العثيمين يعزي الإمارات في فقدانها السفير الكعبي

منظمة التعاون الإسلامي

بيان صحفي

بعث معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، برسالة تعزية إلى معالي وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، عبّر له فيها عن مشاعر الحزن والأسى بفقدان سعادة السفير جمعة محمد عبد الله الكعبي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية والذي وافته المنية صباح الأربعاء 15 فبراير 2017، متأثرا بجراحه جراء الانفجار الإرهابي الآثم في ولاية قندهار في 10 يناير 2017.

وتقدم الأمين العام بتعازيه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حكومة وشعبا في رحيل الكعبي الذي سقط أثناء عمله النبيل في تقديم المساعدات للمتضررين في قندهار متحديا الظروف الصعبة وخطورة المهمة التي بذل روحه من أجلها.

وجدد معاليه تنديد المنظمة بالعملية الإرهابية الجبانة التي استهدفت البعثة الدبلوماسية الإماراتية ومواطنين أفغان، مؤكدا موقف المنظمة الثابت والرافض لكل أشكال الجريمة والعنف والإرهاب مهما كان مصدره وأيا كان شكله.

وأعرب العثيمين في رسالته عن ثقته بأن هذه الاعتداءات الجبانة لن تثني جهود الإمارات في مواصلة عملها الإنساني في أي بقعة من بقاع العالم، وقد بذلت بالفعل ولا تزال، العديد من الشهداء لنصرة قضايا الأمة في العديد من مناطق النزاع في العالم الإسلامي.

جدة ـ 16 فبراير 2017

وسوم: العدد 707