجستياً..بكل ما نستطيع وبكل ما يعطينا الله تعالى من قوة.. بتوحيد الجهود مع كل من سبقنا ..نذكر هنا أننا في اللقاء الأول للهيئة التأسيسية استطعنا وبحمد الله شراء سيارتين وإيصالهما للداخل ..

وبناء على طلب بعض الأخوة (الحلبيين) من سكان مدينة الزرقاء عمل لقاء للتعريف بالبيت الحلبي ؛ وتنسيب من يشاء منكم للإنضمام تحت سقفنا (( البيت الحلبي ))، فالواحد منّا قويّ بأخيه .. ويسعدنا انضمامكم معنا لتنمية الهيئة العامة.. ونرجو منكم أيضاً شرح أفكارنا لمن تحبّون من أصدقائكم وأقربائكم في داخل محافظة حلب وخارجها ؛ غايتنا أن نصل إلى أكبر عدد ممكن لنكون أقوياء لنقوى على خدمة أهلنا المستضعفين والأرامل والأطفال,وأُسر المجاهدين لحماية ظهرهم لأنهم يُنافحون عنّا وعن بلدنا بدمائهم ؛ وكما يعلم البعض أنّ أكثر من ثلاثة ملايين لاجئ داخل محافظة حلب.. فتيقظوا يا أهل حلب الشهباء فالأمر عصيب وجلل.. والنظام يترصد لحلب .. فالحذر الحذر يا أهالي حلب.. واليقظة اليقظة .

وختاماً ؛ بدأنا بمراحل الإنضمام لاتحاد منظمات المجتمع المدني التابع للمجلس الوطني والائتلاف ؛ ليأخذ الصفة الرسمية هناك ؛ ووقعنا على النظام الداخلي الذي سيُقرأ عليكم ..  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..   ملاحظة : أسس البيت الحلبي في 10 / 5 / 2013 الموافق ، 30/جمادى الآخرة/1434

رئيس الهيئة الإدارية      

للبيت الحلبي