مجلس إدارة جمعية راصد يلتقي بمدير وكالة الاونروا في لبنان

 clip_image002_5ae6c.jpg

التقى مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في لبنان الأستاذ حكم شهوان في مكتبة في مقر الوكالة في بيروت وفد جمعية راصد لحقوق الانسان برئاسة د. رمزي عوض رئيس مجلس الإدارة والزملاء محمد حسين كليب -مدير العلاقات العامة والاعلام، خالد نعيم زيدان -مدير البرامج والمشاريع، أمنة كامل عوض -أمينة الصندوق.

وناقش وفد مجلس إدارة الجمعية مع الأستاذ شهوان خمسة ملفات هامة كان الوفد قد سلمها لمدير الأونروا من اجل العمل والتنسيق عليها في المستقبل، ومنها رصد وتوثيق انتهاك حقوق الطفل الفلسطيني في مجال التعليم، الاحداث الأمنية وسياسة الامن بالتراضي وانعكاساتها على مؤسسات الأونروا في المخيمات، معاناة الفلسطينيين من أهالي تجمعات الشبريحا والقاسميه ودور الأونروا في هذه المعاناة، قضية الفلسطينيين فاقدي الأوراق الثبوتية في لبنان والخطوات القانونية التي يجب للأونروا إتخاذها، والتعداد السكاني للفلسطينيين الذي تقوم به الدولة اللبنانية ودور الأونروا به.

وبدوره شكر الأستاذ حكم شهوان المدير العام للأونروا في لبنان وفد الجمعية وجهودها الكبيرة في العمل الحقوقي الفلسطيني وحرص الجمعية راصد على التسبيق مع الوكالة، منوهاً بأهمية الملفات الهامة التي طرحت واعداً بمتابعتها بشكل دقيق، مؤكداً على ضرورة التقارب بين وكالة الأونروا واللاجئين الفلسطينيين في لبنان وهذا ينجح خطوات عمل الوكالة في خدمة مصالح اللاجئين الفلسطينيين ويساهم في استمرار عمل الوكالة بالشكل الصحيح.

وفي نهاية اللقاء شكر رئيس مجلس إدارة الجمعية د. رمزي عوض الأستاذ شهوان على الاهتمام البالغ في القضايا المطروحة مؤكداً بأن مسيرة حقوق الإنسان الفلسطيني لن تكتمل إلا في توحيد الجهود بين كل المنظمات الحقوقية الفلسطينية في لبنان ووكالة الأونروا التي نتمسك بها وبخدماتها لأنها شاهد على قضية اللاجئين الفلسطينيين ولأنها عنصر أساسي في تحقيق حق العودة.

قسم الاعلام

لبنان 6/2/2017

وسوم: العدد 706