أبو ليلى يرحب بقرار حركة حماس المتعلق بتسهيل إجراء الانتخابات المحلية

clip_image002_04576.jpg

رام الله – رحب النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقرار حركة حماس المتعلق بالانتخابات المحلية وتأكيدها على العمل ما اجل تسهيل إجرائها وإنجاحها ، استجابة للمواقف التي دعت إليها القوى والفصائل الديمقراطية من اجل انجاز الانتخابات المحلية .

وقال النائب أبو ليلى في تصريح صحفي اليوم السبت "  نرحب بهذا القرار الذي يأتي استجابة للمطالب التي أكدت عليها كافة القوى الديمقراطية ، ونتمنى أن يكون هذا التوافق الفلسطيني مقدمة لاستعاده العملية الديمقراطية بكل مكوناتها .  

وأكد النائب أبو ليلى على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها المحدد ، واتخاذ كافة الضمانات التي تضمن نزاهتها واحترام الجميع لما يمكن أن تتمخض عنه هذه الانتخابات .   

وأعرب النائب أبو ليلى عن أمله  في أن تكون الانتخابات المحلية للهيئات البلدية والقروية والتوافق حولها مدخلا للتوافق بشان الانتخابات السياسية العامة بما فيها الانتخابات الرئاسية وانتخابات المجلسين الوطني والتشريعي مما يفتح الأفاق من جديد وبشكل واسع أمام مساعي إنهاء الانقسام واستعاده الوحدة الوطنية .

وشدد النائب أبو ليلى أن إجراء الانتخابات وفقا للنظام السابق الذي يقوم على أساس التمثيل النسبي الكامل لأنه نظام يضمن تمثيل عادلا لكافة القوى السياسية والاجتماعية بما يعبر بدقة على إرادة المجتمع المحلي ومن يمثله.

وسوم: العدد 677