السفير الماليزي لدى جمهورية مصر العربية وفلسطين يُغادر قطاع غزة

تفقد مشاريع بقيمة ستة ونصف مليون دولار

clip_image002_9858c.jpg

اختتم السفير الماليزي لدى جمهورية مصر العربية وفلسطين السيد داتو كو جعفر والوفد المرافق له زيارته لقطاع غزة بزيارة الموقع المخصص لبناء المدرسة الصناعية في مدينة خانيونيس والممول من قبل الحكومة الماليزية واطلّع على احتياجات المدرسة الصناعية من حيث الإنشاءات والمعدات اللازمة.

كما عقد السفير الماليزي والوفد المرافق له لقاءاً مع وزير الأشغال العامة والإسكان، د. م مفيد محمد الحساينة، في مكتبه في مقر الوزارة بغزة، وناقش اللقاء المشاريع الماليزية الجاري تنفيذها في قطاع غزة.

وشكر الوزير الحساينة الجمهورية الماليزية على دعمهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني، مُرحباً بزيارة السفير الماليزي لغزة.

وفي إطار الزيارة تفقّد السفير الماليزي والوفد المرافق له الأعمال الجارية في المشروعات الممولة من قبل الحكومة الماليزية، ومنها تطوير مستشفى الرنتيسي للأطفال ومسجد النور المحمدي، والمدرسة الصناعية بقيمة إجمالية ستة ونصف مليون دولار.

كما قام الوفد بافتتاح مركزي الإرشاد النفسي " ميرسي ماليزيا "التابع لكلية التربية وزيارة مبنى كلية الطب الجديد في المحافظة الوسطي، بالإضافة لزيارة مبنى برنامج إرادة والإطلاع على الأعمال المهنية التي يقوم بها ذوي الاحتياجات الخاصة الملتحقين بالبرنامج.

هذا وقد افتتح السفير الماليزي مقر جمعية إعمار للتنمية والتأهيل بخان يونس جنوب قطاع غزة، واطلع على أنشطة الجمعية وأهم البرامج المنفذة من قبل الجمعية خصوصاً التي تم تمويلها من مؤسسات ماليزية.

ومن ضمن الجولات الميدانية التي نفذها السفير  الماليزي والوفد المرافق  قاموا بزيارة مكتب منظمة التعاون الإسلامي في قطاع غزة ، وتمحور الاجتماع بالشرح المفصل حول الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة والأولويات العاجلة للتدخل ومنها ترميم بيوت أفقر الفقراء في المناطق المهمشة، واشتملت زيارتهم للجولة تفقّد عددمن العائلات الفقيرة  وبهذا الشأن وعد السفير داتو كو جعفر ببحث سبل  إمكانيات دعم مشروع ترميم البيوت الفقيرة. 

وفي سياق الزيارة  أوضح مكتب منظمة التعاون الإسلامي لتنسيق العمل الإنساني في قطاع غزة بأن الزيارة تأتي تأكيداً على المتابعة اللصيقة والاهتمام الكبير الذي تُوليه الحكومة الماليزية ممثلة برئيس وزرائها السيد محمد نجيب عبد الرزاق للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وجهود مؤسساتها الأهلية لدعم المشروعات الإنسانية في القطاع.

وأكد مكتب المنظمة بأن العديد من المؤسسات الماليزية وبالتنسيق مع السفارة الماليزية في القاهرة ومكتب المنظمة في غزة ترغب في القدوم إلى القطاع وتجري الترتيبات اللازمة مع الجهات ذات العلاقة في جمهورية مصر العربية للدخول إلى قطاع غزة.

وقد شكر مكتب المنظمة لتنسيق العمل الإنساني في قطاع غزة الجهود المصرية في تأمين وتذليل العقبات أمام الوفد الماليزي وتمكينه من الدخول لقطاع غزة

وسوم: العدد 698