أمين عام المجلس المحلي بلحج يلتقي منسقة الهلال الأحمر الإماراتي

clip_image002.jpg

أستقبل اليوم الخميس ،عوض بن عوض الصلاحي ،أمين عام المجلس المحلي  بمحافظة لحج ، منسقة الهلال الأحمر  الإماراتي ،  الدكتورة إشراق ربيع السباعي ، وخلال الزيارة الذي تم  بمكتب الأمين العام للسلطة المحلية بمحافظة  لحج ،والذي  حضره مدير مكتب محافظ لحج ، صالح محمود حسن ، ومدير عام مكتب التربية والتعليم  محافظة لحج، نصر سعيد اللحجي ومدير عام الشباب والرياضة لحج ،رائد جعفر السقاف ، ومدير عام الشئون الاجتماعية و العمل ، لحج محسن عبد الجليل ردمان ومدير الإعلام محافظة لحج، د. محمد الزعوري ،و فكري محمد القطيبي ،رئيس قسم خدمة المستفيدين بصندوق الرعاية  بمحافظة لحج ،وعبد الله شمل مدير إدارة التربية والتعليم  محافظة لحج.

وفي اللقاء الذي قال فيه الصلاحي ،نثمن زيارتكم واهتمامكم بمنحى التعليم الذي يعد أساس نجاح البلدان ،ومما يجدر الإشارة إليه أن التعليم في محافظة لحج تعرض سياسة تدميرية ممنهجة إبان الصراع ،والذي فتكت بالتعليم وبمؤسساته .

وأضاف الصلاحي ،نحن بدورنا نشكر الهلال الذي سعى إلى ترميم عدد من مدارس المحافظة ،والذي كنا نأمل في الاستمرار ونطمع في المزيد من الاهتمام في قطاع التعليم للمحافظة وخاصة أنها تعاني ما تعانيه في هذا القطاع .

 وخلال اللقاء الذي تم فيه  استعراض عدد من الاحتياجات الخاصة بالمحافظة بشكل متكامل من قبل نائب المحافظ ، وأيضا بعض مدراء  المكاتب الحكومية  والذي جرى فيه التركيز على جانب التعليم من قبل مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة لحج .

 وفي اللقاء الذي تناولت فيه  الدكتورة  ،أشراق السباعي  عدد من المواضيع التي تخص المحافظة والمتضمنة عمل الهلال في المحافظة  والذي بدورها آملت من  المدراء في المكاتب رفع الاحتياجات الخاصة بمكاتبهم  وعلى إن تكون عبر المحافظة ، بالإضافة إلى  عدد من الإرشادات الايجابية لتفعيل قطاع التعليم و الرياضة داخل المحافظة بالإضافة لوضع خطة حول المستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية .

هذا وعلقت السباعي على اللقاء الذي جمعها بنائب المحافظ قائلة : " لقد تم اللقاء بنائب المحافظ الأمين العام عوض بن عوض الصلاحي وبحضور صالح محمود حسن  مدير مكتب المحافظ ، وعدد من مدراء العموم ،وكان لقاء مثمر وناجح جداً، وفي أول زيارة من قبلنا  لديوان محافظ محافظة لحج .

 وأضافت السباعي  ، لدينا خطة عمل مع مكتب التربية و التعليم ومكتب الشباب والرياضة بدرجة أساسية ، والذي سوف  تحظى محافظة لحج بما حظيت بة محافظة عدن وبالقريب العاجل  وفي مختلف المجالات ، علما بأن الهلال الأحمر قد قام بترميم عدد 17 مدرسة داخل المحافظة بالإضافة إلى ما سيره من قوافل إغاثيه ولعلى أخرها قافلة تمت قبل يومين في منطقة المسيمير ولن يقف الهلال هنا بل سيواصل من جهوده  الحثيثة في هذه المحافظة .

 واختتمت " السباعي " حديثها بتقديم الشكر و التقدير لقيادة محافظة لحج على الاستقبال الرائع والطرح الايجابي والذي يأمل منه  الأمل والفاعلية مع ما تعانيه المحافظة من شح في الإمكانيات والموارد.

وسوم: العدد 695