يا إلهي لقد فقد الجرباء الحياء

يا إلهي لقد فقد الجرباء الحياء

محمد هيثم عياش

[email protected]

لعله تنامى الى سمعكم أو قرأتم خبر ارسال رئيس ما يُطلق عليه بائتلاف قوى المعارضة السورية احمد الجربا برقية تهنئة الى عبد العزيز السيسي الذي استلب رئاسة مصر من رئيسها الشرعي محمد مرسي بانقلاب تم الاتفاق عليه مع الادارة الامريكية وحاخات المفسدين في الارض بني صهيون وبتكليف من بعض الدول العربية لمنع اسلامية مصر وبالتالي وضع جميع العوائق التي تحول دون انتصار الشعب السوري ومنع قيام محور اسلامي يؤدي الى تحرير فلسطين من النهر حتى البحر ، فالقلق على الصهاينة من الغرب يكمن بانتصار الشعب السوري على عدو الله وعدو الانسانية بشار أسد ، فقد أكد على ذلك وزير الخارجية الالمانية جويدو فيسترفيليه الذي أشار بانه اذا ما استلم الشعب السوري حكم دمشق من اسد فان هدفه الثاني والاسمى تحرير بيت المقدس .

انكم تعلمون تماما وربما يجهل ذلك الجربا الذي لم يكن له في يوم من الايام وذلك قبل انتفاضة شعبنا ذكر في مجاهدة نظام مجرم جبروتي انتهك كرامة الانسان السوري وجعل أذلة شعبها أعزة وأعزة ذلك الشعب اذلة وسفك دماء اكثر من 200 الف شهيد وزج بخيرة الشعب السوري في السجون وهدم اكثر المدن وجعل سوريا دولة محتلة من قبل مجوس ايران ووحوش روسيا / التاريخ الاوروبي يؤكد وحشية الروس ولا أحد ينسى القيصر الروسي ايفون المتوحش او السفاح الذي قتل المسلمين وشردهم / ، بأنه لولا انتفاضة الشعب المصري ضد نظام حسني مبارك لما شد شعبنا هممه وثار على هذا النظام .

الرسالة التي أرسلها الجربا واصفا السيسي بأنه سيده أرسلها وعلى حسب زعمه باسم ائتلاف قوى المعارضة السورية ، هل يا ترى ان اعضاء الائتلاف قد باركوا ذلك ؟

ان الحكومة الالمانية وفي مقدمتهم رئيس الدولة يوئاخيم جاوك وحتى أيضا بعض دول الاتحاد الاوروبي لم يرسلوا وحتى غاية كتابة هذه الكلمة تهنئة  الى السيسي سفاح مصر الجديد وللأمانة فقط أعربوا عن أملهم دعوة السيسي لحوار وطني يجمع جميع اطياف الشعب المصري اما تهنأتهم له فلا ، لأنهم يعلمون تماما بأن الانقلاب غير شرعي والسيسي استلب الرئاسة من رجل وقظه الدين وجعله يثق بالثعالب والافاعي ، وألمانيا دولة لها وزنها السياسي باوروبا والعالم . أما الائتلاف فهو يزعم بأنه  يمثل ثوار سوريا وشعبها الصامد الذي يكافح منذ ثلاثة أعوام ضد الظلم بل منذ اكثر من واحد وخمسين عاما يسعى لارساء الحريات العامة التي افتقدها وسلبها أياه حزب البعث وعائلة أسد .

لا أدري والأيام حبلى بالمفاجئات ما اذا كان الجربا قد أرسل رسالة تهنئة الى طاغية سوريا بشار أسد فمن يرسل رسالة تهنئة الى السيسي وهو يعلم تماما بأنه لص سارق يرسل ايضا رسالة الى اسد ، وربما كان قد ارسل رسالة الى المدعو خليفة حفتر الليبي الذي يسعى لاحراق ليبيا يحثه فيها المضي بإحراق بلاده فحفتر المدعوم من الغرب يعتقد بأن الاخوان المسلمين ارهابيون  ويريد الاستنجاد بالسيسي لتحقيق أهدافه وربما ايضا يستنجد ببشار اسد ليعطيه دروسا بالعنف والبطش والقتل .

أيها السيدات والسادة والاخوات والاخوة المخلصين بالائتلاف الوطني الاغر أن تهنئة الجربا للسيسي مضرة كبيرة لأخلاق أدب الثورة وانتفاضة الشعوب ولقد تعلمنا من التاريخ السياسي لكل شعب وأمة بأن الثوار يقفون مع الثوار في كل مكان , وفوق ذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : مثل المؤمنين بتوادهم وتراحمهم كمثل الجسد ان اشتكى منه عضو تداعت له سائر الاعضاء بالسهر والحمى ، الشعب المصري يقف مع شعبنا وحكومته تقف مع حكومة القتل والاجرام . ورسالة الجربا اذا ما وافق على ذلك أعضاء الائتلاف  دليل حي أنهم فقدوا الحياء ، فآخر ما عقله الناس من كلام النبوة الاولى اذا لم تستح فاصنع ما تشاء .

على الجربا أن يستقيل من منصبه كما استقال السفير الامريكي السابق في سوريا روبرت شتيفان فورد من منصبه لانه لم يعد يستطيع استمراره النفاق على الشعب السوري وائتلاف المعارضة السورية بان بلاده تريد مساعدة الشعب السوري ، وعلى الجربا أن يعترف بأنه مسئولا عن ازدياد السخرية الدولية بالشعب السوري والائتلاف الذي يقوده .

ومن المؤكد ان الجربا لن يفعل ذلك اذ يظن انه على حق  وقد قالت العرب أن الاحمق يُعرف بست خصال الغضب من غير شيء والإعطاء في غير حق  والكلام من غير منفعة والثقة بكل أحد وإفشاء السر وأن لا يفرق بين عدوه وصديقه ويتكلم ما يخطر على قلبه ويتوهم أنه أعقل الناس .

وقديما قال احدهم وربما أبو العتاهية

لكل داء دواء يستطب به الا الحماقة أعيت من يداويها

ولله في خلقه شئون