الهلال الأحمر الإماراتي يغيث سكان المخأ بمساعدات إنسانية ويشرع بتجهيز المستشفى العام فيها

clip_image002.jpg

وصل الهلال الأحمر الإماراتي أمس إلى مركز مدينة المخأ الساحلية بموكب من الشاحنات تحمل مساعدات إنسانية شملت على مواد غذائية أساسية للسكان في المدينة.

فريق الهلال الأحمر الإماراتي المرافق والذي كان برفقتة مندوب عن وزارة الصحة قاموا بتجهيز  المستشفى العام في المدينة وتنظيفه من مخلفات الحرب ومن المقرر أن تصل شحنة الأدوية والكادر الطبي لبدء العمل غداً الثلاثاء.

وفي الإثناء عبر المواطنون من خلال تعابيرهم عن فرحتهم وسعادتهم بوصول الإغاثة المقدمة من دولة الإمارات الشقيقة، بعدين بتعابيريهم رسائل الشكر والعرفان مطالبو بمزيد من التحرك لإعادة الحياة إلى طبيعتها لأن المليشيات الانقلابية عاثت في المخأ فساداً وحاصرت المواطنين ومنعتهم من الخروج لممارسة أعمالهم.

وقال المواطن عبد اللطيف الشميري  وهو أحد سكان المخأ بعبارة "انقلبت الموازين" وعيونة تملؤها  دموع  الفرح وقال أنهم انتقلو من الظلام إلى النور وكانت المليشيات تمنعهم من الخروج من منازلهم إلا بإذن مسبق من قبلهم وهذا جعلهم يعيشون بخوف وقلق.

وأضاف" الآن انقلبت الموازين بعد دخول الجيش والمقاومة وقوات التحالف وصار الكل يعيش بأمان واليوم بوصول الإغاثة من الهلال الإماراتي سينعم الجميع بالخير ،بعد ان كانت تعاني من ويلات وممارسات الغير قانونية.

هذا وشكر دول التحالف العربي على النصر العسكري الذي حققوه في مناطق الساحل الغربي وأيضاً الشكر لدولة الإمارات وهلالها الأحمر على الانتصار الانساني المتمثل بإغاثة السكان المتضررين من الحصار  الذي فرضته عليهم مليشيا الحوثي والمخلوع صالح على مدى عامين.

فيما ووجهت قوات الجيش والمقاومة المتواجدة في المدينة  الدعوة لكل من نزحوا  إلى سرعة العودة إلى منازلهم وخاصة بعد إن أصبحت المدينة بكاملها تحت سيطرة قوات الشرعية.

وسوم: العدد 707