إيران وأخطر قرارتها خلال أسبوع..!!!

محمد سعد الدين

افادت معلومات استنادا الى مصادر لبنانية مقربة من حزب لله إن مجلس الأمن القومي الإيراني عقد امس اجتماع طارئ وبحضور أعضاء لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإسلامي وهو اعلي سلطة في إيران تتخذ القرار وذلك لمناقشة تطورات الأزمة العراقية وتداعياتها على المنطقة بشكل عام .

وقال المصدر في اتصال هاتفي لـ السياسي إن مثل هذه الاجتماعات أو التي تعقد برئاسة مرشد الثورة الإسلامية في إيران لا تعقد إلا في حال وجود كوارث أو إعلان حرب.

واضاف المصدر انه على ضوء القرارات التي اتخذت في هذا الاجتماع فقد توجه وفد عسكري ايراني الكبير إلى بغداد من اجل تقيم احتياجات الجيش العراقي من المعدات العسكرية .

واشار المصدر إلى إنه سمع من قيادات في حزب الله العراقي إن إيران وضع كل الاستعدادات من اجل وضع الازمة العراقية على طاولة المباحثات حول الملف النووي الايراني ، حيث ان ايران ابلغت تلك الامريكان ان ايران لن تسمح بسقوط بحكومة المالكي .

وبحسب المعلومات فان إيران ابلغت المجتمعين في جنيف انها تعتبر سقوط حكومة نوري المالكي خطوة أولى في مهاجمة إيران وان ذلك يعني ان ايران لن تقدم أي تنازلات في برنامجها النووي لذلك فان القيادة الإيرانية وضعت نصب عينيها إشعال المنطقة بشكل كامل في حال شعرت بخطر .

من ناحية احرى قال المصدر إلى إن القيادة العامة للحرس الثوري الايراني عززت وحداتها المقاتله في العراق بنحو 15 ألاف مقاتل .

وبين المصدر إن قوات الحرس الثوري جاهزة لتقديم كافة أنواع الدعم اللوجيستي للحكومة العراقية وإنقاذ بغداد من السقوط فيما لو تقدمت قوات المسلحين ولم تفلح القوات العراقية في استعادة الموصل، أو صد هجوم محتمل على مدن أخرى حيوية في العراق.

وأوضح المصدر أن قوات الحرس الثوري لن تتدخل بشكل مباشر للقتال الى جانب القوات العراقية، لكنها باتت على أهبة الاستعداد لتكرار النموذج السوري "إذا أصرت دول إقليمية معينة على اللعب بالنار الى جوارنا لتهديد أمننا القومي" .

وقال المصدر ان الإمام علي خامنئي صادق على قرار تعين اللواء محمد رسلان جيلاتي ممثل عسكري للإمام علي خامنئي في العراق وسوريا وله حرية التحرك والعمل بشكل الذي تقتضيه مهمته ، حيث إن جيلاتي كان يشغل مساعد رئيس جهاز الاستخبارات في الحرس الثوري قبل إن يعين سفيرا في موقعه الجديد في سورية وعلم ان نشاطات وصلاحيات الجنرال جيلاتي سوف تمتد الى لبنان .

وقال المصدر الى ان اللواء محمد رسلان جيلاتي سيكون عمله منفصلا عن عمل باقي اجهزة الامن الايرانية التي تعمل في لبنان وسورية وسينسق عمله مع ممثل الامام خامنئي في سورية ولبنان .