حدود إيران حسب وكالة "فارس"

حدود إيران حسب وكالة "فارس"

شكّك البعض في الكلام المنسوب إلى الجنرال يحيى رحيمي صفوي، المساعد العسكري للقائد الأعلى السيد علي خامنئي، الأسبوع الفائت، حول تحويل جنوب لبنان إلى خط الدفاع الأول لإيران.

لعل هذا البعض عاد إلى وكالة أنباء «فارس» الإيرانية بالنسخة العربية، التي ارتأت عدم نشر هذا الجانب من كلام صفوي، ربما لإدراكها مدى خطورة دلالته، في حين أنّ النسخة الانكليزية للخبر نفسه على «فارس» ذاتها قالت كل شيء.

منعاً للشك تنشر «المستقبل» صورة الخبر الأصلي كما ورد على الوكالة الإيرانية.

والآتي ترجمة حرفية للخبر:

المساعد العسكري للقائد: خط دفاع إيران في جنوب لبنان

قال كبير المساعدين العسكريين للقائد الميجور جنرال يحيى رحيم صفوي إنّ نفوذ وتأثير إيران يمتدان الآن إلى سواحل البحر المتوسط وخط دفاعها بات الآن في جنوب لبنان. «بالتأكيد، إن استراتيجية الولايات المتحدة، العربية السعودية، تركيا، قطر والدول الأوروبية لإطاحة بشار الأسد قد فشلت، وهذا الفشل فشل استراتيجي للجبهة الغربية والعربية والصهيونية ونصر عظيم لجمهورية إيران الإسلامية»، قال صفوي مخاطباً مجموعة من قدامى الحرس الثوري في محافظة أصفهان، وسط البلاد، السبت.

وأشار إلى أنّ إيران الآن «قوّة مؤثّرة في العراق وسوريا وحوض المتوسط بتحقيقها النصر في سوريا، وهذه المرّة الثالثة التي يثبت فيها البلد قوّته الإقليمية للعالم». أضاف: «إنّ خط دفاعنا الأوّل ما عاد في شلمشه (في جنوب إيران) بل إن هذا الخط هو الآن في (حدود) جنوب لبنان مع إسرائيل بما أنّ عمقنا الاستراتيجي بات الآن ممتداً إلى سواحل المتوسط وصولاً إلى شمال إسرائيل» قال صفوي، مضيفاً «إن الغربيين قلقون إزاء انتشار نفوذ إيران وقوّتها من الخليج (...) إلى المتوسط».

للاطلاع على النص الكامل لحديث صفوي المنشور على وكالة فارس للأنباء:

http://english.farsnews.com/newstext.aspx?nn=13930213000276