أبو ليلى يستنكر قرار الاحتلال مصادرة 1200 دونم من أراضي جنوب نابلس

تصريح صحفي للنشر

clip_image002_56d1d.jpg

رام الله - استنكر النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، قرار الاحتلال الاستيلاء على 1200 دونم من أراضي قرى اللبن الشرقية والساوية و قريوت جنوب نابلس ، معتبرا هذا القرار بأنه استكمالا لمخططات التهويد ونهب الأراضي التي تمارسها حكومة الاحتلال في مختلف المناطق .

وقال النائب أبو ليلى " حكومة الاحتلال ماضية في مشروعها الاستعماري التوسعي ، وماضية في عمليات نهب الارض الفلسطينية ،  وهذا المشروع  يأتي استمرار لسياسة نهب الأرض وسياسات فرض أمر واقع على الأرض التي يتبعها الاحتلال من اجل السيطرة على الأرض الفلسطينية .

وكانت سلطات الاحتلال قررت  اليوم مصادرة 1200 دونم من أراضي قرى اللبن الشرقية والساوية وقريوت جنوب نابلس، واستملاكها لصالح حكومة الاحتلال.  

وأضاف النائب أبو ليلى أن قرار مصادرة 1200 دونم جنوب نابلس ، وما سبقها من مصادرة ل 2000 دونم في منطقة أريحا ، وغيرها من عمليات نهب الأرض التي تمارسها حكومة الاحتلال ،   تعبر بشكل واضح عن السياسة التي تتبعها حكومة نتنياهو المتطرفة وتترجمه عملية لتوجهاتها .

ودعا النائب أبو ليلى إلى التصدي لمخططات الاحتلال الاستيطانية التوسعية في كافة المناطق من خلال تصعيد المقاومة الشعبية الجماهيرية والارتقاء بها لمستوى انتفاضة شاملة من جانب ، وكذلك من خلال الحراك السياسي لوضع حد لعمليات سرقة الأرض من قبل حكومة الاحتلال ، وتقديم قادته للمحاكمة على جرائمه بحق شعبنا من جانب أخر  .

وطالب النائب أبو ليلى المجتمع الدولي بوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، ومعاقبة إسرائيل على تنصلها من كافة الاتفاقيات الموقعة وكذلك مخالفتها القوانين الدولية التي أقرت من قبل المجتمع الدولي، ووضع إسرائيل موضع المحاسبة على جرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني واتخاذ إجراءات ملموسة لوضع حد لاحتلالها المتواصل للأراضي الفلسطينية.

انتهى ،،

وسوم: العدد 660