بيانات وتصريحات 707

بيان صحفي

منظمة التعاون الإسلامي

تدين الانفجار الإرهابي في جزيرة سترة بالبحرين

جدة (المملكة العربية السعودية)، 18 جماد الأول 1438 ـ 15 فبراير 2017

دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي التفجير الإرهابي الذي وقع في جزيرة سترة بمملكة البحرين في 14 فبراير 2017، وتسبّب بإصابة شخصين.

وأعرب الأمين العام، معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين تضامنه مع حكومة مملكة البحرين في مواجهتها لكافة الأعمال الإرهابية التي تهدف إلى زعزعة أمنها واستقرارها.

وأكّد الأمين العام مجدّدا موقف المنظمة المبدئي والثّابت الذي يدين وبشدة الإرهاب بكافّة صوره وأشكاله.


بيان صحافي

أمين عام منظمة التعاون الإسلامي

يدين بشدة الهجوم الإرهابي في لاهور

جدة (المملكة العربية السعودية)، 18 جماد الأول 1438 ـ 15 فبراير 2017

دان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مجموعة من الكيميائيين الذين كانوا يحتشدون قرب المجلس النيابي لإقليم البنجاب في لاهور، باكستان، مما أسفر عن مقتل 16 شخصا على الأقل وجرح كثير آخرين، وذلك يوم الاثنين 13 فبراير 2017.

وإذ أعرب الأمين العام عن انزعاجه من طبيعة هذا الهجوم البشع، فقد حث السلطات الباكستانية على ألا تتوانى في جهودها الدؤوبة من أجل مكافحة الإرهاب، كما حث أيضا على اعتقال ومحاكمة مرتكبي هذه الجريمة.

وقدم الأمين العام تعازيه لأسر الضحايا ولشعب وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية. وأكد العثيمين من جديد على الموقف المبدئي لمنظمة التعاون الإسلامي الذي يستنكر وبقوة كل أعمال الإرهاب والتطرف العنيف في جميع صورهما وتجلياتهما، مثلما يرفض رفضا قاطعا أي مبرر للإرهاب.


خبر صحفي

التعاون الإسلامي تدين "قانون منع الأذان"

وتعتبره تشريعاً عنصرياً ينتهك حرية العبادة

جدة،  13 فبراير 2017م

دانت منظمة التعاون الإسلامي مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على ما يسمى "قانون منع الأذان" في مدينة القدس المحتلة، معتبرة ذلك انتهاكًا خطيراً للمعاهدات الدوليّة التي تضمن حرية العبادة والحق في ممارسة الشعائر الدينيّة، ويشكل مساساً بمشاعر المسلمين في العالم.

واعتبر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، أن هذه السياسات والقوانين العنصرية والباطلة تجسد عدوانًا على الشعب الفلسطيني والأماكن المقدسة، محذراً في الوقت نفسه من التداعيات الخطيرة لهذه الاعتداءات الإسرائيلية التي من شانها أن تغذي التطرف وتهدد بإشعال صراع ديني.

كما دعا العثيمين المجتمع الدولي إلى العمل من أجل حمل إسرائيل على الالتزام بمبادئ القانون الدولي والمعاهدات والاتفاقيات الدولية، ووضع حد لمثل هذه الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية التي تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.


بيان صحافي

منظمة التعاون الإسلامي

تقدم تبرعات للمركز السعودي

لتأهيل وتدريب الكفيفات ومؤسسة الحسين للسرطان في عمان

جدة (المملكة العربية السعودية)، 15 جماد الأول 1438 ـ 12 فبراير 2017

زار الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في 11 فبراير 2017، كلا من المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات ومؤسسة الحسين للسرطان في عمان، وذلك كجزء من زيارة العمل التي يقوم بها الأمين العام إلى المملكة الأردنية الهاشمية. وسلم الأمين العام، خلال هذه الزيارة، شيكين إلى كلا المؤسستين كجزء من التبرع المالي المقدم من صندوق التضامن الإسلامي، أحد الأجهزة المتفرعة في منظمة التعاون الإسلامي.

بعد ذلك قام الدكتور العثيمين بجولة ميدانية في كلا المركزين واطلع على ما يقومان به من أنشطة، وشجع العاملين والإدارة على مواصلة الخدمات الجديرة بالثناء التي يقدمونها للمحتاجين والضعفاء في المجتمع، ووعدهم بتقديم الدعم الكامل لهم من قبل المنظمة ومؤسساتها ذات الصلة. ورافق الأمين العام خلال هذه الزيارة السيد إبراهيم الخزيم، المدير التنفيذي لصندوق التضامن الإسلامي، الذي أكد من جديد على دعم الصندوق المتواصل لكل من المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات ومؤسسة الحسين للسرطان، مشيرا إلى المنجزات الكبيرة التي يحققونها والتي تتمثل في تخفيف معاناة الفقراء في المجتمع. 

وسوم: العدد 707