مركز العلم والثقافة يقيم الخيمة الرمضانية في موسمها الموسم الثالث

مركز العلم والثقافة – قسم الإعلام

في إطار تفعيل المشهد الثقافي أقام مركز العلم والثقافة الخيمة الرمضانية بموسمها الثالث في حديقة المركز، بحضور جمع كبير من الشباب والمثقفين والمهتمين.

بدأ اللقاء بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم قام أ.د. كمال غنيم رئيس مركز العلم والثقافة بالترحيب بالضيوف الكرام، وبين في كلمته الرؤية التي يمتلكها مركزه لتفعيل المشهد الثقافي تجاه كافة الشرائح المجتمعية ضمن لجانه المتنوعة. وأكد على حرص مركزه على توظيف كل الأدوات في سبيل ذلك بما فيها الخيمة الرمضانية التي تنعقد في موسمها الثالث ضمن فقرات فنية وفكرية متعددة المجالات. وأشار غنيم إلى طموح مركزه ضمن خطته السنوية لخدمة الثقافة ليس على المستوى الفلسطيني والعربي وحسب، وإنما على الصعيد العالمي أيضا، واستشهد على ذلك بمفردات من الخطة تم تنفيذ بعضها مثل احتفالية شكسبير وفعاليات تنتظر التنفيذ مثل "مشروع إحياء تراث الأدب الفلسطيني".

وتخلل الخيمة الرمضانية عدة فقرات منها كلمة أ.سعيد البيومي، التي تناول فيها آفاق تنمية النفس البشرية والاهتمام بالبرنامج الروحي والمعرفي للإنسان. وشارك الخيمة الشعراء: حسن أبو قادوس بقصيدته "البردة الميمية في الآية المحمدية"، والشاعر أحمد عبد العزيز بقصيدة "رحماك"، والشاعر أحمد القريناوي بقصيدة "وللقدس رجال".

ثم انتهت الخيمة بفقرة النشيد والابتهالات بأداء الموهبة المميزة إسحاق مطر. وانتهى اللقاء بتقديم وجبة الإفطار بحضور شباب لجنة الأوائل وملتقى الغد الشبابي، وجمع غفير من المواطنين.

وسوم: العدد 675