عملية نوعية للدروع في معسكر وادي الضيف بإدلب تسفر عن تدمير أكبر الحواجز في المنطقة

عملية نوعية للدروع في معسكر وادي الضيف بإدلب

تسفر عن تدمير أكبر الحواجز في المنطقة

قام لواء درع التوحيد التابع لهيئة دروع الثورة بالاشتراك مع الجبهة الإسلامية مساء الاثنين 05-05-2014 بتدمير "حاجز الصحابة" في معسكر وادي الضيف بشكل كامل، ما أدى إلى مقتل حوالي 40 عنصرا من قوات الأسد بينهم ضابط، في حين أصيب 3 من الثوار.

وأوضح مصدر قيادي في لواء درع التوحيد أن عملية نسف الحاجز المؤلف من 3 أبنية تمت من خلال نفق أرضي حفر تحته بطول 290 مترا وبمشاركة 60 عنصرا من الثوار.

وأشار  المصدر إلى أن عملية الحفر استمرت قرابة 50 يوما، وأن كمية المواد المتفجرة التي استعملت في التفجير بلغت 40 طنا، مضيفا أن العملية رافقها هجوم للثوار على الحاجز، وأن الاشتباكات بين الطرفين لا تزال مستمرة على حاجز معمل السماد القريب من حاجز الصحابة.

يشار إلى أن العملية تمت بمشاركة مجموعة من فصائل الثوار من أهمها؛ لواء درع التوحيد التابع لهيئة دروع الثورة والجبهة الإسلامية ممثلة بلواء صقور المعرة ولواء فجر الإسلام ولواء المهاجرين والأنصار.

يذكر أن معسكر وادي الضيف يقع في الجهة الشرقية من معرة النعمان على مساحات واسعة من الأراضي، إذ يمتد من قرية الزعلانة في الشمال الشرقي للمعرة وحتى حدود قرية صهيان في الجنوب بالقرب من مدينة خان شيخون، وعلى بعد كيلو متر واحد فقط من الطريق الدولي أتستراد حلب ـ دمشق.

ولمتابعة الفيديوهات يرجى الضغط على الروابط التالية:

http://revolutionshields.com/video-386.html

http://revolutionshields.com/video-385.html

http://revolutionshields.com/video-384.html

http://revolutionshields.com/video-383.html